PRA_4974 fin

مقابلة خاصة مع السيد / تيم كوردون – نائب الرئيس في مجموعة فنادق راديسون في افريقيا والشرق الأوسط وتركيا Interview with Mr. Tim Cordon – Senior Area Vice President Africa , Middle East & Turkey

  • الرجاء التكرم بتزويدنا بنبذة مبسطة عنكم شخصيا .

تخصصي الدراسي كان بعيدا عن الضيافة بل كان في الهندسة الميكانيكية ، ولكن أثناء دراستي كنت أعمل في مجال المقاهي والمطاعم والفنادق ، وأحببت هذا العمل جدا وكنت أطمح للحصول على فرصة عمل في مجال الضيافة بعد الانتهاء من الدراسة .

وهذا ما حصل بالفعل حيث التحقت بمجموعة فنادق راديسون في المملكة المتحدة ومنها انتقلت عالميا مع نفس المجموعة حتى وصلت الى دبي ، وحاليا أنا بمنصب نائب الرئيس في المجموعة لمنطقة افريقيا والشرق الأوسط وتركيا .

حوالي 16 عاما متواصلة في مجموعة راديسون متنقلا ما بين بلدان مختلفة ، الآن نحن ندير حوالي 100 فندق في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وتركيا .

 

  • تغييرات حصلت على المجموعة لديكم مؤخرا ، هل لكم بتوضيحها للقارئ ؟

في عام 1994 تم الاندماج ما بين شركة SAS  للضيافة والتي مقرها في السويد مع مجموعة فنادق كارلسون ريزيدور الأمريكية والتي تملك فنادق راديسون ، التقت مصلحة ورغبة المجموعتين في التوسع في جميع دول اوروبا ،  وأصبح اسم المجموعة كارلسون ريزيدور ، وتم إطلاق اسم راديسون ساس على الفنادق والتي تحولت لاحقا الى راديسون بلو .

حاليا ومع تنوع علامات الفنادق التي تملكها المجموعة والتي أغلبها يحمل اسم راديسون ، كما أن الجميع الآن عندما يسمع اسم راديسون فهو يعلم أنها فنادق ، بناء على ذلك  تقرر تغيير اسم المجموعة من كارلسون ريزيدور الى مجموعة فنادق راديسون Radisson Hotels Group  .

loginLogoa35fa7167c226ee0239652dd7fb9ad1a

 

  • هل لكم بمزيد من التفصيل عن العلامات التي تملكها المجموعة حاليا ؟

لدينا في المجموعة حاليا 8 علامات للفنادق ولنبدأ مع راديسون كوليكشن وهي العلامة الأفخم في المجموعة ولدينا منها 15 فندق ، اثنان منها في الدول العربية في مسقط والكويت ، ثم لدينا علامة راديسون بلو الشهيرة وهي فنادق ذات 5 نجوم ، ويلي ذلك فنادق راديسون فقط ، وهي الفنادق ذات العدد الأكبر في المجموعة وتنتشر في جميع القارات وهي ذات تصنيف 4 نجوم ، ثم تأتي العلامة ذات تصنيف 3 نجوم وهي بارك ان .

كما يوجد لدينا علامة راديسون ريد ( الحمراء ) وهي ماركة  ذات نمط حديث ومختلف وتحمل الإثارة في كل التفاصيل من التصميم الى المفروشات الى كامل المرافق ، حاليا يوجد منها 4 فنادق ما بين اوروبا وأمريكا وجنوب أفريقيا ، وفي هذه السنة سيتم افتتاح فندق في دبي لنفس العلامة والذي سيكون فندق مذهل .

كما يوجد فنادق بارك بلازا وفنادق كونتري وفنادق بريزي اوتيل .

 

  • أي منطقة في العالم تحوي العدد الأكبر من فنادق مجموعتكم ؟

من الطبيعي أن تكون اوروبا هي ذات العدد الأكبر من الفنادق حيث كان التركيز عليها ولازال ، كما يتم التركيز حاليا على منطقة الشرق الأوسط وبشكل مكثف للعمل على وجود أكبر عدد من فنادق المجموعة . يوجد لدينا ميزة في المجموعة ، من يجرب أحد فنادقنا في أي مكان من العالم سيمكن له وبسهولة الحصول على نفس التجربة الرائعة في أي من القارات الاخرى .

أما بالنسبة للشرق الأوسط فأكبر تواجد لفنادقنا يوجد في المملكة العربية السعودية بعدد 18 فندق موزعة على مدن المملكة .

في العام الماضي افتتحنا 23 فندق في الشرق الأوسط وتركيا وافريقيا ، 10 منها كانت في المملكة العربية السعودية ، كما سيتم افتتاح 6 فنادق هذا العام 4 منها ستكون في السعودية ، وكما تلاحظ تركيزنا كبير جدا على المملكة العربية السعودية .

 

  • وهل يوجد تركيز على مدينة معينة ؟

عدد الفنادق الأكثر يوجد في جدة 5 فنادق ولكن ذلك لا يعني عدم تواجدنا في باقي المدن ، يوجد لدينا فندقين في الرياض وفنادق في كل من المنطقة الشرقية والجنوبية والقصيم والجبيل وينبع ومكة المكرمة .

 

  • كما علمنا وبحسب رؤية 2030 فقد بدأ العمل في كثير من المشاريع السياحية الضخمة في السعودية ، سواء في البحر الأحمر أو قرب الرياض أو حتى في مدائن صالح ، ألا يوجد لديكم نية في التواجد في هذه المشاريع ؟

نحن لدينا دائما نظرة ايجابية عن السعودية ونعتقد أنها ستكون وجهة ذات فرص متعددة ودائمة مقارنة مع غيرها في المنطقة ، فإذا نظرنا الى التعداد السكاني ومساحة البلاد والدخل الفردي للسكان ، كما أن التوجه الجديد ورؤية 2030 ستساعد على تنامي الفرص في كافة المجالات وخاصة في مجال السياحة والضيافة الفندقية ،  فتأكد أن أعيننا دائمة مفتوحة لمثل هذه الفرص وغيرها فنحن اساسا دائما ما نراقب جميع الفرص في السعودية ، وقريبا سترانا في مكة المكرمة لواحد من فنادق راديسون بالقرب من الحرم والذي سيكون ثاني فنادقنا بعد بارك ان الذي تم افتتاحه العام الماضي

 

  • السؤال الأخير عن مولودكم الأخير في دبي وهو فندق راديسون بلو الواجهة البحرية ، هل لنا بمزيد من المعلومات عن هذا الفندق ؟

انه  فندق مذهل ، ذو جودة عالية في الخدمات والمرافق ، كما يملك موقعا رائعا في مركز ووسط مدينة دبي ، كما تملك بعض الغرف رؤية  مميزة للواجهة البحرية ولبرج خليفة الرائع .

123 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 1 =