سياحة

فندق إنديغو يكشف النقاب عن منظور جديد للإقامة الفندقية للمسافرين من حول العالم

  • استطلاع رأي عالمي يُظهر الأثر الكبير لتجارب السفر الغامرة على المسافرين من دولة الإمارات ومدى أهمية وجهات الإقامة الفندقية 
  • يُسلط الفندق الواقع في وسط مدينة دبي الضوء على الوجهات والأشخاص والتجارب التي تجعل منه اختياراً وموقعاً فريدًا

كشفت العلامة التجارية فندق إنديغو ، إحدى سلسلة الفنادق الراقية التابعة لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG، عن جواهر خفية لا يمكن العثور عليها إلا في الأحياء السكنية لتلهم الجيل الجديد من المسافرين محبي الاستكشاف والترحال. وتهدف حملة التسويق العالمية التي أطلقتها العلامة التجارية والفندق العالمي الشهير إلى ترسيخ إيمان العلامة الراسخ بأهمية اكتشاف المدينة من منظور مختلف، لتغير المدينة عالمك بأكمله.

وفي استطلاع عالمي* أجراه فندق إنديغو بمشاركة العديد من المسافرين على مستوى ستة دول بأعمار تتراوح بين 25-44 سنة، كشفت العلامة المرموقة أن 73% من المسافرين يرون أن الفندق الذي يقيمون فيه أثناء السفر يجب أن يرتبط بالمدينة المحلية لأن ذلك قد يلهمهم للقيام بالمزيد من الأنشطة والتجارب، فضلاً عن التعرف على أشخاص جدد. ويكشف التقرير أيضًا عن تأثير تجارب السفر الغامرة على منظورنا للعالم، حيث تساءل 1 من كل 2 مسافرين مقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة عن مسار حياتهم بعد عودتهم من السفر، وقام 88% منهم بإجراء تغييرات كبيرة في حياتهم بسبب ما خاضوه من تجارب في الرحلة. وهنا تُشكل الحملة التسويقية التي أطلقها فندق إنديغو دليلاً واضحاً على أن الإقامة في هذا الفندق الأنيق لا تعني مجرد زيارة، بل تجربة متكاملة تغمر نفسك بها وترافقك طوال حياتك.

وانطلقت الحملة رسميًا هذا الشهر بشكل تدريجي على المستوى العالمي، وقد صممت للاحتفاء بالفرص المتاحة للضيوف كي يكتشفوا أو يعيدوا اكتشاف الأحياء الملهمة والغنية بالملامح الثقافية داخل الفندق وخارجه.

وأظهرت بيانات الاستطلاع أن 93% من المسافرين المقيمين بالإمارات قالوا إن احتمال تقبلهم للمخاطرة أثناء السفر الأمر الذي يدل على شعورنا بالثقة والفضول والراحة. ومن بين تلك النسبة، قال 53% أنهم جربوا تناول أطباق جديدة، بينما قال 35% أنهم أكثر تقبلًا لفتح الحوارات مع الغرباء، فيما اتخذ 28% منهم خطوات لتغيير مظهرهم بوشم جديد أو قصة شعر جديدة – وهو تأكيد آخر على أن تجارب السفر الغامرة لها أثر يوقظ الحواس والرغبات ويدفعنا إلى مزيد من التجارب الجديدة. 

في تعليقه على الاستطلاع قال هيثم مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: “تعدّ تلك النتائج شهادة على أهمية توفير التجارب الفريدة في الإقامة الفندقية، والتي تعكس ثقافة الوجهة المحلية التي يقع فيها الفندق. فنحن نسعد باستضافة المسافرين الذين يتطلعون إلى تجربة ما هو جديد، إذ يمنحنا ذلك فرصة لدعمهم في الاستكشاف والتعرف على مدن وثقافات ولغات وأطعمة جديدة. كما أظهرت الأرقام نتيجة مهمة، وهي اهتمام المسافرين من دولة الإمارات بالتواصل مع المجتمعات المحلية – الأمر الذي يذكّر العاملين في قطاع الضيافة بأن تجارب السفر الغامرة تترك أثرًا هائلًا وانطباعات يمكنها أن تغيّر حياة الضيوف إلى الأبد.”  

كما هدف الاستطلاع إلى الحصول على مرئيات تتعلق بقيمة تجارب السفر والتواصل مع المجتمعات المحلية في وجهة السفر. وتشتهر علامة إنديغو بشخصية تعكس هوية الحيّ وتتيح للمسافرين تجربة فريدة من كافة الجوانب بحيث يستكشفون من خلالها المجتمعات الأكثر حيوية في العالم. 

وتمامًا كما لا يوجد حيّان متشابهان، فلا يتشابه أي اثنين من فنادق إنديغو. بدءًا من مجموعة فريدة من أسطوانات الفينيل شيبويا-كي في كل غرفة ضيوف في فندق إنديغو طوكيو شيبويا والعناصر المدمجة التي تذكرنا بهوليوود القديمة في فندق إنديجو لوس أنجلوس داون تاون، إلى فندق إنديجو بروكسل – سيتي الذي يستخدم فقط المكونات من مصادر محلية في مطعمه، ولكنه تعكس كل منشأة الطابع الخاص بالمدينة التي تنتمي إليها بطريقة مبتكرة ومثالية.  أما فندق إنديغو وسط مدينة دبي فهو يضم أعمالاً فنية تعكس الطابع المحلي وتعكس معايير المدينة، مع تصميمات داخلية مستوحاة من الثقافة العربية النابضة بالحياة مقترنة بوسائل الراحة الفخمة والأثاث غير التقليدي. وبفضل موقعه المميز على بعد خمسة دقائق فقط من دبي مول، فإن الفندق يجمع بين إمكانية الاستمتاع بأروع المعالم والتجارب المحلية لإقامة تعكس روح المكان وأصالته.

من الجدير بالذكر أن أكثر من 1,000 شخص من الإمارات شاركوا في الاستطلاع العالمي وكشفوا عن أهم التوجهات التي يوليها المسافرون من المنطقة أهمية عند سفرهم لزيارة وجهات جديدة. ومن الجوانب المثيرة للاهتمام أثر الثقافات والتجارب المحلية، إذ قال أكثر من 80% من المشاركين أنهم يفضلون ارتباط الفندق الذي يقيمون به بالمنطقة المحيطة، بينما استذكر 65% منهم تغيير خطط السفر بناء على توصيات أحد السكان المحليين. كما قال 42% من المشاركين أنهم وقعوا في الحب مع أحد السكان المحليين الذين التقوهم أثناء السفر – وهو أمر يبرز أهمية التواصل مع كل ما هو محلي أثناء السفر. 

ويذكر أن علامة فندق إنديغو تحرص على إبراز العالم من خلال الأحياء المحلية بطريقة مميزة وأصيلة، وهناك اليوم 145 فندقًا تابعًا للعلامة فيما تخطط لافتتاح 128 فندقًا آخر. كما إن العلامة ملتزمة بمضاعفة عدد فنادقها حول العالم خلال ثلاث إلى خمس سنوات. تضم فنادق إنديجو في الشرق الأوسط فندق إنديغو وسط مدينة دبي في الإمارات، و13 فندقًا يتم التخطيط لافتتاحها قريبًا ومنها منتجع إنديجو الجبل الأخضر المرتقب افتتاحه عام 2024 في سلطنة عُمان. 

لمزيد من المعلومات عن فنادق إنديجو يمكنكم زيارة الرابط https://www.ihg.com/hotelindigo/hotels/us/en/reservation، أو تحميل تطبيق IHG One للمكافآت والذي يتيح للضيوف استكشاف فنادق العلامة ومشاهدة الاحياء التي تقع فيها في جولة افتراضية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

«ريبورتاج العقارية» تُقيم حفلًا حصريَّا في «هيلتون الرياض» لكشف النقاب عن مشروعها المحلي الأول في المملكة «نجد وان» والمخصص للإسكان الفاخر معقول التكلفة

أعلنت شركة «ريبورتاج العقارية – السعودية» عن عزمها تدشين مشروعها المحلي الافتتاحي، «نجد وان»، وذلك في حفل حصري ستُقيمه في فندق «هيلتون أند ريزيدنس الرياض»،

اقرأ المزيد »
arArabic