سياحة

ليالي الأنس بالقرب من فيينا ـــ تسيل أم زي ( زيلامسي ) – كابرون Zell am See-Kaprun

تُعتبر منطقة “تسيل أم زي-كابرون”(Zell am See-Kaprun) واحدةً من أجمل الأماكن في النمسا ، علاوةً على كونها موطناً لواحد من أضخم الجبال ومنتجعات البحيرات.

زيلامسي 1

ويشكل جبل “شميتنهوه”(Schmittenhöhe) الشاهق والنهر الجليدي كيتزشتينهورن المذهل في كابرون خلفيةً لقرية “تسيل أم زي ”  (Zell am See)التي تتربع على شواطئ بحيرة “تسيل”  (Lake Zell)وتحيط بها الغابات والوديان والمنحدرات المهيبة وأعلى جبل في النمسا “جروسجلوكنر”(Grossglockner).

زيلامسي 2

ومع أن بحيرة “تسيل” هي جنة للرياضات المائية ، فإن مياهها مجهزة أيضاً بقوارب للقيام بجولات سياحية. وأفضل نصيحة هنا هي القيام بجولة مسائية في القارب ، حيث يمكن الجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة والطعام والموسيقى.

زيلامسي 3

وتتمتع تسيل أم زي-كابرون بخصوصية تتيح لك الانتقال مباشرةً من البحيرة إلى الجبال بفضل الجندول والتلفريك، حيث لا تستغرق سوى بضع دقائق فقط لتنتقل من أطراف البحيرة إلى قمة “كيتسشتاينهورن”(Kitzsteinhorn) المهيبة. وهنا ، على ارتفاع 3000 متر، سوف ترى السفوح المغطاة بالثلوج حتى خلال فصل الصيف.

زيلامسي 4

ومن قمة المنطقة الجليدية تلك (تفتح في يوليو/ أغسطس) ، يمكن للعائلة أن تبدأ تجربة فريدة ممتعة ، حيث لكل شيء نكهته الخاصة ، من المنحدرات الثلجية والسجاد السحري والدروب الجليدية إلى الاستمتاع بحمام شمسي في البار الجليدي على الشاطئ الثلجي. حقاً لا توجد طريقة للنزول عن جبل أكثر إمتاعاً من النزول تزحلقاً على الجليد .

زيلامسي 5

إن الخليط السحري بين الشمس والثلج يمكن أن يكون أحد الأسباب التي ساعدت هذه المنطقة على بناء هذا الرابط الوثيق مع السياح العرب في السنوات الأخيرة ، على الرغم من العدد اللامتناهي من المغريات التي تلعب دوراً في ذلك أيضاً ، مثل محطة “كيتسشتاينهورن” الجبلية الجديدة “جيبفلفيلت 3000”  (Gipfelwelt 3000)- يفتح طيلة السنة تقريباً و”سينما 3000″(Cinema 3000)، وهي أفخم منصات سالزبورغ البانورامية (3.029 متر/9.927 قدم)، و غاليري الحديقة الوطنية(National Park Gallery)، ومطعم “جيبفل”(Restaurant Gipfel). يقع “كيتسشتاينهورن” مباشرة على حدود الحديقة الوطنية هوه تاورن – الحديقة الوطنية الأكثر ارتفاعاً وسط أعلى الجبال في النمسا.

زيلامسي 6

وفي حين تشكل خزانات “كابرون”  (Kaprun)في جبال الألب مشهداً أخّاذاً ، فإن القيام بجولة مُثلى لاستكشاف تلك الأعاجيب المائية يتطلب إما الاستعانة بمرشد للتعرف على السد الذي يحجز 81,2 مليون متر مكعب من المياه ، وإما السير على الدرج المتحرك عبر الغابات في “سيجموند تــُون جورج” (Sigmund Thun Gorge)، حيث يزبد النهر عند قدميك ، إنها لتجربة ساحرة حقاً!

زيلامسي 7

وتبقى زيارة قرية “تسيل أم زي” العائدة للقرون الوسطى والخالية من الازدحام أمراً لابد منه أيضاً ، وخاصة المحال التجارية المصطفة على جوانب الشوارع الضيقة عارضةً أي شيء يمكن أن تحتاج إليه لجعل إجازتك تامة. في حين تنتشر المطاعم بعيداً في الأبنية الخلاّبة ، حيث يشكل التسوق وتناول الطعام امتزاجاً مثالياً بين الماضي والحاضر.

زيلامسي 8

زيلامسي 9

زيلامسي 10

** جميع البيانات من الموقع الرسمي للسياحة في النمسا 

 

للمزيد من المعلومات عن الفنادق في زيلامسي :

http://goo.gl/qHfMn4

أو 

http://goo.gl/9MzpEY

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

عربية
syyaha admin

ضمن حملة “رمضان في دبي” هذا العام دبي تقدم لسكانها وزوارها مجموعة من التجارب الاستثنائية في شهر رمضان المبارك

“دبي للمهرجانات والتجزئة” تقدم مجموعة من الفعاليات والأنشطة في مختلف أنحاء المدينة في الفترة من 10 مارس وحتى عيد الفطر “جدول فعاليات مزدحم بالتجارب المتنوعة،

اقرأ المزيد »
عربية
syyaha admin

وزيرة السياحة المغربية تزور مدينة نيفرلاند الترفيهية بالغردقة

جرت فاطمة الزهراء لعمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة المغربية والوفد المرافق لها جولة تفقدية داخل مدينة نيفرلاند الترفيهية العالمية بالغردقة بصحبة

اقرأ المزيد »
arArabic