David Wilson

مقابلة مع السيد / ديفيد ويلسون – المدير العام لفندق والدورف استوريا دبي النخلة Interview With Mr. David Wilson – General Manager of Waldorf Astoria Dubai Palm

  • هل لنا بنبذة بسيطة عن سيرتك الذاتية في مجال الضيافة ؟

تاريخي المهني يتجاوز الثلاثين عاما جميعها تقريبا في مجال الضيافة الفاخرة ومع علامات عالمية ، والبداية كانت في عام 1983 مع فندق Grovsenor  في لندن لمدة 4 سنوات ، ثم تلا ذلك عامين من العمل في جاكرتا مع مجموعة Mandarin oriental  ، وبعد ذلك عملت مع مجموعة Hyatt  لمدة عشر سنوات متنقلا ما بين استراليا والهند واليابان ، ومن ثم لمدة عامين مع فندق Shangri-la  في كوالالمبور ، ومنذ عام 2002 الى عام 2015 عملت مع فنادق Ritz-carlton  في بالي والصين ، وأخيرا ومنذ حوالي 3 سنين انا المدير العام لفندق Waldorf Astoria  النخلة في دبي .

 

  • هل لك أن تعطينا فكرة عن منتجع والدورف أستوريا

يوجد لدينا في المنتجع عدد 319 غرفة + 69 جناح ، ونملك موقعا مميزا  في جزيرة النخلة في دبي ، مشروع النخلة أصبح واحدا من أهم الوجهات السياحية في دبي والطلب متزايد من طرف السياح الأغنياء على الفنادق الفاخرة الموجودة في النخلة والتي منتجعنا  يعد أحد أهمها .

 

  • ما هي النتائج في الأربعة أشهر من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من عام 2017 ؟؟

لقد حققنا ما يقارب 5 % زيادة عن العام الماضي ونتوقع الأفضل لباقي العام خاصة أنه يوجد لدينا طلب متزايد من العملاء الذين قاموا بزيارتنا في الأعوام الماضية وذلك بسبب التميز الذي يوجد لدينا خاصة بالنسبة للغرف المميزة والأجنحة  ، ونحن نتميز بعدد الأجنحة الكبير لدينا وهو 69 جناح فاخر جميعها لها إطلالة على المحيط أو على النخلة .

أحد أجنحتنا الفاخرة هو الجناح الملكي وهو الأكبر في دبي بمساحة 1500 متر وفخامة لا توصف .

وحتى غرفنا العادية مساحتها 55 متر مربع ، وهي مساحة كبيرة جدا تعطي مجالا أرحب للعوائل حيث يمكنها ان تستوعب 2 بالغين وطفلين بكل رحابة .

 

  • مع جميع الواصفات والمرافق الرائعة الموجودة في المنتجع والتي ذكرتها لنا ، ولكن لا زال هناك عدد لا بأس به من الفنادق في نفس الموقع وتقدم خدمات مشابهة لما تقدمون ، ما هو الشيء الذي يجعل العميل أو النزيل يختار ويرغب بالبقاء في منتجع  والدوف أستوريا ؟

معك حق في هذا السؤال خاصة اذا كنا نتحدث عن دبي ، فدبي من المدن القليلة عالميا والتي يتواجد بها عدد فائق من الفنادق الفاخرة في منطقة جغرافية صغيرة ، وهنا ستكون المنافسة صعبة بين الفنادق ، ولكن نحن نعتقد أن الفرق يأتي من الخدمات ، فريق العمل في والدورف أستوريا لا يقدم خدمات فقط ، بل نحن نحاول أن نرتبط شخصيا مع النزيل ونشعره أن تجربة السكن لدينا هي مهمة لنا أكثر مما هي مهمة له ، ونحب أن نجعلها تجربة لا تنسى من جميع النواحي  ، كما يمكنك ملاحظة المواقع العالمية الخاصة بتقييم الفنادق ولعل أهما تريب أدفيزرز وستجد أن تقييمنا دائما ما بين 9 الى 10 ، والأهم من ذلك أتمنى أن تقرأ تقييمات النزلاء للمنتجع  وستلاحظ وجود العديد من الثناء على تعامل فريق العمل لدينا  ولن تجد أي استياء على الخدمات المقدمة والفريق الذي يقدمها ، ونحن نعتقد أن هذه أهم العوامل لكل الفنادق الفاخرة وهي التي تحدد رغبة النزلاء في تجربة الفندق لأول مرة وحتى اختياره للعودة مرة اخرى مع كل الذكريات الجميلة التي حصلوا عليها أثناء اقامتهم لدينا .

WA_extbeachvw_745x420_FitToBoxSmallDimension_Center

  • ما هي نسبة الزوار القادمين لديكم من السعودية ؟

8 % هي نسبة الزوار القادمين من السعودية ، ولو أنها نسبة لا تعتبر كبيرة ولكن لازال السائح السعودي هام جدا لنا ونحن نقوم بزيارات دورية الي السعودية لتقوية العلاقات مع عملائنا ووكلائنا هناك ، وصحيح أن الرقم قليل ولكن السائح السعودي يضل مميزا من ناحية الصرف واستخدام المرافق الموجودة في المنتجع .

 

  • وهل هم جميعا من العوائل السعودية أم من الأفراد ؟

يوجد من جميع الفئات ولكن الغالبية من العوائل ، نعلم ان العوائل ترغب بتجربة السكن في المنتجعات أكثر من الأفراد الذين يرغبون في تجربة حياة المدينة أكثر من المنتجعات ، كما أن العوائل ترغب أكثر بالبقاء لعدة أيام بعيدا عن صخب المدينة .

 

  • ولكن يوجد من يرغب بالنزول في المنتجعات مع الرغبة بالذهاب للمدينة وخاصة للتسوق ، هل توفرون وسيلة مواصلات للنزلاء للذهاب الى مراكز التسوق ؟؟

نعم يوجد لدينا وسيلة مواصلات مجانية من المنتجع الى مول الإمارات وهو الأقرب لنا وهي على مدار اليوم  ، وهناك فهم خاطئ من البعض بأن النخلة بعيدة عن المدينة وهذا غير صحيح فأنت يمكنك الذهاب بالسيارة الى المارينا خلال 20 دقية او 30 دقيقة الى وسط دبي ، ومع افتتاح دبي باركس أند ريزورتس يمكن للنزلاء الذهاب الى وجهة عائلية رائعة تعتبر قريبة جدا من النخلة خاصا اذا أردنا مقارنتها بالمسافة للفنادق الموجودة في وسط دبي .

 

  • بما ان المنتجع على الشاطئ ، فهل يوجد لديكم بعض المرافق أو النشاطات التي يمكن للنزيل استخدامها مجانا ؟

يتبع الفندق مساحة 300 متر مربع على الشاطئ وهي مساحة رائعة وكافية للتمتع بأشعة الشمس وأمامكم افق دبي الرائع والبحر المذهل .

يوجد الكثير من النشاطات والرياضات المائية يمكن للنزيل التمتع بها على الشاطئ ومنها البعض مع مقابل مالي والبعض الآخر مجانا وذلك مثل ألواح ركوب الماء والتجديف ، كما يوجد نادي خاص ورائع للأطفال يمكن الدخول له واستعمال جميع مرافقه مجانا .

 

  • هل يوجد لديكم المزيد ترغبون بإضافته للقارئ ؟

لم نتحدث عن الطعام والشراب في الفندق ، يوجد لدينا خيارات واسعة من المطاعم المميزة والتي تقدم جميع الأطباق العالمية والأسيوية والعربية ، كما يوجد لدينا تعاون مع الطاهي العالمي Hienz Beck  والذي يملك المطعم الوحيد في روما الحائز على 3 نجمات ميشلان .

391 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + six =