المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG تحصد 4 جوائز في منتدى الإعلام العربي 2024

حصدت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، 4 جوائز مرموقة ضمن فعاليات منتدى الإعلام العربي 2024 الذي ينظّمه نادي دبي للصحافة، بمشاركة أبرز الشخصيات الصحافية والفكرية وكبريات المؤسسات الإعلامية العربية.

وحصدت قناة الشرق للأخبار “جائزة الإعلام المرئي” – فئة أفضل عمل وثائقي، عن حلقة “ملح على جرح” من برنامجها “أمام الكواليس”، والذي يناقش قضايا شائكة وملفّات معقّدة تتعلق بموضوع علاج الفلسطينيين في المستشفيات الإسرائيلية، أو ما يُعرف بقضية التحويلات الطبية من السلطة الفلسطينية إلى إسرائيل.

أما صحيفة “الشرق الأوسط” فحصدت فئتين من جائزة “الصحافة العربية”، حيث فاز الصحافي والكاتب العراقي علي السراي بفئة الصحافة السياسية عن موضوع “العراق بعد طوفان الأقصى”، في حين فاز الكاتب أسامة السعيد بفئة الصحافة الاقتصادية عن موضوع “الألعاب الإلكترونية.. تنافس اقتصادي وصراع ثقافي”.

من جهته، حصد الكاتب الكبير في صحيفة الشرق الأوسط سمير عطا الله جائزة “شخصية العام الإعلامية” تقديراً لمسيرته الصحفية الغنية والممتدة لعقود من العمل الإعلامي والأدبي، ومن ضمنها عموده اليومي في صحيفة “الشرق الأوسط” والذي ثابر على كتابته منذ العام 1987، بالإضافة إلى مجموعة من المؤلفات في الرواية والتاريخ والسفر؛ مثل “قافلة الحبر” و”جنرالات الشرق” و”يمنى” و”ليلة رأس السنة في جزيرة دوس سانتوس”.

وبالإضافة إلى فوزها بهذه الجوائز، شاركت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG في فعاليات المنتدى ونقاشاته ومحاور جلساته، حيث شارك د. نبيل الخطيب، مدير عام قناة الشرق للأخبار في جلسة نقاشية بعنوان “الإعلام العربي.. بين التجديد والتقليد”، في حين شارك رئيس تحرير صحيفة “الشرق الأوسط” غسان شربل في جلسة “فلسطين بمنظور إعلامي عربي”. أما فيصل عباس، رئيس تحرير صحيفة “عرب نيوز”، فحلّ ضيفاً على إحدى “الدردشات الإعلامية” بعنوان “الإعلام: فكر محلي، فكر عالمي”، ومعتز الدمرداش من قناة الشرق للأخبار شارك أيضاً في “دردشة إعلامية” بعنوان “من يحكم الشاشة الكاريزما أم الجمال؟”، بينما أدارت الإعلامية زينة يازجي من قناة الشرق للأخبار جلسة رئيسية بعنوان “مستقبل اليمن” مع دولة الدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيس مجلس الوزراء – الجمهورية اليمنية.

syyaha admin

Recent Posts

Al Habtoor City Gourmet Festival to Launch in June

The first edition of the food festival will take guests on a culinary journey in…

4 دقائق ago

مهرجان الحبتور سيتي للمأكولات ينطلق الشهر الحالي

النسخة الافتتاحية من المهرجان تصطحب الزائرين في رحلة مفعمة بأشهى الأطعمة والمشروبات في قلب دبي…

4 دقائق ago

اغمر نفسك في نعيم الصيف: ابتعد عن المعتاد واصنع ذكريات صيفية إستثنائية في فندق رافلز وفيرمونت الدوحة

بفضل وجود العديد من المسابح، الدخول المجاني والحصري إلى نادي باغاتيل المميز والأنشطة المتنوعة التي…

17 دقيقة ago

لاندور تحصد ٣٣ جائزة من ترانسفورم الشرق الأوسط وأفريقيا 2024

حصدت شركة لاندور، الشركة الرائدة عالميًا في مجال العلامات التجارية، جوائز مهمة خلال حفل "ترانسفورم…

4 ساعات ago

Airtel Africa embarks on digital customer value management of 150 million subscribers with WebEngage

Airtel Africa, a leading telco group with more than 150 million subscribers across 14 African…

6 ساعات ago

إيرتل أفريقيا تتعاون مع WebEngage لإدارة القيمة الرقمية لحوالي 150 مليون مشترك

أعلنت إيرتل أفريقيا، مجموعة الاتصالات الرائدة التي تضم أكثر من 150 مليون مشترك في 14…

6 ساعات ago