سياحة

فندق ذا وودوارد جنيف يحتضن واحداً من المطاعم السويسرية التي نالت نجمتين من دليل ميشلان للعام 2023

حاز مطعم لاتيلييه روبوشون على نجمة ميشلان ثانية للتو

بعد مرور ما يقارب السنتين على افتتاح مطعم لاتيلييه روبوشون في فندق ذا وودوارد جنيف، ها هو يحصل على ثاني نجمة له من دليل ميشلان المرموق للعام 2023. تأتي هذه الجائزة لتشيد بتفاني رئيس الطهاة الشيف التنفيذي أوليفييه جان الذي يتولى إدارة مطابخ ذا وودوارد، فيجسّد مستوى الحرفية والتميّز الذي يسعى الشيف وفريقه بشكل يومي إلى تقديمه للضيوف ويلبّي تطلّعاتهم.

يتربّع هذا المطعم بين أحضان أحد الفنادق التي تندرج ضمن مجموعة فنادق علامة أوتكر كوليكشن، ويبدو أشبه بتحفة فنية تستكّن على ضفاف بحيرة جنيف، ويُعتبر الأول من نوعه في سويسرا إذ بات أحد أفخر مطاعم جنيف. يتميّز المطعم بتصميم المطبخ المفتوح حيث تنفرد غرفة تناول الطعام بإضاءة خافتة تبعث أجواءً من الخصوصية التامة على المساحة التي تتسع لما يصل إلى 36 ضيفاً يجلسون حول المنضدة ويستمتعون بمشاهدة الأطباق فيما يتم تحضيرها لهم. علاوةً على ذلك، يضم المطعم طاولات عالية وغرفتين خاصتين لتناول الطعام من شأنهما استضافة 34 شخصاً إضافياً. وما يزيد التجربة تميزاً هو عرض الطهي المبهر في المطبخ المفتوح، إذ يتيح للضيوف فرصة التفاعل مع الطهاة، لينطلقوا معاً في رحلة متناغمة تناشد الحواس.

يتولّى أوليفييه جان دفة القيادة في هذه الوجهة الباعثة على الراحة والدفء، بمساعدة مبدعَين هما رئيس المطعم فيتالي روسو وشيف المعجنات الناشئ تيتوان كلوديت الذي يعدّ خبيراً في علم الهندسة يستقي الإلهام من الفنون المعاصرة، ويشتهر بابتكاراته الأصيلة ومعجناته الشهية.

يواصل هذا المطعم المرموق مساره المتألق في الابتكار منذ أن افتتح أبوابه للزوّار، فيقدّم باقة من الأطباق المميزة التي تحمل توقيع الشيف جويل روبوشون، فضلاً عن أشهى الأصناف التي يبدع الشيف أوليفييه جان بابتكارها باستخدام مكوّنات محلية. والنتيجة، أطباق تعكس التميّز والشغف والخبرة في فن الطهي الفرنسي وروعة النكهات الآسيوية، وقد اكتسب جان هذا المبدأ الفريد من الشيف الشهير جويل روبوشون. يسعى الشيف أوليفييه جان إلى إدهاش ضيوفه بأصناف تزخر بالنكهات يبتكرها باعتماد تقنيات مبهرة، لذلك فقد غدت أطباقه أيقونية بامتياز، ونذكر منها:  كافيار إمبريال من سولون مع جيلو المحار والسلطعون المنعش؛ فيليه لحم البقر السويسري على طريقة روسيني، مشروب عنب بورتو المعتّق؛ كيك بلاك فورست، موس كيرش الخفيف، الشوكولاتة الكريمية ومربّى كرز موريلو.

ولا شكّ في أنّ هذا التكريم يُعتبر مصدر فخر للمجموعة وللفندق ولفريق المطعم بأكمله، إذ يشكّل حافزاً حقيقياً يحثّ فريق العمل على التفوّق أكثر للنجاح معاً في تقديم خدمة ترتقي إلى تطلّعات الضيوف وتلبي أذواقهم.


يتغنّى الشيف الفرنسي أوليفييه جان، البالغ من العمر 37 عاماً والقادم من فالانس برؤية طموحة، كما يتمتع بخبرة تمتد على ست سنوات من التألق في مطعم لاتيلييه روبوشون في تايبيه، وفي عدة مطاعم افتتحتها العلامة في ميامي ونيويورك ومونتريال، وها قد اختتم مسيرته المكللة بالنجاح بمزيد من الإبداع في جنيف، بين أحضان فندق ذا وودوارد. وفي هذا الصدد يعبّر عن اعتزازه قائلاً: “تغمرني السعادة لنيل هذا التكريم العظيم، بحيث أود أن يغدو هذا المطعم وجهة لا بدّ من زيارتها لكافة الذوّاقة. يعكس هذا الإنجاز الجديد تفاني فريق عمل كامل يكرّس جهوده لتقديم أفضل المأكولات الموسمية، ويهدف إلى منح ضيوفنا تجربة استثنائية بامتياز”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

«ريبورتاج العقارية» تُقيم حفلًا حصريَّا في «هيلتون الرياض» لكشف النقاب عن مشروعها المحلي الأول في المملكة «نجد وان» والمخصص للإسكان الفاخر معقول التكلفة

أعلنت شركة «ريبورتاج العقارية – السعودية» عن عزمها تدشين مشروعها المحلي الافتتاحي، «نجد وان»، وذلك في حفل حصري ستُقيمه في فندق «هيلتون أند ريزيدنس الرياض»،

اقرأ المزيد »
arArabic