سياحة

السودة للتطوير و “وارنر بروس ديسكفري إنترناشيونال” توقعان شراكة إعلامية لإثراء المحتوى الإعلامي لقمم السودة

وقّعت شركة السودة للتطوير وشركة “وارنر بروس ديسكفري إنترناشيونال” شراكة إعلامية مدتها عام واحد تهدف إلى إثراء المحتوى الإعلامي والاحتفاء بالطبيعة والثقافة والتراث لمنطقة السودة وأجزاء من رجال ألمع في جنوب غرب المملكة العربية السعودية. سيركز هذا التعاون على تسليط الضوء على قمم السودة (الوجهة الجبلية السياحية الفاخرة) الواقعة فوق أعلى قمة في السعودية على ارتفاع 3015 متراً عن سطح البحر، من خلال صناعة محتوى مرئي يعرض جمالها وتنوعها الفريد وإبرازها للجمهور العالمي.   

وتنصّ اتفاقية الشراكة على إنتاج أفلام وثائقية قصيرة عن المناظر الطبيعية والتراث الثقافي، والتقاليد المتوارثة، والنمط المعماري الفريد، وعادات المجتمع المحلي، ونشرها عبر منصات ديسكفري. وتستهدف الأفلام الوثائقية دمج المحتوى السعودي -الذي يركز على السياحة- في قنوات ” وارنر بروس ديسكفري”، بما يعكس جاذبية منطقة مشروع قمم السودة.

وستُبث هذه الوثائقيات القصيرة عبر القنوات التلفزيونية والمنصات الرقمية التابعة لـ ” وارنر بروس ديسكفري ” في أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وأفريقيا والهند على قنوات التلفزيون التابعة لشركة WBD مثل قناة ديسكفري، وقناة ترافل ويوروسبورت 1 و2. بالإضافة إلى ذلك، ستُبث هذه الوثائقيات القصيرة عبر قناة اليوتيوب لقناة ديسكفري والشبكات الرقمية التابعة لفوكس ميديا وقناة ديسكفري على منصة ويبو في الصين.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة السودة للتطوير المهندس صالح العريني عن سعادته بهذه الشراكة، وقال: “يُسعدنا أن نتعاون مع شركة ” وارنر بروس ديسكفري ” للكشف عن الجمال الاستثنائي والثراء الثقافي للسودة وتنوعها الفريد والترويج لها على نطاق عالمي. ويمثل هذا التعاون خطوة محورية في سعينا لتطوير وُجهة جبلية فاخرة تقدم تجارب سياحية  لا مثيل لها، حيث تسهم شراكاتنا الإعلامية في الوصول إلى زوارنا المستقبليين ورفع دافع الزيارة لديهم وتقديم محتوى إعلامي مميز عن منطقة مشروع قمم السودة”.

من جانبه قال رئيس قسم الشراكات الدولية للعلامة التجارية في “وارنر بروس ديسكفري” السيد مايك ريتش: “تُمثل الشراكة مع السودة للتطوير فرصة مثيرة لنا لعرض الجاذبية الفريدة لمنطقة مشروع قمم السودة والمملكة العربية السعودية من خلال منصاتنا الإعلامية المؤثرة. ومع سجلنا الحافل في إنتاج المحتوى الإبداعي للعلامات التجارية العالمية الرائدة التي تُقدم تفاعلًا هادفًا مع الجماهير على نطاق لا مثيل له، يُسعدنا أن نقدّم لمشاهدينا قصصاً ساحرة عن العجائب الطبيعية والتراث الثقافي في السودة . كما نترقب بحماس تعاونًا ناجحاً في المستقبل”.

يُذكر أن منطقة مشروع قمم السودة تُعد موطناً طبيعياً لمجموعة واسعة من الحيوانات والنباتات، والتضاريس المتنوعة. كما تتضمن المنطقة ممارسات زراعية وبيئية مميزة مثل تربية النحل، ومن المقرر أن يتناول محتوى الأفلام المزمع إنتاجها كل هذه الموضوعات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

تقارير خاصة
syyaha admin

السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية يحطمان كل الأرقام القياسية

كشفت أبحاث الآثار الاقتصادية لعام 2024م الصادرة عن المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) عن عام قياسي للسفر والسياحة في المملكة العربية السعودية، تميز بأرقام قياسية

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

المنظمة العربية للسياحة تشارك في الدورة 12 لمؤتمر وزراء السياحة للدول الإسلامية بمدينة خيوه بجمهورية أوزبكستان وتهنىء القيادة المصرية بمناسبة فوز القاهرة بلقب عاصمة السياحة للدول الاسلامية

شاركت المنظمة العربية للسياحة في الدورة 12 للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة تحت شعار تطوير صناعة السياحة بطريقة مستدامة ومرنة. والذي تستضيفه مدينة خيوه بجمهورية أوزبكستان

اقرأ المزيد »
arArabic