مختبر البرج المرجعي بجدة التابع لمجموعة مختبرات البرج التشخيصية يحقق الاعتماد من الكلية الأمريكية للباثولوجي للمرة السابعة على التوالي

في إنجاز يُعد بمثابة خطوة هامة نحو تعزيز الخدمات الطبية التشخيصية في المملكة العربية السعودية، تمكن مختبر البرج المرجعي بجدة، وهو واحد من أكبر مختبرين مرجعيين لمجموعة مختبرات البرج التشخيصية، من تحقيق الاعتماد من الكلية الأمريكية للباثولوجيا (CAP). هذا الاعتماد يعكس التزام المختبر بتقديم خدمات تشخيصية دقيقة وموثوقة تماشياً مع أعلى المعايير الدولية.

يتميز مختبر البرج المرجعي بتقديم خدمات تشخيصية متقدمة غير متوفرة في منطقة الخليج والشرق الأوسط، خاصة في مجالات دقيقة مثل الجينات والمناعة وعلم البروتينات الجزيئية، بالإضافة إلى الكيمياء التحليلية والسموم والأورام. هذه الخدمات المتقدمة، التي غالبًا ما تُجرى فقط في أوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية، تُسرع من عملية التشخيص وتُقلل من الوقت اللازم للحصول على النتائج، مما يُعد عنصرًا حاسمًا في مراحل التشخيص المختلفة، وتساهم في الحفاظ على المعلومات البيولوجية الثمينة داخل البلاد، معززةً بذلك السيادة الوطنية على المعلومات الصحية الحساسة.

“نحن فخورون بهذا الإنجاز الذي يعكس التزامنا بتوفير خدمات طبية تشخيصية ذات معايير دولية في المملكة العربية السعودية،” يقول السيد محمد مندر، المدير التنفيذي لمجموعة مختبرات البرج التشخيصية. “الحصول على الاعتماد من CAP يُعزز من مكانتنا كمزود رائد للخدمات التشخيصية ويدعم رؤيتنا في المساهمة بفعالية في تحقيق أهداف رؤية 2030، خصوصًا في مجال تحسين جودة الخدمات الصحية وتوطين الفحوصات المتخصصة.”

تمت عملية الاعتماد بعد تقييم شامل للكفاءات التقنية والتشغيلية للمختبر، ومؤهلات الطاقم، والمعدات، وإجراءات ضمان الجودة. يُمثل الاعتراف من CAP ليس فقط إنجازًا مهمًا لمختبر البرج المرجعي بجدة، ولكنه يُعد أيضًا تأسيسًا لمعايير جديدة في مجال الخدمات الطبية التشخيصية المتخصصة في المملكة العربية السعودية، مما يعكس التزام المختبر بتقديم أعلى مستويات الجودة والدقة.

مختبر البرج المرجعي ملتزم بالحفاظ على أعلى معايير الجودة في جميع الفحوصات التي يقدمها ويفخر بكونه رائدًا في مجال الابتكارات الطبية في الخليج. هذا الاعتماد من CAP هو دليل على التزام مختبر البرج بالجودة والابتكار وصحة وسلامة المجتمع الذي يخدمه.

للمزيد من المعلومات حول مختبر البرج والخدمات التي يقدمها، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.alborgdx.com

syyaha admin

Recent Posts

الذكاء الاصطناعي الهجين والموجه نحو الإنسان يمهّد الطريق لإمكانات جديدة

وون جون تشوي، نائب الرئيس التنفيذي ومدير مكتب البحث والتطوير في وحدة أعمال تجربة الأجهزة…

3 أيام ago

Human-centric, Hybrid AI Opens Up New Possibilities

By Won-joon Choi, EVP & Head of R&D Office, Mobile eXperience Business at Samsung Electronics…

3 أيام ago

مجموعة أباريل تدعم فعالية جمعية أســـر التوحد في الرياض بشكل يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030

بالتعاون مع جمعية أسر التوحد، عقدت مجموعة أباريل وهي  الشركة الرائدة عالمياً في مجالات تجزئة…

3 أيام ago

Apparel Group Supports the Society of Autism Families Association event in Riyadh, in line with the KSA 2030 vision

Apparel Group Brands Aeropostale, Ardene, Crocs, Havaianas, Athletes Co, Beverly Hills Polo Club, and Other…

3 أيام ago

الاعلامي نزار العلي يدخل عالم الطبخ في مطبخ الاعلام

انتهى الاعلامي نزار العلي من وضع اللمسات النهائية لهوية برنامجه الجديد ( مطبخ الاعلام )…

5 أيام ago

ذاخر للتطوير تشارك في مبادرات استعدادًا لاستقبال حجاج بيت الله الحرام

شاركت شركة ذاخر للتطوير، المطور الرئيسي والقائم بتطوير المخطط العام والبنية التحتية لمشروع "ذاخر مكة"،…

5 أيام ago