سياحة

مجموعة الشریف القابضة تستثمر في السیاحة من خلال شراكتھا مع آینا للضیافة

شراكة استراتیجیة لتعزیز السیاحة الفاخرة في إطار رؤیة السعودیة 2030

أعلنت مجموعة الشریف القابضة عن شراكة استراتیجیة مع آینا للضیافة بھدف تطویر مشاریع ضیافةفاخرة تدعم البیئیة على المستوى العالمي. ھذه الشراكة تأتي في إطار رؤیة السعودیة 2030 التي تھدف إلى جعل المملكةوجھة سیاحیة عالمیة، عبر دمج ممارسات البناء الأخضر والتصمیم في المشاریع المستقبلیة.

تركز الشراكة على تطویر بنیة تحتیة سیاحیة تتبنى أعلى معاییر، مع التزام بتحقیق شھادات البناء الأخضر للمشاریع. ھذاالتوجھ یشمل تحسین كفاءة استھلاك الموارد وتطویر بنى تحتیة سیاحیة صدیقة للبیئة، بما یضمن تقدیم تجارب ضیافة فاخرةللنزلاء.

مجموعة الشریف تؤمن أن السیاحة لیست فقط مستقبل القطاع، بل أداة رئیسیة لتحسین جودة الحیاة وتعزیز الاقتصادالمحلي. وضمن ھذه الرؤیة، تلتزم الشركة بتطبیق معاییر متقدمة في البناء والإدارة السیاحیة، تماشیاً مع أھداف رؤیة 2030لتطویر قطاع السیاحة وتعزیز التنوع الاقتصادي.

من خلال التعاون مع آینا للضیافة ستستفید مجموعة الشریف من خبرات آینا في تطویر وإدارة مشاریع الضیافة علىالمستوى العالمي. تركز ھذه المشاریع على الدمج بین الابتكار والتمیز في تقدیم خدمات فاخرة مع مراعاة البعد البیئي. تھدفالشراكة إلى تحقیق مزیج مثالي بین الفخامة، مما یعزز مكانة المملكة كوجھة عالمیة رائدة في السیاحة.
وتتضمن الشراكة تنفیذ مشاریع تعتمد على التصامیم البیئیة الذكیة والتكنولوجیا الحدیثة لتحقیق كفاءة الطاقة وإدارة الموارد.

كما تسعى لتقدیم بنیة تحتیة تدعم النمو الاقتصادي المحلي من خلال تعزیز الاستثمارات السیاحیة وزیادة تدفق السیاح إلىالمملكة. ومن المتوقع أن تسھم ھذه الشراكة في جذب السیاح الدولیین وتحقیق أھداف رؤیة السعودیة 2030 باستقبال 100ملیون زائر سنویاً.

وفي حدیثھ عن دور الشركة في دعم رؤیة 2030، قال السید نواف الشریف، الرئیس التنفیذي لمجموعة الشریف القابضة:
“نحن في مجموعة الشریف القابضة ملتزمون بتحقیق رؤیتنا الاستراتیجیة التي ترتكز على الاستثمار في القطاعات الواعدة،بما في ذلك قطاع السیاحة الذي نعتبره ركیزة أساسیة لمستقبل الاقتصاد الوطني. إن شراكتنا مع آینا للضیافة تعكس توجھنانحو تبني أفضل الممارسات البیئیة والتكنولوجیة لتطویر مشاریع ضیافة فاخرة ترتقي إلى أعلى معاییر الجودة العالمیة.منخلال ھذه الشراكة، نعتزم تقدیم حلول مبتكرة تساھم في تحقیق أھداف رؤیة المملكة 2030، وتعزز مكانة السعودیة كوجھةسیاحیة عالمیة.”

في ھذا السیاق قال السید جومیھ، المالك لشركة آینا للضیافة “إن شراكتنا مع مجموعة الشریف تعتبر نقلة نوعیة في دعمقطاع الضیافة والسیاحة. نحن نعتز بأن نكون جزءًا من رؤیة السعودیة 2030، حیث نعمل على تنفیذ مشاریع ضیافة تدمجبین الفخامة والمسؤولیة البیئیة. الابتكار والتكنولوجیا الحدیثة ھما المحور الأساسي في تقدیم تجارب ضیافة عالمیة المستوى،ونتطلع إلى شراكة مثمرة مع مجموعة الشریف لتحقیق ھذه الأھداف وتعزیز مكانة المملكة كوجھة سیاحیة رائدة.

في ھذا السیاق قالت السیدة لیزا، المالكة لشركة آینا للضیافة “إن شراكتنا مع مجموعة الشریف تمثل خطوة جوھریة فيتعزیز قطاع الضیافة و السیاحة. نحن فخورون بأن نكون جزءًا من رؤیة السعودیة 2030، حیث نركز على تطویر مشاریعضیافة تجمع بین الفخامة والمسؤولیة. نؤمن بأن الابتكار والتكنولوجیا الحدیثة ھما المفتاح لتقدیم تجارب ضیافة استثنائیةتتماشى مع أعلى المعاییر العالمیة، ونتطلع إلى تعاون ناجح مع مجموعة الشریف لتحقیق ھذه الأھداف وتعزیز مكانة المملكةكوجھة سیاحیة.”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

arArabic