1

مطعم زعفران – المذاق الأصيل للمطبخ الأذربيجاني Zeferan Restaurant

( تجربة )

هل تريد التمتع بوجبات شهية مع مناظر خلابة على بحر مرمرة الرائع وإطلالة مذهلة على مسجد السلطان أحمد والمنطقة التاريخية في مدينة اسطنبول ، يمكنك ذلك  في مطعم زعفران والذي يقع في الطابق الأخير من فندق عجوة الرائع .

هذا المطعم الجميل والذي يتسع ل 80 شخصا يقدم غالبية الوجبات من المطبخ الأذربيجاني المتميز والأصيل مع وجود لبعض الأطباق التركية الشهيرة .

المطعم يحرص على تقديم أطباقا شهية ومغذية تنال اعجاب الذواقة وتزخر بمزيج فريد من النكهات وأساليب الطهو .

تجربة جميلة في هذا المطعم لمحرر www.syyaha.com  ، دعونا نشارككم إياها .

في استقبال الضيوف نجد الوجوه المبتسمة والجميلة في انتظاركم والتأكد من حجز الطاولات التي تناسب عدد الضيوف .

كما نلاحظ أن زوايا المطعم تتزين بلوحات وتفاصيل معتقة يدوية الصنع من ابداع فنانين من أذربيجان بداية من هذه اللوحة الجميلة في المدخل والتي تحمل اسم المطعم مرورا بالجدران ذات النقوش الرائعة ووصولا الى الأطباق التي تستخدم لتقديم الوجبات .

2

 

وعند الدخول الى المطعم نجد ان جميع التفاصيل في المطعم تعكس تناغما ما بين التصميم الداخلي وقائمة الطعام وخدمات الضيافة للحصول على تجربة طعام أصيله .

ولعل أكثر التفاصيل روعة هي حجارة  الكهرمان الملونة المستخدمة لإضاءة المطعم .

3

 

كان في استقبالنا الشيف التنفيذي للمطعم الشاب رامين نوريف Ramin Nuriyev وهو وكامل فريق العمل في المطعم من أذربيجان ، أخبرنا رامين أن المطعم يحرص على التعامل بمبدأ كرم الضيافة ومنح لضيوف شعور الراحة وكأنهم في منزلهم .

كما أشار الى أن خيارات الأطباق المتنوعة في مطعم زعفران تعكس المهارات الاحترافية التي يعتمدها المطعم لإضفاء لمسة عصرية على الوصفات التقليدية التي توارثتها عائلته طوال اجيال عدة .

4

 

جلست على الطاولة الصغيرة والأنيقة .

5

 

وبداية يتم الترحيب واستقبال الضيوف بمجموعة من المشروبات التقليدية في أذربيجان  بنكهات مختلفة جميعها جميلة ويمكنكم تجربتها قبل وأثناء تناول الطعام ، كما يتم تقديمها بطريقة جميلة على طاولة متحركة .

6

 

بداية رحلة الطعام مع مجموعة متنوعة من المقبلات ويتم تقديمها بطريقة رائعة بصحون صغيرة كل على حده  مع بعض الخضروات الطازجة .

7

 

وفي انتظار وصول الطبق الرئيسي قمت بجولة في المطعم وشاهدت انهماك الشيف مع فريق العمل بتحضير الطعام لضيوف المطعم ، ونلاحظ الحرص على النظافة في المطبخ المفتوح .

8

 

كما لاحظت وجود هذا الفرن ، هنا حيث يتم طبخ بعض الأطباق والمعجنات والخبز الطازج .

9

 

حضر الطبق الرئيسي والمكون من تشكيلة من المشويات اللذيذة ، قطعتين من لحم ستيك الصغيرة وقطعتين من الكباب أحدها من اللحم والاخرى من الدجاج ، ويضاف لها كلية غنم مشوية مع قطعة من ريش الضأن ، وفي نفس الطبق تم تقديم مجموعة من الخضار المشوية مثل الفلفل الحار مع الطماطم والبطاطس والباذنجان , طبعا جميع ذلك يقدم مع نوعين من الصلصة اللذيذة سواء الحارة أو العادية مع مزيج من قطع البصل الصغيرة والبقدونس ، كما أدعوكم لعدم تفويت فرصة تذوق قطعة الخبر الرقيقة الموجودة أسفل قطع المشويات .

10

 

يلي ذلك تقديم الحلويات ، وكانت أيضا مزيج من بعض الحلويات من أذربيجان مثل بقلاوة خاصة وبعض الفاكهة المجففة ونوع من الحلويات شبيه بالمعمول مع اختلاف المكونات الداخلية ، جميع مكونات الطبق كانت لذيذة جدا مما دعاني لترك الطبق فارغا .

11

 

والنهاية التي لا بد منها هي تناول كوب من الشاي التقليدي لكلا البلدين تركيا وأذربيجان .

12

 

وأخيرا ، عند التخطيط لمناسبة خاصة لديكم ، هنا حيث مطعم زعفران يمكنكم التأكد من حصولكم على مستويات راقية من الخدمة لتبقى هذه المناسبة راسخة في ذاكرتكم .

المطعم يعمل من الصباح الباكر ويقدم الثلاث وجبات ، أما بخصوص وجبة العشاء فهو يعمل من الساعة  7 مساء الى الساعة 12 ليلا .

ويمكنكم الحجز عن طريق رقم الهاتف  9002126382212

513 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × four =