1

مطعم هاكاسان دبي – Hakkasan Dubai

( تجربة )

يوجد الكثير والكثير من المطاعم في الخليج تقدم اشهى أنواع المأكولات من المطبخ الصيني والذي أصبح من المطابخ المرغوبة عالميا .

واحد من أهم الأسماء في تقديم الطعام الصيني وخاصة من مطبخ كانتون هو مطعم هاكاسان Hakkasan  .

منذ افتتاح الفرع الأول في لندن عام 2001 يجمع مطعم هاكاسان ما بين رقى المكان وروعة الخدمات مع التميز في تقديم الأفضل والأجود من الطعام .

هاكاسان المطعم هو واحد من العلامات الفاخرة التي تمتلكها مجموعة هاكاسان للضيافة العالمية والتي تنتشر مطاعمها ما بين أسيا واوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط .

وبعد 10 سنوات تقريبا وفي العام 2011 كان لابد لهذه العلامة أن تحط رحالها في الشرق الأوسط ، وتحديدا في أبوظبي ودبي والدوحة .

ومنذ الافتتاح حصلت مطاعم هاكاسان على أكثر من 25 جائزة وعززت مكانتها كوجهة رائدة بين المطاعم التي يقصدها السكان والزوار على حد سواء .

وكان لمحرر www.syyaha.com  تجربة مميزة في مطعم هاكاسان دبي ، واليكم تفاصيلها مع العلم مقدما أن الوصف والصور لن تنصف هذا المطعم الرائع والذي ندعوكم لزيارته بشده .

زيارتنا كانت لتناول طعام العشاء والتي تكون ما بين الساعة 7 مساءً وحتى الساعة 1 صباحا ،  

كما يقدم المطعم يقدم وجبة الغداء فقط يوم الجمعة من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 4:00 ظهراً  .

 

ممر طويل هو بداية الخطوات لمطعم هاكاسان دبي مع ملاحظة المساحة الخضراء الموجودة في الساحة الخارجية والتي جزء منها يحيط التراس الخارجي والذي يتسع لعدد 72 شخصا .

2

 

وهنا الممر الأخير قبل الدخول للمطعم ونلاحظ الإضاءة الجميلة التي تنعكس على مياه الممر .

3

 

وهنا استقبال المطعم لتأكيد وجود الحجز ثم اصطحابكم الى مكان الجلوس الذي ترغبون به .

4

 

وهنا صورتين من الصالة الداخلية للمطعم ، جلسات متعددة لتناسب كل الأذواق وتناسب الأعداد المختلفة للزوار ، صالة المطعم الداخلية تتسع لحوالي 155 شخصا منها 35 شخصا في ردهة لينج لينج المميزة ، 28 شخصا موزعة على غرفتين داخليتين خاصة لتناول الطعام .

5

6

 

البداية مع مشروب كوكتيل منعش مكون من الأناناس وفاكهة الباشن ، يوجد بالمطعم بار خاص للمشروبات والكوكتيلات الباردة بجميع أنواعها .

7

 

قبل أن نشارككم الوجبات اللذيذة التي قمنا بتذوقها لابد لنا من ان نشير ان مطاعم هاكاسان تعتمد منهجاً فريداً للمأكولات المستوحاة من الثقافة الكانتونية في فلسفة تعكس أصالة المطبخ الصيني من خلال إعادة إحياء وصفات طعام قديمة بأسلوب معاصر.

كما يوجد تركيز كبير للاعتماد على مكونات عالية الجودة ، وطهوها وتقديمها بأسلوب يعزز مختلف النكهات، واستخدام ألوان ومذاقات مميزة على طبق التقديم .

وعلى الرغم أن هاكاسان علامة تجارية مرموقة على الصعيد العالمي، إلا أنها تدرك خصوصية فنون الضيافة في كل منطقة واحتياجات السوق المحلية ،  ولذلك يقدم كل مطعم من مطاعمها مجموعة من الأطباق الخاصة بهذا البلد بالإضافة الى لائحة الأطباق الكلاسيكية التي تشتهر بها علامة هاكاسان .

 

بداية رحلتنا في مطبخ كانتون المميز كانت مع المقبلات وأول طبق كان سلطة البط المقرمش مع فاكهة البوميلي والصنوبر والكراث

8

 

الطبق الثاني كان الجمبري المقلي والمقرمش ويقدم مع رقائق القمح المقرمش ، طعم حار جدا ولكن لذيذ جدا ، ونلاحظ وجود ثلاث أنواع من الصوص والتي سترافقنا أثناء تناول طعامنا .

9

 

الطبق الثالث من المقبلات هو واحد من الأطباق المميزة في مطعم هاكاسان ، طبق ديم سوم هاكا المطهو على البخار يقدم بنكهة وألوان ومكونات خاصة تجعله مميزا عن باقي المطاعم .

10

 

الأطباق الرئيسية كانت 3 أيضا ، وأولها هو طبق سمك الهامور المطبوخ مع صلصة حمراء والكثير من البهارات الحارة .

11

 

الطبق الثاني كان صدر البط الصيني اللذيذ ، والذي يقلى سريعا مع الفلفل الجاف والكرات .

12

 

آخر طبق قطع لحم البقر الفاخرة المقلية مع صلصة الفلفل الأسود .

13

 

وأخيرا كان لنا جولة مع الحلويات ، وكانت من نوعين كلاهما يقدم مع  الآيسكريم وبعض الفاكهة الطازجة ، المنظر مشهي جدا وكنت أتمنى أن يكون حجم الطبق أكبر .

14

15

 

لمزيد من المعلومات عن هذا المطعم الرائع يمكنكم زيارة الرابط التالي

http://hakkasan.com/locations/hakkasan-dubai/

338 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + thirteen =