Antalya-Turkey

رحلة إلى أنطاليا – عاصمة السياحة التركية – Tourism in Antalya – الحلقة الثانية

كما وعدناكم في هذه الحلقة والتي تليها سنستعرض معكم الوجهات التي قمنا بزيارتها في مدينة أنطاليا  بدعوة من الخطوط الجوية التركية .

ولكن قبل ذلك دعونا نعطيكم قليلا من المعلومات عن هذه المدينة الساحرة :

  • تقع أنطاليا على سواحل البحر الأبيض المتوسط جنوب غربي تركيا ، وتتصل أراضيها من الشمال بمحافظات باليكسير وقونيا وإزمير، ومن الشرق بمحافظة أضنة ، وتعد واحدة من المحافظات الكبرى في تركيا.

  • تتكون تضاريسها من أراض سهلية تربط البحر بقاعدة جبال طوروس التي تحميها من الرياح الشمالية الباردة ، وتتمتع بمناخ البحر المتوسط الحار الجاف صيفا ، والدافئ الممطر شتاء ، وتتراوح درجة الحرارة فيها بين 15 و28 درجة مئوية ، لكنها ترتفع لتصل سنويا إلى 40 درجة في شهريْ يوليو وأغسطس .

  • يبلغ عدد سكان ولاية أنطاليا مليونا و42 ألف نسمة ، بينهم 965 ألفا يقيمون في مدينة أنطاليا وحدها ، وفقا للتعداد السكاني الرسمي التركي لعام 2011 .

  • يعود تاريخ نشأة المدينة إلى عام 150 قبل الميلاد ، ويرجح أنها تأسست على يد ملك بيرغامون أتالوس الثاني الذي سماها أتاليا واختارها قاعدة بحرية لأسطوله ، وسرعان ما ضمت لملك بيزنطة عام 133 قبل الميلاد على يد الملك أتالوس الثالث فأصبحت إحدى المدن الرئيسية فيها.

    وقد غزا الأتراك السلاجقة المسلمون في بدايات القرن الثالث عشر الميلادي المدينة التي كانت وقتذاك عاصمة محافظة بيليك أوف تيكي التركية ، ثم اصبحت تحت الحكم  العثماني .

    وقعت المدينة تحت الاحتلال الايطالي في نهاية الحرب العالمية الأولى عام 1918، وبقيت تحت حكمهم حتى استقلت عند تأسيس الجمهورية التركية عام 1923.

أنطاليا 2

  • رغم شهرتها كوجهة سياحية على مستوى العالم فإن للمدينة أوجه أهمية أخرى في الاقتصاد التركي ، فعلى صعيد الزراعة توفر ٦٥٪ من احتياجات البلاد من الخضر والفاكهة كالموز والحمضيات والزيتون وزيت الزيتون والزهور ، فضلا عن بعض الصناعات الخفيفة كتعليب الفواكه والقطن ومشاغل النسيج ، كما أنشئت على سواحلها أحواض لبناء السفن.

  • تحتوي المدينة على العديد من الأماكن التاريخية القديمة والتي تعود الى حضارات مختلفة ، مثل الاغريقية والرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية .

  • كما تتميز المدينة بشواطئها المميزة وفنادقها الفاخرة والتي بسببها اصبحت مقصدا سياحيا عالميا .

Antalya (2)

كما اخبرناكم سابقا بأن هذه الزيارة كانت بدعوة من الخطوط الجوية التركية ، والتي معها نبدأ رحلتنا.

منظر منن الداخل لطائرة الخطوط التركية

كان موعد المغادرة في حوالي الساعة الثالثة من فجر يوم الخميس الموافق 4 فبراير 2016 حسب توقيت مدينة جدة.

من جدة الى اسطنبول

وكان وصولنا الى اسطنبول قبل طلوع النهار  ، وكان منظر المدينة بأنوارها وبوسفورها صورة لا تغادر الأذهان.

اسطنبول من الطائرة

في اسطنبول كان وقت انتظارنا قليلا قبل التوجه الى مدينة انطاليا ، كان الجو باردا اثناء الصعود الى الطائرة المغادرة الى انطاليا ، ثم غادرنا في رحلة استغرقت حوالى ساعة من الوقت ، كانت فيها الرؤية من نافذة الطائرة متعة لا توصف ، وخاصة منظر الغيوم والجبال الثلجية .

قمة الجبل بين الغيوم

كان في استقبالنا في مطار انطاليا حافلات نقل مخصصة لجميع حضور قمة انطاليا سواء من الاعلاميين او ممثلي وكالات السياحة والسفر ، والتي انطلقت بنا الى فندق ريكسوس بريميوم في منطقة بيليك .

كان وقت وصولنا للفندق يقترب من وقت الظهيرة ، وبعد قليل من الانتظار بسبب كثرة الحضور تم استلامنا لبطاقات الغرف الخاصة بنا .

صورة لأول شروق للشمس من شرفة الغرفة في انطاليا .

شروق الشمس في انطاليا من شرفة غرفة المحرر

صورة لشاطئ البحر وخلفه الجبال البيضاء في الصباح الباكر.

موج البحر والجبال البيضاء

يوم الجمعة التالي ليوم الوصول كان حافلا ، وقد بدأ باكرا بجلسات قمة أنطاليا والتي قدمنا عنها حلقتنا الاولى ، ثم تلا ذلك الذهاب لأداء صلاة الجمعة .

صلاة الجمعة

ثم تلا ذلك العودة للفندق لتناول وجبة الغداء ، بعد ذلك توجه الجميع الى زيارة شلالات دودين السفلي ، كان الجو ماطرا والرياح قوية ولكن الغالبية كانت متحمسة للقيام بالرحلة .

اثناء طريقنا مررنا بعدد من الفنادق الفاخرة والمميزة التي تشتهر بها مدينة انطاليا ، بل ان بعضها كان مقر لإقامة رؤساء وملوك القادة المشاركين في قمة ال 20 الكبار في العام الماضي .

فنادق فتخرة في انطاليا 1

فنادق فتخرة في انطاليا 2

فنادق فتخرة في انطاليا 3

تتميز شلالات دودين السفلي بأنها تصب في البحر الأبيض المتوسط .

كان المنظر رائعا وكانت فرصة للحضور لأخذ الصور التذكارية بجوار الشلالات .

مجموعة من الاعلاميين بقرب شلالات دودين

شلالات دودين 3

شلالات دودين 1

اليوم التالي كان ايضا مميزا جدا ، وقد قمنا بزيارة أحد فنادق منطقة بيليك والذي يضم أحد أكبر ملاعب الغولف في انطاليا ، الجدير بالذكر ان مدينة انطاليا تعتبر احد الوجهات العالمية لهذه الرياضة لما تمتلكه من ملاعب كبيرة وكثيرة بكامل وأحدث المواصفات العالمية .

ساحة لعب الغواف

اسم الفندق كايا بالازو Kaya Palazzo Golf Resort  وكان الاستقبال مميزا من منسوبي الفندق منذ الدقيقة الاولى الى المغادرة بعد تناول وجبة الغداء .

فندق كايا بلازو

وفي جو مشمس ولكنه شديد البرودة ، قام وفد الاعلاميين العرب بأخذ فكرة ودروس سريعة من مدربين متخصصين في رياضة الأغنياء وقمنا كذلك بالممارسة والتدريب على هذه الرياضة .

تدريب الغولف

تدريب الفولف 1

وبعد هذه التجربة الجديدة ، قضينا ما تبقى من الوقت في التسوق في أحد أكبر المراكز التجارية في المدينة وهو مركز تيرا سيتي Terra City  والذي يحتوى على نقاط بيع لجميع الماركات العالمية والمحلية الرائدة.

Terra City

في الحلقة القادمة نواصل معكم رحلتنا في أنطاكيا عاصمة السياحة التركية .

1٬145 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − thirteen =