سياحة

بالصور : تعرف على أروع 10 نوافير في العالم

توجد النوافير المزخرفة بشكل جميل في القصور والحدائق والميادين منذ العصور الوسطى وحتى وقتنا هذا ، وقد شهد بناؤها تغيرات جذرية مع التطورات التكنولوجية الحديثة حيث أصبحت النوافير تتراقص مع الأضواء على أنغام الموسيقى مما يزيد من جمالها وجاذبيتها وروعتها .

1- “Grand Cascade“، روسيا:

تقع في قصر بيترهوف على الساحل الجنوبي الغربي من مدينة سانت بطرسبرج ، تم تشييدها في القرن الثامن عشر بناء على أوامر بطرس الأكبر على غرار مجمع النوافير الذي تم بناؤه للملك الفرنسي لويس الرابع عشر  في بلدة شاتو دو مالي ، تتدفق المياه في بركة يتوسطها نافورة “Samson Fountain” مع تمثال يمزق فك أسد للإشارة إلى انتصار روسيا على السويد في حرب الشمال العظمى .

 

2- “Chatsworth House Emperor’s Fountain“، إنجلترا:

يعتبر “تشاتسوورث هاوس” القائم في مقاطعة ديربيشاير بإنجلترا أحد القصور الريفية الفاخرة ، تم بناء نافورة في حديقة المنزل تشكل أحد الينابيع اللافتة للنظر حيث تتميز بالبساطة والجمال مع تدفق مياهها لارتفاع يتجاوز 88 متراً.

3- “Magic Fountain of Montjuic“، إسبانيا:

نافورة ساحرة تقع على تل “مونتجويك” بمدينة برشلونة الإسبانية، تم تشييدها في إطار فعالية المعرض العالمي “Great Universal Exhibition” لعام 1929، وتقدم عروضا هائلة من الألوان المبهجة والموسيقي على مدار العام.

 

 4- نافورة الملك فهد “King Fahad Fountain” ، جدة : 

نافورة الملك فهد أو نافورة جدة هي أعلى نافورة من نوعها في العالم. تقع أمام شواطئ مدينة جدة على الشاطئ الغربي للسعودية على البحر الأحمر. أهداها الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود لمدينة جدة. يبلغ ارتفاعها 312 متراً، ويزيد وزن الماء المدفوع في الهواء (في أي لحظة) على 18 طن. ويستطيع الرائي مشاهدتها من جميع أنحاء مدينة جدة.

5- “Banpo Bridge Moonlight Rainbow Fountain“، كوريا الجنوبية:

تمتد نحو 380 نافورة مائية على طول جانبي جسر “بانبو” القائم في العاصمة سيؤول ، ولكل منها ديناميكية وقدرة على الحركة مع الموسيقى وتشكل متعة خاصة عند مشاهدتها ليلاً ، حيث تظهر مئات من أقواس القزح مع اندفاع المياه من النوافير إلى نهر “هان” تحت الجسر.

6- “Jet d’Eau“، سويسرا:

توجد في جنيف وتعتبر أحد المعالم الشهيرة في المدينة ، تم تشييدها في عام 1886 وتعد من أطول نوافير العالم ، حيث تضخ المياه بسرعة تبلغ 193 كيلو مترًا في الساعة ويصل ارتفاعها إلى حوالي 140 متراً ، شُيدت النافورة بغرض توفير المياه وضخها لسكان المدينة ، إلا أنه تقرر تحويل النافورة كمعلم جذب سياحي وتم تطويرها وتزويدها بالإضاءة لتصبح أكثر جمالاً في عام 1891.

7- “Dubai Fountain“، الإمارات:

تعتبر أكبر نافورة راقصة في العالم وتتميز بموقعها أمام أطول مبنى بالعالم حتى الآن برج خليفة ، تم تصميم نافورة دبي باستخدام نظام المياه المتراقصة حيث تضخ الماء على ارتفاع يصل إلى 152 متراً وهو ما يعادل مبنى يتكون من 50 طابقاً بشكل انسيابي سلس يتحرك مع الموسيقى.

8- “The Fountains of Versailles“، فرنسا:

تستقبل “حدائق فرساي” التي صممها مهندس المناظر الطبيعية الشهير “أندريه لو نوتر” من أجل “لويس الرابع عشر ” ملايين الزوار سنوياً ، وتنتشر فيها العديد من النوافير المذهلة والمزينة بتماثيل من الرخام والبرونز.

9- “Fountains of Wealth“، سنغافورة:

تعد واحدة من أكبر النوافير في العالم ، تم تشييدها في مركز التسوق “سونتيك سيتي” لترمز إلى الانسجام بين الأعراق المختلفة الموجودة في سنغافورة.

10- “Trevi Fountain“، إيطاليا:

توجد “نافورة تريفي” في العاصمة الإيطالية روما ، تم تصميمها في عام 1762 بواسطة المهندس المبدع “نيكولا سالفي ” وتشكل إحدى مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة في المدينة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

تقارير خاصة
syyaha admin

رئيس المنظمة العربية للسياحة يزور المعهد العالي النسائي للفندقة والضيافة بالرياض

قام معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور / بندر بن فهد آل فهيد – بزيارة المعهد العالي النسائي للفندقة والضيافة التابع لمجموعة الحكير بدعوة من

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

تنهي المنظمة العربية للسياحة مشاركتها في أعمال المؤتمر العربي التاسع للأمن السياحي والذى عقد عبر تقنية ال ONLINE وتتلقى الإشادة

أوضح المتحدث الرسمي للمنظمة العربية للسياحة الدكتور وليد على الحناوى باختتام المؤتمر العربي التاسع للمسؤولين عن الأمن السياحي أعماله بإصدار عدد من التوصيات الهادفة إلى

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

المنظمة العربية للسياحة تشارك في اليوم العالمي للمرشدين السياحيين وتجدد الدعوة في كلمتها بالإحتفال بيوم السياحة العربي

أوضح المتحدث الرسمي للمنظمة العربية للسياحة الدكتور / وليد علي الحناوي- بمشاركة المنظمة في الملتقى السعودي للإرشاد السياحي 2021م والذي تم اليوم إفتراضياًعبر المنصة الإلكترونية

اقرأ المزيد »
arArabic