ماندارين أورينتال، مسقط يفتح أبوابه أمام الضيوف حيث يبرز كوجهة مفضّلة لكرم الضيافة في قلب سلطنة عُمان

افتتح فندق ماندارين أورينتال، مسقط أبوابه اليوم أمام الزوار مستهلاً مسيرة المجموعة الواعدة في سلطنة عُمان. ويتميّز الفندق الجديد بتصميمه المعماري اللافت حيث تبرز فيه المساكن الحديثة الرائعة التي توفر إطلالة شاملة على بحر العرب. ويتخذ المنتجع موقعاً استثنائياً وسط شاطئ القرم والمنطقة الراقية التي تحتضنه، مما يجعله وجهة مثالية لاستكشاف الهندسة المعمارية القديمة التي تتميز بها مدينة مسقط والاطلاع على ما تخزّنه من كنوز ثقافية تستقطب الضيوف من حول العالم. وتسهم إطلالة الفندق على جبال الحجر المهيبة الممتدة على طول الأفق في تعزيز جاذبيته وجمالية تصميمه، حيث يلتزم ماندارين أورينتال، مسقط بتقديم خدمة العلامة التجارية الأسطورية لضيوفه في عُمان ويحتضن مجموعة مطاعم مميزة إلى جانب مركز سبا متطور يقدم تجارب صحية وعلاجية مستوحاة من تراث السلطنة العريق.

واحتفالاً بالمناسبة، تم الافتتاح تحت رعاية صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد، وزير الثقافة والرياضة والشباب، وصاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان. ورحّب بصاحبي السموّ مدير عام فندق ماندارين أورينتال، مسقط، نيكولا دوبور الذي علّق بالقول: “نحن سعداء جداً بافتتاح هذه الجوهرة الشاطئية واستقبال ضيوفنا المحليين وزوارنا من حول العالم، ونلتزم بتوفير تجارب استثنائية تعكس كرم الضيافة العُمانية وغنى ثقافة السلطنة، وترتقي بمعايير الضيافة الفاخرة المتعارف عليها. فهذا المنتجع جزء من هوية مسقط وجوهرها الذي نعتزّ به.”

واستوحيت هندسة المنتجع المعمارية التي خطّ معالمها مصمم الديكور الداخلي الفرنسي الشهير زافييه كارترون من الثقافة العُمانية الغنية والمتنوعة، وهي تدعو الضيوف للانطلاق في رحلة استكشافية مشوّقة، حيث يمكنهم لدى الدخول من الردهة عبر الأبواب التاريخية من إرث عُمان الأصيل الاطلاع على تاريخ غني نابض بالحياة تبرز فيه مختلف تأثيرات المناطق والحضارات. وتبرز في قلب الردهة ثلاث نوافير تحاكي التراث الغني للسلطنة وترمز إلى تنوّع تأثيرات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا التي أسهمت في منح عُمان هويتها الفريدة. أما الثريا المذهلة التي تمتاز بفوانيسها الملونة فتنير الردهة من كافة الزوايا، وتولّد المناظر البحرية الآسرة وأشجار جوز الهند والنخيل الفريدة المحيطة بالفندق شعوراً لدى الضيوف يحثّهم على مواصلة استكشاف المعالم الفريدة التي تحتضنها مدينة مسقط.

وشكّل الجمال الطبيعي لعُمان مصدر الوحي الأبرز في تصميم غرف الضيوف الـ103 والأجنحة الـ47 والتي تتميز باستخدام مواد طبيعية من مصادر محلية بما فيها رخام وردة الصحراء وخشب الآش. وتدعو كل قطعة من الأثاث المصنوعة يدوياً الضيوف لاكتشاف كنوز البلاد، بدءاً من اللوح الخلفي للسرير المستوحى من الكمة العُمانية التقليدية، وصولاً إلى الزخارف والأقمشة الأصيلة التي تحتفي بالأنماط التقليدية المنسوجة يدوياً. أما الفوانيس النحاسية فقد استوحيت من الخنجر العُمانية الشهير وتعكس مهارة الحرف والصناعات اليدوية في المنطقة. ويتضمن المشروع السكني رزيدنسز في ماندارين أورينتال 156 منزلاً فاخراً، حيث يوفر نمط حياة لا يُضاهى على الواجهة المائية، عنوانه الراحة والخدمة الاستثنائية.

وستوفر المطاعم الخمسة والردهة المتميزة في فندق ماندارين أورينتال مجموعة واسعة من المأكولات العالمية والتجارب المذاقية المتميزة بقيادة الشيف التنفيذي رايموند رجيلي الذي انتقل من ماندارين أورينتال، جاكرتا إلى مسقط. ويدعو مطعم ايسينزا المميز الضيوف لخوض رحلة شاملة عبر المناطق الساحلية الإيطالية وتذوّق أشهى الوصفات التقليدية المتوارثة عبر الأجيال. ويختصّ متجر حلويات ماندارين بقوالب الكعك اللذيذة ويضمّ ركناً للمخبوزات ولأفضل أصناف المعجّنات والخبز والمقبلات الحلوة، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من أفخر أنواع الشاي والقهوة المتخصصة. ويقود شيف الحلويات التنفيذي ستيفان ترانشيه فريق العمل بعد أن اكتسب خبرة مميزة في التعاون مع أشهر الجهات الحائزة على نجمة ميشلان حول العالم، وكان آخرها ماندارين أورينتال، طوكيو، حيث رسّخ ابتكاره المعروف باسم “الكعكة السحابية” مكانته المميزة كمايسترو الحلويات.

ويقدم السبا في ماندارين أورينتال، مسقط تجربة صحية علاجية شاملة لضيوفه حيث يجمع بين علاجات ماندارين أورينتال المستوحاة من التقاليد الآسيوية والحائزة على جوائز من جهة والتقاليد العلاجية المحلية من جهة أخرى. ويشكّل السبا واحة حضرية ساكنة تنعم بوفرة من النور الطبيعي وتتيح الاستمتاع بإطلالات خلابة على البحر. وتشمل العلاجات المصممة خصيصاً للضيوف والتي تنفّذ بإشراف خبراء علاجات حصرية للجسم وعناية بالبشرة، إلى جانب علاجات الحفاظ على الصحة المخصصة. كما يضم السبا حماماً تقليدياً يستخدم تقنيات العلاج المغربية والعلاجات الحديثة ويعتمد نهجاً يعزز الاسترخاء ويلبّي الاحتياجات الفردية لكل ضيف. وتطغى الفسيفساء الملفتة على ديكور الحمام وتنشر الزيوت الفاخرة المستخدمة في أرجائه عطرها الزكيّ، مما يعزز شعور الضيوف بالاسترخاء. ويتضمن مركز الصحة واللياقة أحدث التجهيزات والتقنيات الرياضية والمرافق المُصممة خصيصاً للراغبين بتعزيز صحتهم. كما يوفر مسبحٌ خارجيٌ الوجهة المثالية للاسترخاء والانتعاش والاستمتاع بأشهى المقبلات والمشروبات من ركن المشروبات الخاص بالمسبح. ويمكن للأحبة الصغار الاستمتاع بأوقاتهم في المسبح ومنطقة اللعب المخصصين للأطفال، بالإضافة إلى نادي الأطفال ضمن المتنزه.

ويخصص الفندق وجهات داخلية بمساحة 2000 متر مربع وخارجية إضافية بمساحة 335 متر مربع لإقامة الفعاليات الراقية وحفلات الزفاف. ويغمر الضوء الطبيعي جميع هذه المساحات، بما فيها قاعة احتفالات بتصميم فريد يمتد على مساحة 800 متر مربع مع إطلالات بحرية خلابة، وغرفة مجاورة للعرسان، بالإضافة إلى ثلاث مساحات مخصصة للولائم والاجتماعات.

واحتفالاً بافتتاح ماندارين أورينتال، مسقط، يقدم الفندق باقة عشاق مسقط التي تشمل إلى جانب الإقامة زيارة خاصة إلى دار الأوبرا السلطانية مسقط ورصيداً يمكن لتجربة المطاعم والسبا.

syyaha admin

Recent Posts

Beat the Heat: Kempinski Mall of the Emirates’ Exclusive Summer UAE Resident Staycation Offer

Escape the summer heat with Kempinski Hotel Mall of the Emirates’ exclusive staycation getaway, offering…

3 دقائق ago

Al Habtoor City Gourmet Festival to Launch in June

The first edition of the food festival will take guests on a culinary journey in…

11 دقيقة ago

مهرجان الحبتور سيتي للمأكولات ينطلق الشهر الحالي

النسخة الافتتاحية من المهرجان تصطحب الزائرين في رحلة مفعمة بأشهى الأطعمة والمشروبات في قلب دبي…

12 دقيقة ago

اغمر نفسك في نعيم الصيف: ابتعد عن المعتاد واصنع ذكريات صيفية إستثنائية في فندق رافلز وفيرمونت الدوحة

بفضل وجود العديد من المسابح، الدخول المجاني والحصري إلى نادي باغاتيل المميز والأنشطة المتنوعة التي…

25 دقيقة ago

لاندور تحصد ٣٣ جائزة من ترانسفورم الشرق الأوسط وأفريقيا 2024

حصدت شركة لاندور، الشركة الرائدة عالميًا في مجال العلامات التجارية، جوائز مهمة خلال حفل "ترانسفورم…

4 ساعات ago

Airtel Africa embarks on digital customer value management of 150 million subscribers with WebEngage

Airtel Africa, a leading telco group with more than 150 million subscribers across 14 African…

6 ساعات ago