Subj-1613257-2

رحلة إلى أنطاليا – عاصمة السياحة التركية – Tourism in Antalya – الحلقة الثالثة

في حلقتنا الثالثة والأخيرة والخاصة بزيارة موقع syyaha.com لمدينة أنطاليا التركية ، سوف نقوم بإطلاعكم على معلمين جميلين أحدهما تاريخي والآخر ينقلنا من دفئ الشاطئ الى ثلوج الجبال .

 

ولنبدأ مع كاليتشي Kaleiçi :


كاليتشي “Kaleiçi” هي ما يعرف بالمدينة ، وكاليشي اسم يعني “داخل كالي” أو “كالي الداخلية” أما “كالي” بحد ذاتها فتعني القلعة أو الحصن.

وتقع كاليتشي في الجزء الشرقي من مركز المدينة على طول ساحل البحر المتوسط حيث يوجد الميناء الذي يعود إلى العصر الروماني .

كاليتشي تعد من أهم المعالم السياحية في أنطاليا وأكثرها زيارة كون أسوارها وشوارعها الضيقة لا زالت تحتفظ ببقايا حضاراتها المتعددة ما بين البيزنطية والرومانية والعثمانية ، كما تتميز بمنازلها القديمة الأثرية الباقية على حالها .

 


من هنا بدأ التجمع حيث يقع ميدان الجمهورية Cumhuriyet Meydanı الذي تدب فيه الحياة ليل نهار ، وينتشر على أطرافة فناني الشوارع والعروض السحرية والأغاني وبائعي التحف والمشغولات التقليدية ، كما يقام عرض للصوت والصورة على النوافير المائية مساء كل يوم .

 


ومن بين هذه الساعة الأثرية وهذا المسجد القديم بدأنا طريقنا نزولا للسير عبر طرقاتها وأزقتها الضيقة المكسوة بالحجارة والتي سوف تشعرك بأنك في رحلة زمنية عبر الآف السنين .

 


أما المحلات الصغيرة ، فغالبيتها تبتاع التحف التقليدية والملابس والبهارات والحلويات والبضائع المقلدة لأسماء عالمية من ساعات وملابس جلدية وغيرها الكثير .

 


 

يستمر بنا الطريق حتى ننتهي بالميناء القديم في أسفل المدينة حيث تنتشر البيوت الأثرية المهجورة المبنية على الطراز القديم والمقاهي ومطاعم المأكولات البحرية والمقاهي ومرسى القوارب. 

غالبية هذه القوارب معدة للرحلات البحرية ومن هناك يمكنك الصعود إلى احدها للقيام برحلة حول المدينة والاستمتاع بمشاهدة أنطاليا من البحر.


 

 

  

تيلفريك اوليمبوس Olympos Teleferik :

 


فقط خلال 10 دقائق يمكنكم الانتقال من البحر إلى قمم الجبال العالية ، ينقلكم تلفريك أوليمبوس إلى قمة تهتلي “Mount Tahtalı” والتي ترتفع عن سطح البحر حوالي 2365 متر ، وجبل اوليمبوس هو أقرب جبل إلى الشاطئ في سلسلة جبال طوروس .


طول الرحلة من محطة الانطلاق إلى قمة الجبل هي 4359 متر وتعتبر من الأطول في العالم ولكنكم سوف تشعرون براحة كاملة في عربة التليفريك المريحة جدا والتي تعتبر من الأكبر في العالم حيث تتسع لـ 80 شخص بحد أقصى والتي تم تصميمها وتصنيعها في سويسرا .

تم افتتاح التليفريك عام 2007 ويعتبر من المعالم الرئيسية لمنطقة أنطاليا .

 


هنا بالقرب من نقطة انطلاق التيليفريك .

 


وهنا الجميع داخل التيليفريك يلتقطون الصور التذكارية .

 


روعة المنظر من داخل التيليفريك تجمع ما بين البحر والشجر والثلوج .

 


تمتع الاعلاميين بالثلوج .

 


منظر جميل من أعلى نقطة في قمة الجبل .

 

 

وكنوع من أنواع التسويق والترويج السياحي قمنا اثناء ايام الرحلة الجميلة بزيارة بعض الفنادق المميزة في مدينة أنطاليا .

قمنا بالتجول على جميع مرافق الفنادق ، كما قمنا بزيارة الغرف المميزة والأجنحة الخاصة والفاخرة في كل فندق .

واليكم بعض الصور لهذه الفنادق .


 

 

 

ومن الطبيعي جدا سواء كان السياح يتجولون في الشوارع القديمة في أنطاليا أو يقيمون في أحد فنادقها الفاخرة من فئة الخمس نجوم ، فلا ينبغي أن يفوتوا على أنفسهم فرصة اختبار روعة المأكولات التركية التقليدية التي تضم أنواعاً مختلفة من الكباب وأشهرها وجبة الكباب التقليدية التي يتم تقديمها في الشوارع وتستقطب السياح دوماً في أي من المدن التركية ، أما الحلويات، فلطالما اشتهرت تركيا عالمياً بحلوياتها الغنية ذات النكهة الأصيلة.


 

 

من أهم فوائد هذه الرحلة الجميلة ، أن كان لنا التشرف بمعرفة عدد كبير من الاعلاميين العرب الحاضرين من مختلف الدول العربية ، ونحن هنا نتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في شئون العمل وفي الشئون الخاصة

ولعل أحدهم هو الزميل عصام الريماوي وهو المصور الخاص بجريدة الحياة التي تصدر في الضفة الغربية وهو كذلك المصور الخاص بوكالة الأناضول في الضفة الغربية ، الزميل عصام قام مشكورا بتزويدنا ببعض الصور الجميلة والمميزة لهذه الرحلة .

 

 

أخيرا نود ان نكرر شكرنا الى الخطوط الجوية التركية على هذه الدعوة ، وهي دعوة ليست مستغربة من شركة الطيران الحائزة في عام 2015 على جائزة أفضل ناقل في أوروبا للعام الخامس على التوالي من “سكاي تراكس” ، والتي ما تقوم دوما بإثارة إعجاب المسافرين من خلال خدماتها الحائزة على العديد من الجوائز وشبكة وجهاتها العالمية المتميزة ، كما انها تقدم برنامج الولاء “أميال وابتسامات” للعملاء الدائمين بمكافآت مميزة ، كما توفر لهم حملة “وينجو” الترويجية أسعاراً حصرية على تذاكر الطيران ، كما تمكن ضيوفها المسافرين ضمن درجة رجال الأعمال من التمتع بأضخم ردهات كبار العملاء التجاريين على مستوى أوروبا في إسطنبول.

 

457 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nine + 2 =