سياحة

سكاي سكانر تكشف عن الإصدار المحدث لــــــــ “حاسبة التوفير” لمساعدة المسافرين على حجز أفضل الرحلات هذا الصيف

الأداة المحدثة تشارك دليلاً يقدم أبرز النصائح لحجز أرخص وقت للسفر وأفضل وقت للحجز وأفضل الوجهات الصيفية من حيث القيمة

كشفت سكاي سكانر، عن نتائج أحدث أبحاثها* بناءً على الإصدار المحدّث من أداة حاسبة التوفير الرائدة، والتي أفادت بأن 92% من المسافرين في دولة الإمارات يخططون لقضاء عطلة خارج الدولة خلال فصل الصيف، إلا أن 49% من السكان لم يحجزوا حتى الآن وجهاتهم لقضاء العطلة الصيفية.

ويشكل التردد أحد أهم الأسباب في عدم حجز المسافرين لرحلاتهم، فغالباً ما تبلغ نسبة التردد في تحديد تاريخ الرحلات (51%) بينما تبلغ (35%) في تحديد الوجهة، كما أشارت البيانات إلى أن المسافرين من دولة الإمارات يبحثون عن أفضل عروض السفر، حيث قال 40% منهم إنهم ما زالوا يحاولون إيجاد أفضل العروض، بينما ينتظر 22% منهم الاستفادة من عروض اللحظة الأخيرة، وهو ما يؤكد اعتماد المسافرين طرقاً ذكية لحجز رحلاتهم خلال هذا الصيف*.

وفيما يلي تشارك سكاي سكانر أبرز النصائح لحجز أرخص الرحلات لموسم الصيف:

  • في حال تردد المسافرين حيال موعد حجز رحلة العطلة الصيفية، تشير سكاي سكانر إلى أن الأسبوع الذي يبدأ في 12 أغسطس (وسطياً) هو أرخص أسبوع لحجز رحلة العطلة الصيفية.

وأفاد 56% من المسافرين في دولة الإمارات بأنهم يدركون حقيقة وجود أسابيع أرخص للسفر في الصيف، إلا أن 3% منهم فقط يميلون للاستفادة من هذه الأسابيع خلال هذا الصيف. ووفقاً لبيانات سكاي سكانر، فإن أول أسبوعين من شهر يوليو هما الفترة الأكثر شيوعاً للسفر هذا الصيف على الرغم من أنها ليست الفترة الأرخص للسفر. كما تُظهر البيانات أنه يمكن للمسافرين في دولة الإمارات توفير 11% بالسفر خلال الأسبوع الذي يبدأ في 12 أغسطس مقارنةً بالأسبوع الذي يبدأ في 8 يوليو، مما يعني توفير ما ​​يصل إلى 804 درهم إماراتي وسطياً لعائلة مكونة من أربعة أفراد.**ولمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على دليل أرخص أسبوع للسفر من هنا.

  • طورت سكاي سكانر أداة حاسبة التوفير مع إضافة مزيدٍ من خيارات أفضل وقت للحجزالتي تناسب المترددين حول موعد حجز رحلاتهم.

وعمل خبراء البيانات في سكاي سكانر مجدداً على تحليل عشرات الآلاف من نقاط البيانات من أجل المساهمة في توفير أموال المسافرين هذا الصيف. وتكشف أداة حاسبة التوفير المطورة عن متوسط ​​السعر الشهري، وتعرض لأول مرة على الإطلاق أفضل وقت للحجز لبعض أشهر الوجهات هذا الصيف، إلى جانب مجموعة من الوجهات البديلة الأرخص سعراً.

وتشير الأداة إلى أنه في حال كانت القاهرة وجهة السفر في شهر يوليو لهذا العام، فإنه من المفضل حجز الرحلة قبل 10 أسابيع من موعد السفر، في حين أنه من الأفضل الحجز قبل أربعة أسابيع في حال كانت الرغبة في قضاء عطلة في لندن خلال شهر أغسطس. أما بالنسبة لأرخص الرحلات، فبحسب حاسبة التوفير يفضل الحجز قبل 13 أسبوعاً لرحلات شهر يوليو، و16 أسبوعاً قبل رحلات شهر أغسطس.

  • سكاي سكانر تقدم مجموعة متنوعة من الخيارات للمسافرين الباحثين عن الوجهات التي شهدت أكبر انخفاض في الأسعار هذا الصيف.

تشير البيانات إلى أن 40% من المسافرين في دولة الإمارات ما زالوا يبحثون عن عروض أفضل ولم يقوموا بحجز تذاكر عطلاتهم الصيفية حتى الآن. وأعرب 85% منهم عن استعدادهم للحجز حال عثورهم على عرض بسعر مناسب. وقامت سكاي سكانر بتحليل عروض شركات الطيران لتقديم مجموعة متنوعة من الخيارات للمسافرين الباحثين عن أفضل الأسعار هذا الصيف***:

1. إسطنبول: انخفاض بنسبة 24% في سعر التذكرة + سعر الحجز الحالي على منصة سكاي سكانر: 817 درهم إماراتي لتذكرة الذهاب والعودة

2. القاهرة: انخفاض بنسبة 20% في سعر التذكرة + سعر الحجز الحالي على منصة سكاي سكانر: 1,300 درهم إماراتي لتذكرة الذهاب والعودة

3. مانشستر: انخفاض بنسبة 20% في سعر التذكرة + سعر الحجز الحالي على منصة سكاي سكانر: 1,825 درهم إماراتي لتذكرة الذهاب والعودة

4. عمّان: انخفاض بنسبة 15% في سعر التذكرة + سعر الحجز الحالي على منصة سكاي سكانر: 1,292 درهم إماراتي لتذكرة الذهاب والعودة

5. باريس: انخفاض بنسبة 12% في سعر التذكرة + سعر الحجز المباشر عبر منصة سكاي سكانر: 1,499 درهم إماراتي لتذكرة الذهاب والعودة

  • أداة البحث جميع الوجهاتمن سكاي سكانر توفر رحلات عودة بأقل من 100 درهم إماراتي هذا الصيف (الخيار المطلوب من 22% من المسافرين في دولة الإمارات).

توفر أداة البحث “جميع الوجهات” على منصة سكاي سكانر نقطة انطلاق مثالية لعملية البحث وتساعد المسافرين على استكشاف أفضل الوجهات العالمية ومقارنة الأسعار هذا الصيف، حيث تعرض الأداة النتائج بالترتيب من أقل سعر إلى أعلى سعر من مطار المغادرة إلى وجهات حول العالم، كما تفيد في طرح خيارات غير مسبوقة للسفر، وبأسعار أقل من الوجهات السياحية التقليدية (أو المتأثرة بالخوارزميات). وتتيح سكاي سكانر للمسافرين الحصول على وفورات تصل إلى 30% بالمتوسط على تذاكر الطيران. وتُعد الأداة الخيار الأمثل لشريحة المسافرين في دولة الإمارات ممن لم يحددوا مواعيد رحلاتهم بعد، والبالغة نسبتهم 51%. كما توفر لهم الأداة مجموعة من عروض الرحلات إلى الأردن ومصر واليونان، بأسعار تبدأ من 254 درهم إماراتي فقط لرحلات العودة.

  • الادخار للعطلات الصيفية

تُظهر الأبحاث التي أجرتها منصة سكاي سكانر استعداد المسافرين في دولة الإمارات للتضحية ببعض الرفاهيات اليومية الصغيرة والادخار من أجل عطلة صيفية مميزة. وأبرز هذه التضحيات هي: 

  • شراء ثياب جديدة (51%) 
  • الوجبات خارج المنزل (46%)
  • علاجات العناية بالجمال والشعر (41%) 

وتشجع سكاي سكانر المسافرين على التوفير والادخار بطريقة ذكية من أجل قضاء عطلة صيفية مميزة، حيث أعرب 39% من المسافرين في دولة الإمارات عن استعدادهم للتنازل عن تناول الوجبات الجاهزة إذا كان ذلك يمكّنهم من تحمل تكاليف السفر. 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أيوب المأمون، خبير السفر لدى سكاي سكانر:

“ندرك أهمية العطلة الصيفية للمسافرين في دولة الإمارات، ومقدار الجهد الذي يبذلونه للتخطيط الجيد لها، لا سيما هذا العام. ونحرص في سكاي سكانر على تزويد المسافرين بأفضل عروض تذاكر الطيران بالاعتماد على قاعدة البيانات الضخمة التي جمعناها، والتي تتيح للمسافرين تحديد الوقت الأنسب للحجز (باستخدام حاسبة التوفير)، وتحديد الأسبوع التي تكون فيه أسعار التذاكر في أقل مستوياتها. ونلتزم بمساعدة المسافرين على إيجاد أفضل التجارب التي يرغبون فيها وبالسعر المناسب لهم، لذلك نمنح الأولوية لتطوير الأدوات التي تتيح للمسافرين قضاء عطلاتهم بتكلفة ميسورة”.

لمزيد من النصائح حول توفير التكاليف هذا الصيف، يمكن زيارة صفحة “أفضل وجهات السفر” على الموقع الإلكتروني لمنصة سكاي سكانر.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

تقارير خاصة
syyaha admin

المنظمة العربية للسياحة تشارك في الدورة 12 لمؤتمر وزراء السياحة للدول الإسلامية بمدينة خيوه بجمهورية أوزبكستان وتهنىء القيادة المصرية بمناسبة فوز القاهرة بلقب عاصمة السياحة للدول الاسلامية

شاركت المنظمة العربية للسياحة في الدورة 12 للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة تحت شعار تطوير صناعة السياحة بطريقة مستدامة ومرنة. والذي تستضيفه مدينة خيوه بجمهورية أوزبكستان

اقرأ المزيد »
en_USEnglish