سياحة

جبل بونشاك الأخضر Tourism in Puncak

جبل يقع في دولة إندونيسيا على بعد حوالي 100 كيلو متر من وسط العاصمة جاكرتا ، داخل منطقة جاوا الغربية ، وأعلى قمة فيه يبلغ ارتفاعها 1500 متر ، وتعني كلمة بونشاك باللغة الإندونيسية القمة .

يعد هذا الجبل منتزهاً لأهالي جاكرتا ، ويرتاده السكان المحليّون بشكل دائم خصوصاً في عطله نهاية الأسبوع ، ويرتاده السياح من مختلف أنحاء العالم ، ويعتبر الجبل وجهة مفضلة للخليجيين والسعوديين بشكل خاص ، بل إن بعضهم يمتلكون فللا في الجبل ، ويعتبر جو الجبل معتدل ، ويميل إلى البرودة ليلاً والمنطقة بشكل عام خضراء والطبيعة فيها خلابة وجوّها هادئ جداً .

ويوجد العديد من المعالم والأماكن السياحية في الجبل ومنها :

حديقة تامان سفاري Taman Safari :

عبارة عن مجموعة حدائق مميزة بنظام عمارتها وزينة الشجر وأنواع النوافير الإيقاعيةّ المقامة فيها ، يمكن التنقل فيها باستخدام القطار والسيارات والحافلات ، وتناسب العائلات حيث يتوفر فيها زاوية لألعاب الأطفال وقطار خاص للأطفال ، كما يوجد في هذه السفاري حيوانات برية رائعة ، ويمرّ بها السياح راكبين في سيارات ، والحيوانات تكون حرّة طليقة ، ومن الحيوانات التي يمكن رؤيتها في السفاري : النمور ، والفيلة ، والزرافات ، والماعز ، وغيرها الكثير من الحيوانات .

 وللمزيد من المعلومات عن الحديقة ، يمكنكم زيارة :

Taman Safari

حديقة الزهور Taman Bunga Nusantara :

تقدر مساحة الحديقة بـ 23 هكتار ، وتبعد حوالي ساعتين بالسيارة من جاكرتا ، وفي الحديقة يتم الاحتفاظ بأنواع مختلفة من الزهور والنباتات ، وتشير التقديرات إلى أن هناك نحو 2000 نوع من الزهور والنباتات في الحديقة .

وللمزيد من المعلومات عن الحديقة ، يمكنكم زيارة :

Taman Bunga Nusantara

مصنع ومزارع الشاي Gunung Mas Tea Plantation :

تبعد المزارع بحوالي 90 كم جنوب جاكرتا ، وكان يزرع الشاي منذ عهد الاستعمار الهولندي ، وتمتد المزارع على مدى أكثر من 6000 فدان ، وينمو الشاي في أجواء باردة بين درجة حرارة 18 إلى 25 درجة مئوية ، ويمكن للسياح السير في جولة داخل المصنع الذي يقدم لمحة عن تجفيف وتجهيز وتعبئة وتغليف الشاي .

بحيرة ليدو Lido Lake :

تحيط بالبحيرة مناظر طبيعية خلابة ، وعند الوصول يمكن للزائر اخذ قارب والتجول به في البحيرة ، وتوجد العديد من الفنادق والمطاعم العائمة في البحيرة ، ويمكن للزائر اختيار الوجبة المناسبة والانطلاق بجولة داخل البحيرة.

شلالات شليمبير Cilember waterfall :

شلالات شليمبير في الجبل الأخضر وعددها سبعة شلالات ، ويصل ارتفاعها إلى 40 مترا ، ويصعد إليها عن طريق درج طبيعيّ ، في هذه المنطقة متنزّه يضمّ العديد من الأشجار والورود ، والجسور المعلقة ، فوق بحيرات صغيرة وجداول مائية ، وأكثر الشلالات زيارة هو الشلال السابع .

مسجد التعاون Masjid Atta Awun :

يقع بين السهول الخضراء له طابع فنّي معماريّ مميّز ، توجد حوله جلسات تطلّ على مزارع الشاي ، وبني المسجد عام 1997 ، ويتكون المسجد من ثلاثة طوابق واسعة وجميلة .

بحيرة الألوان telaga warna :

تعد من أهم المعالم السياحية الطبيعية في بونشاك ، وتقع بالقرب من مزارع الشاي ، وتتميز البحيرة بالهدوء والطبيعة الخلابة ، ومن ناحية الإسم نفسه جاء من أسطورة تقول أن الماء في البحيرة عرضة لتغيير لونه في كثير من الأحيان ، ويمكن للسياح القيام بأنشطة عديدة في البحير ومنها التجديف والدراجات المائية .

ويوجد العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في بونشاك ومنها :

1- القفز بالمظلات ( الباراشوت ) مع أشخاص مدربين جيداً .

2- ركوب الفيلة والخيول .

اقرأ  شلالات سيلجالاند فوس في آيسلندا Seljalandsfoss , waterfall in Iceland

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
arArabic
en_USEnglish arArabic