EmptyName 4

مقابلة مع السيدة مارلوس كنبينبيرغ ، الرئيس التنفيذي لمجموعة كيرتن العالمية للضيافة – Interview with Marloes Knippenberg – CEO of Kerten Hospitality

بمساحتها مترامية الأطراف وعددها سكانها الكبير وإضافة للقدرة الشرائية فيها ، فإن جميع ما سبق جعل المملكة العربية السعودية على مدى العقود الماضية وجهة جاذبة للاستثمارات في جميع المجالات ومن جميع أنحاء العالم .

ومع الاعلان عن رؤية 2030 والتوجه الجديد لدعم قطاع السياحة ، زاد الاهتمام من الشركات العالمية للاستثمار في السعودية في هذا القطاع بالذات .

واحدة من الشركات العالمية التي توجهت للاستثمار في قطاع الضيافة والسياحة هي مجموعة كيرتن العالمية للضيافة Kerten Hospitality  ، وفي زيارة خاطفة للسعودية كانت لنا فرصة لقاء الرئيس التنفيذي للمجموعة السيدة / مارلوس كنبينبيرغ .

وإليكم تفاصيل النقاط التي تمت مناقشتها خلال اللقاء .

 

الرجاء منكم إعطائنا نبذة عنكم شخصيا ؟

 اسمي مارلوس كنبينبيرغ  ، انا الرئيس التنفيذي لمجموعة كيرتن العالمية للضيافة ، علاقتي مع هذا المجال بدأت منذ مرحلة المراهقة حيث انتقلت مع عائلتي الى قرية صغيرة في هولندا وهناك حيث الكثير من صديقاتى يعملن في بعض المطاعم مما شدني لحب هذا المجال وهو ما جعلني لاحقا أتوجه لدراسة الضيافة في المرحلة الجامعية .

وفي العام الأخير من المرحلة الجامعية تم إختياري من ضمن 10 أشخاص للدخول في برامج سلسلة هيلتون العالمية للتدريب والتي كانت البداية لعشرة أعوام قضيتها مع مجموعة هيلتون العالمية .

تنقلت خلال هذه السنوات مع مجموعة هيلتون ما بين زيورخ ، بيرمنجهام ، فيينا ، تركيا وأخيرا في دبي .

بعد ذلك عملت لمدة عام ونصف كمستشار لمدرسة عالمية لتعليم الطبخ .

ومنذ عام 2015 أصبحت الرئيس التنفيذي لمجموعة كيرتن العالمية للضيافة .

 

وهل لنا بمعلومات عن مجموعة كيرتن للضيافة ونشاطاتها  ؟

مجموعة كيرتن هي شركة أيرلندية متخصصة في تنفيذ المشاريع متعددة الاستخدامات ، تتنوع نشاطات  الشركة ولكن أهم نشاط لنا يتمثل في كيرتن للضيافة والتي تشمل العمل على تنفيذ المباني السكنية والتجارية ومكاتب الخدمات والفنادق والمطاعم ، وتتوزع نشاطاتنا حاليا على حوالي 9 بلدان حول العالم .

 

نرجوا تزويدنا بمزيد من التفاصيل عن الفنادق التي تتبع مجموعة كيرتن للضيافة  ؟

البداية كانت مع فندق ( ذا هاوس )   The House  وهو من فنادق البوتيك الفاخرة مع  الحرص على أن تكون في مكان متميز في كل مدينة ، كما تحرص على توفير أفضل الخدمات والتجارب السياحية الفخمة لنخبة المسافرين ، وتعمل كذلك على المزج ما بين الفنون والثقافة والتراث المحلي ولكن بإسلوب عصري فريد .

ثم لاحظنا الحاجة لوجود علامة متميزة تقدم مفهوم فندقي فريد للجيل الشاب والعصري من المسافرين ، حيث توفر العديد من المساحات الاجتماعية ، والتقنيات المتقدمة ضمن بيئة عصرية فريدة للمسافرين  ولكن لأصحاب الميزانيات المتوسطة ، وهذا ما دعانا لإطلاق علامتنا الفندقية الثانية وهي ( كلاود 7 ) 7 Cloud .

كما يجب التنويه أن كلا العلامتين تملكان شقق فندقية بنفس الاسم .

 

ما هي الأسواق الرئيسية التي تتواجدون بها ؟

نحن حاليا نتواجد في 9 أسواق عالمية ، ولعل أهمها  تركيا ، الكويت ، مصر ، جورجيا ، رومانيا ، وأخيرا في السعودية .

وسياستنا الحالية تركز على التواجد أكثر في الشرق الأوسط ، حيث نرى أنه سوق مفتوح ويستوعب المزيد من المشاريع الفندقية ومشاريع الضيافة بشكل عام .

 

 أين تواجدكم الحالي في السعودية ؟

منذ 3 أشهر تقريبا تم افتتاح مكاتب أوسبيس Ouspace  ، وتقع أوسبيس في مقر شركة بخيت، وهي عبارة عن بيئة عمل متكاملة ونادي للأعمال على مساحة 850 متراً مربعاً ، وجميع مرافقها تتمتع بتصميم أنيق ومجهزة بأحدث التقنيات .

وتوفر أوسبيس جدة مساحات مكتبية متاحة للاستئجار لفترات قصيرة أو طويلة، وهي مُصمَمة خصيصاً لرجال الأعمال وأصحاب الأعمال الحرة والموظفين الذين يعملون عن بُعد والشركات من مختلف الأحجام .

كما توفر أيضا مساحات مشتركة وردهة أعمال وغرف اجتماعات وقاعات للفعاليات تتميز جميعها بالمرونة والقابلية لإعادة الترتيب والتنظيم ، هذا بالإضافة إلى مناطق اجتماعية متعددة الأغراض، ومقهى فخم لتشجيع التواصل والتعاون بين الأعضاء.

وفي مدينة جدة وفي الشهر الأخير من عام 2019 سيكون لنا تواجد مميز مع إفتتاح فندق لعلامتنا الفاخرة ذا هاوس The House  .

 

نود منكم التكرم بالمزيد من التفاصيل عن هذا الفندق القادم الى عروس البحر الأحمر بعد أشهر قليلة ؟

فندق ذا هاوس هو الأول لهذه العلامة في الشرق الأوسط ، ويشكل فندق “ ذا هاوس هوتيل جدة ”، الذي يتألف من 114 غرفة فندقية ، القلب النابض لمجمع سيتي يارد العصري في حي الروضة الراقي في جدة الذي يبعد 12 كلم فقط عن مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ما يجعل منه أحد أبرز فنادق البوتيك التي تمتاز بالتصاميم العصرية الفاخرة ، والتي توفر مزيجاً فريداً من أصول الضيافة العربية والأوروبية مع أفضل الخدمات الشخصية .

ويجسد هذا المشروع الفريد الخبرة الواسعة لشركة كيرتن للضيافة في مجال ابتكار المساحات الإبداعية للعمل والسكن والحياة الاجتماعية ، حيث سيضم الفندق ثاني موقع لعلامة “أوسبيس” التجارية التي تمثل بيئة عمل عصرية متكاملة، توفر مساحات مكتبية مجهزة كلياً، ومُصمَمة خصيصاً لرجال الأعمال وأصحاب الأعمال الحرة بأسلوب تفاعلي ومرن .

كما سيتضمن الفندق العديد من المرافق التي تلبي احتياجات الضيوف مثل مطعم بيكر آند سبايس والعديد من المطاعم المتنوعة  ، ونادي صحي (سبا)، وحلاق ، ونادي تكنو جيم الذي يمتاز بجدران وواجهات زجاجية، بالإضافة إلى قاعة حفلات وقاعات اجتماعات ، وحوض سباحة مميز على سطح الفندق محاط بالعديد من الأشجار والنباتات والمناظر الطبيعية الخلابة .

The House Hotel Jeddah, Exterior

 

وهل لديكم تخطيط للتوسع أكثر في الاستثمار في السوق السعودية ؟

نعم بالتأكيد ، نحن نترقب التغيير الحاصل في السعودية وخاصة التطور الكبير الحاصل حاليا لتقوية العمل في المجال السياحي من خلال الإعلان عن العديد من المشاريع السياحية العملاقة  في السعودية ، ونحن نرى أن الفرصة مواتية لنا للتوسع في الاستثمار في السعودية ، ونحن مستمرون في تحديد فرص الشراكة مع المستثمرين من ذوي الأفكار البناءة لتعزيز حضور وانتشار أعمالنا في المملكة .

وبالمناسبة مشروعنا القادم سيكون في الرياض من خلال افتتاح فرع جديد لمكاتب أوسبيس .

1٬085 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen + two =