sigrid-de-mazieres-director-for-the-gulf-countries-gnto

مقابلة مع السيدة / زيغريد دي مازيرس، مديرة المكتب الوطني الألماني للسياحة في منطقة الخليج ــــ Interview with Sigrid De Mazieres – Director Marketing & Sales Office Gulf Countries

تعتبر ألمانيا واحدة من الوجهات المميزة للسياح من الدول العربية، ولمتابعة الجديد في أخبار السياحة في ألمانيا كان لنا لقاء مع السيدة زيغريد دي مازيرس، مديرة المكتب الوطني الألماني للسياحة في منطقة الخليج (GNTO) الذي ينضوي تحت مظلة المجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB):، تطرق اللقاء الذي تم على هامش معرض السفر العربي في دبي مؤخرا الى مجموعة من النقاط اليكم تقاصيلها :

 

  • هل لنا بمعلومات مبسطة عنكم شخصيا وعن خبرتكم في هذا المجال ؟

أنا من مدينة فرانكفورت ، وأعمل منذ 13 عاما مع هيئة السياحة الألمانية ، مقرنا في مدينة دبي ونغطي جميع دول الخليج وأهمها طبعا السعودية .

 

  • منذ متى تشاركون في معرض السفر العربي ؟

معرض السفر العربي هو المعرض الأهم في المنطقة ولابد لنا من المشاركة في هذه المناسبة الكبيرة للقاء شركائنا القدامى وعمل شراكات جديدة، وهذه هي مشاركتنا العاشرة في المعرض.

 

  • هل لك بإعطائنا فكرة عن الوجهات السياحية المهمة والمميزة في ألمانيا ؟

يعتبر جنوب ألمانيا هو الوجهة الأهم للسياح وخاصة بوجود مدينة ميونخ وتحظى بعدد ليالي فندقية مميز من منطقة الخليج، ويوجد أيضا منطقة بافاريا في جنوب غرب البلاد، أيضا من المناطق المهمة مقاطعة بادن، حيث يوجد بها الغابة السوداء، وبما تتميز به مدينة بادن بادن ومياهها المعدنية.

وبصفة عامة تتميز ألمانيا بوجود طبيعة مميزة مثل الجبال وخاصة جبال الألب، كما يوجد الكثير من المنتزهات الطبيعية في أرجاء البلاد، والكثير من الوجهات العائلية، كما لا تتوقف لدينا المناسبات والاحتفالات في أرجاء البلاد.

headerbild-hochschwarzwald-tourismus

 

  • هل يوجد وجهات مميزة لديكم وغير معروفة نسبيا لدى السائح العربي والخليجي بصفة خاصة؟

نعم يوجد لدينا بعض الوجهات الجميلة والتي قد تكون غير معروفة للجميع خاصة في منطقة الشمال حيث الكثير من الجزر الرائعة والهواء النقي، كما يوجد لدينا مدينة دوسلدورف الجميلة والتي تأخذ جزء كبير من زيارات رجال الأعمال وممن يحبون التسوق.

كما يوجد توجه جديد الى عاصمتنا الجميلة برلين والتي تحتوي الكثير من الوجهات التاريخية والفنية والطبيعية والبحيرات التي تحيط بها.

ونحن نعتقد أن توجهات السفر السابقة قد بدأت تتغير بعض الشئ وببطء، في السابق كانت وجهات محددة في ألمانيا هي التي تأخذ نصيب الأسد من نسبة الزوار، ولكن مع الجيل الجديد وخاصة من السعودية أصبح السفر شيء أساسي في حياتهم، بدأنا أيضاً نلاحظ وجود توجه إلى بعض الوجهات الجديدة واستكشافها، بل يوجد نسبة كبيرة تحب قيادة السيارات بنفسها والتمتع بالسفر البري ما بين المدن الألمانية.

كما أن ألمانيا تعتبر وجههة مميزة جداً في السياحة العلاجية للكثير من دول الخليج وخاصة السعودية، حيث من المعروف لدينا وجود الكثير من المراكز والمستشفيات العلاجية المتقدمة على مستوى العالم.

 

  • بما أننا نتحدث عن السعودية فهل لديكم رقم محدد لعدد الزوار من السعودية الى ألمانيا ؟

من الصعب تزويدك برقم معين للزوار من السعودية لأننا لا نقسم ولا نفصل الزوار من دول الخليج، ولكن الأكيد أن أكبر سوقين لنا في الخليج هما السعودية والامارات، وفي عام 2018 تم حجز حوالي 1,800,000 ليلة فندقية في المانيا للزوار من دول الخليج العربي، وهذا ما يجعل منطقة الخليج ثالث أكبر سوق لنا من خارج أوروبا وذلك بعد أمريكا والصين.

كم أن الصرف للزائر الخليجي يعادل 5300 دولا تقريباً وهو نسبة تعادل ثلاثة أضعاف الصرف للسائح العادي عالمياً.

 

  • سؤالي لا يعتمد على أرقام معينة، ولكن وكما أسمع من مصادر مختلفة إن غالبية سياح ألمانيا لا تكون ألمانيا هي وجهتهم الوحيدة، هل هذا الكلام صحيح؟

نعم يمكنكم قول ذلك ولكن هذا الوضع ينطبق على الكثير من دول أوروبا ولا يقلل من ألمانيا أو من الدول الأخرى، ولا تنسى أيضاً أن ألمانيا تقع في وسط أوروبا ويحيط بها العديد من الجيران مثل النمسا وسويسرا ومع سهولة التنقل فمن المنطقي أن يكون هذا الوضع في دول أوروبا، بل إننا نتعاون فعلياً مع النمسا لتطوير السياحة في بلدينا.

 

ما هو الموسم الذي يحقق لكم العدد الأكبر من السواح في ألمانيا ؟

 صحيح أن ألمانيا مفضلة في الصيف والربيع ، ولكنها أيضا ستكون رائعة في باقي أوقات السنة خاصة لمحبي الثلوج ، كما أن وجهات التسوق تقوم بعمل تخفيضات كبيرة تصل حتى 90 % في نهاية العام ، كما أود أن أذكر أن العديد من وجهات ومنافذ البيع العالمية والهامة والشهيرة تتواجدد في ألمانيا ولعل أهمها هوجو بوس والتي لها الكثير من الأفرع في المانيا ، وبعض منها مراكز متكاملة تحظى بزيارة العديد من الزوار المسلمين والعرب خاصة أنها توفر أماكن خاصة للصلاة ، وبالمناسبة ، يوجد كثير من الأماكن في ألمانيا مجهزة لاستقابل السياح المسلمين كما توجد في بعض الأماكن المأكولات الحلال .

 

  • هل يوجد لديكم عروض خاصة أو أي تعاون خاص مع الخطوط الألمانية لوفتهانزا وخاصة للمسافرين من السعودية ؟

نحن نعمل عن قرب وبإستمرار مع لوفتهانزا ويتم تقديم بعض العروض سواء للمسافرين من الخليج أو المناطق الاخرى ، وهذا التعاون يعود بالفائدة لكلا الطرفين ، ولكن ذلك لا يعني عدم تعاوننا مع بعض خطوط الطيران الاخرى  والتي من الممكن أن تفيد وتزيد عدد السواح الى ألمانيا .

872 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 11 =