سياحة

مقابلة مع الاستاذة / منال هاشم – مدير التسويق والإتصالات في فندق حياة ريجينسي مكة المكرمة

الرجاء منكم اعطائنا نبذه بسيطة عنكم شخصيا وخبرتكم في مجال الفندقه ؟ مع اعطائنا معلومات عن الجائزة التي حصلتي عليها مؤخرا ؟

اسمي منال هاشم البار سعودية، انتمى لأحدى العائلات العريقة، أخترت دراسة اللغة في جامعة الملك عبد العزيز كلية الآداب قسم أدب إنجليزي وبعد تخرجي من الجامعة عملت منسق مبيعات مع فنادق روتانا في مكتب المبيعات الخارجية بجدة وذلك عام 2009 وانتقلت بعد أكثر من سنتين حيث اتيحت لي الفرصة للعمل مع فنادق ماريوت العالمية عام 2011 كمنفذ تسويق واتصالات وعلاقات عامة لفندق جدة ماريوت وبعد قرابة 6 شهور اضيف فندق المدينة ماريوت لأصبح منفذ تسويق واتصالات وعلاقات عامة لفندقي جدة والمدينة ماريوت عام 2012 ثم شاركت بالتحضير لأعمال الإفتتاح لفندق كورتيارد باي ماريوت يليه ريزيدنس إن باي ماريوت في مدينة جازان ثم فندق مكة ماريوت وحصلت على جائزة أفضل مدير تسويق لعام 2013 على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا بالإضافة لشهادات في التسويق وأخرى في العلاقات العامة وتمت ترقيتي من منفذ تسويق واتصالات وعلاقات عامة إلى مدير إقليمي للتسويق والاتصالات والعلاقات عامة لمجموعة فنادق ماريوت بالمنطقة الغربية في المملكة العربية السعودية وبعد قرابة العام وفي مطلع عام 2015 اتيحت لي الفرصة للعمل مع فنادق حياة العالمية كمدير تسويق واتصالات لفندق حياة ريجنسي مكة جبل عمر – حيث اعمل حالياً وقد التحقت ايضاً قبل الافتتاح للمشاركة بالتحضيرات.

 

هل تعتقدين أن الفتاه السعودية حصلت على حصتها من الوظائف في مجال الفندقه ؟ وهل هي قادرة على الصمود في المنافسة ؟

تعمل الفتاة السعودية اليوم في الفنادق بأقسام عديدة منها على سبيل المثال الاتصالات، المبيعات والتسويق، الحجوزات، المحاسبة وغيرها. اثبتت المرأة السعودية أنها قادرة على الصمود والنجاح بل وتفوقت على الرجل – في بعض الاقسام كذلك.

 

ما هو طموحكم الشخصي بعد ثلاث سنوات من الآن ؟

أن أكون مدير إقليمي في مجال التسويق والعلاقات العامة في المملكة العربية السعودية.

 هل يمكن إعطائنا نبذه عن فندق حياة ريجينسي مكة ؟

فندق حياة ريجنسي مكة جبل عمر هو أحد مشاريع شركة جبل عمر للتطوير وحاصل على جائزة أفخم فندق جديد بمنطقة الشرق الاوسط من قبل جوائز الفنادق العالمية، يتميز بقربه من الحرم المكي الشريف، ويقع على بعد دقيقة واحدة سيراً على الأقدام من المسجد الحرام من باب الملك فهد.

يحتوي الفندق على 656 غرفة وجناح مجهزة بعناية واهتمام لينعم النزيل بالراحة ويتمكن من تأدية المناسكك الدينية على أكمل وجه في اجواء روحانية رائعة. كما تتنوع خيارات الطعام بالفندق حيث يحتوي على عدة مطاعم حاصلة على جوائز عالمية تقدم قوائم طعام متنوعة ويوفر الفندق العديد من المرافق والتسهيلات الأخرى بما فيها مركز اللياقة، خدمة الإنترنت المجانية، مركز التسوق، موقف للسيارات فضلاً عن وجود أماكن مخصصة للصلاة مع الحرم مباشرة للرجال والنساء ومركز للأعمال.

12277_EOS 5D Mark III_273022000056_

ما هي الأسباب او المميزات التي تجعل النزيل يختار ويفضل حياة ريجينسي عن باقي الفنادق القريبة من الحرم ؟

يبحث النزيل في مكة المكرمة عن فندق قريب من الحرم المكي الشريف يوفر مكان اقامة فاخر وخدمات فريدة بالاضافة لطاقم عمل ذو خبرة ومدرب على خدمة الضيوف ليتمكنوا من تأدية مناسكهم الدينية بهدوء وسلاسة في أجواء تتناسب مع روحانية المكان.

 

كما علمنا ان حياة ريجينسي مكة هو الفندق الأول في المملكة لهذه العلامة ، وسمعنا بقرب افتتاح فندق آخر في الرياض ، ما هو الموعد المقرر لافتتاح فندق الرياض ، وهل يوجد خطط لفنادق اخرى في مدن اخرى من المملكة ؟

تم افتتاح فندق حياة ريجنسي الرياض العليا وسيتم افتتاح العديد من الفنادق بمكة وجدة والرياض وغيرها من المدن ضمن خطة فنادق حياة العالمية للتوسع في المملكة العربية السعودية.

 

كلمة أخيرة

أرغب بشكركم وجميع الاعلاميين على دعمكم واتمنى مزيد من التوفيق والنجاح لكم بإذن الله.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

مقابلة خاصة
syyaha admin

مقابلة مع السيد/ كارلوس ليل – رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة المتحدة لإدارة الفنادق

هل يمكنك أن تخبرنا المزيد حول المتحدة لإدارة الفنادق؟ المتحدة لإدارة الفنادق هي شركة عالمية لإدارة منشآت الضيافة تتمتع بخبرة تزيد على 30 عاماً في

اقرأ المزيد »
مقابلة خاصة
syyaha admin

مقابلة مع السيّد فراس منيمنه، المدير العام لفندق مانسارد الرياض التابع لراديسون كوليكشن

هلّا أخبرتنا عن تجربتك كمدير عام في قطاع الضيافة؟ إنّها تجربة رائعة! ففي هذا القطاع المذهل، نجني كمّاً هائلاً من الثمار الملموسة وغير الملموسة. وبصفتي

اقرأ المزيد »
arArabic