فندق شانغريلا جدة – أيقونة الضيافة العالمية يكمل عامه الأول في جدة

يوم 22-02-2022 ، هو يوم مميز ليس فقط من ناحية تشابه الأرقام، ولكن لأنه ولأول مرة يتم الاحتفال بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية بهذا التاريخ، وفي هذا العام 2023 تعود هذه الذكري الجميلة لتسعد جميع محبي هذه البلاد الغالية على قلوب الملايين .

وفي نفس التاريخ العام الماضي 22-02-2022 تمت مناسبة جميلة اخرى أسعدت قلوب محبي الفخامة والرقي والباحثين عن الراحة والرفاهية، في هذا التاريخ تم افتتاح الفندق الأول في المملكة العربية السعودية لعلامة شانغريلا في مدينة جدة ، وذلك بافتتاح كبير برعاية معالي وزير السياحة وحضور معالي أمين محافظة جدة وحشد من كبار الشخصيات في المجال الفندقي في السعودية ومسئولي علامة شانغريلا العالمية، وتعود هذه المناسبة هذا العام وقد أكمل هذا الفندق الرائع عامه الأول بنجاح منقطع النظير حتى أصبح علامة فارقة ومن أهم فنادق 5 نجوم في عروس البحر الأحمر كما هو في كثير من بلاد العالم.

هذا الفندق الفاخر يعتبر جزء من برج أصيلة ذو 64 طابقا والذي يُعد أطول برج في مدينة جدة بطول 260 متراً.

الفندق يقع مباشرة على الواجهة البحرية مع إطلالات مذهلة على مياه البحر الأحمر وكورنيش جدة الساحر، كما يقع مباشرة على مقربة من حلبة سباق الفورملا 1، بل إن بعض الغرف توفر إطلالة كاملة على حلبة السباق، أيضا الفندق يقع على مقربة من عدد من مراكز التسوق الشهيرة في جدة.

الدقة في التفاصيل وفخامة التصميم والديكور العصري الأنيق، جميعها سوف ترافقكم وتسر أعينكم في جميع مرافق الفندق، ولكن طبعا الغرف لها النصيب الأكبر من الفخامة لتجعل من اقامتكم تجربة لا تنسى.

يحتوي فندق شانغريلا جدة على 220 غرفة عصرية فخمة، منها 55 جناحاً راقيا، 17 شقة فندقية فاخرة متكاملة الخدمات، وجميع الغرف والأجنحة والشقق يوجد بها شرفات خاصة تزيد من روعة الإطلالات الجميلة سواءً على مياه البحر الزرقاء أو على اُفق مدينة جدة الرائعة.

تختلف مساحة ومميزات الغرف والأجنحة والشقق في الفندق، ولكن جميعها ذات تصميم عصري وديكورات وأثاث فاخر جدا ، ويوجد بها جميع المستلزمات والخدمات الفندقية المعتادة في الفنادق الرائدة المشابهة لعلامة شانغريلا، كما تتميز أيضا بوجود :

  • نوافذ ممتدة من السقف الى الأرض لتعطي إطلالة بانورامية مذهلة.
  • سرير شانغريلا المميز بتقنية التكيف مع شكل الجسم والحاصل على براءة اختراع.
  • آلة لتحضير قهوة النيسبرسو في جميع الغرف.
  • جميع مستلزمات الحمام والمستلزمات الشخصية والاستحمام من ماركة  Acqua di Parma أكوا دي بارما الايطالية الفاخرة.

واليكم تفصيلاً أكثر عن الغرف في هذا الفندق الجميل :

  • غرفة سوبيرير، بمساحة 52 متر مربع وإطلالة على المدينة
  • غرفة ديلوكس، بمساحة 52 متر مربع وإطلالة على البحر
  • جناح هورايزون بغرفة واحدة، بمساحة 118 متر مربع مع إطلالة على المدينة فقط، وهنا يجدر الاشارة الى وجود ميزة جميلة جدا وقد تكون نادرة التوفر في الفنادق، وهي أن جميع نزلاء الأجنحة يمكنهم الإقامة لمدة 24 ساعة بداية من موعد تسجيلهم الدخول، مثلا اذا سجلت الدخول في السابعة مساءًا يمكنك المغادرة اليوم التالي في نفس الوقت وليس كما هو معتاد المغادرة الساعة 12 ظهرا.
  • جناح هورايزون بغرفة واحدة، بمساحة 118 متر مربع مع إطلالة على البحر وعلى المدينة.
  • جناح هورايزون بغرفة واحدة، بمساحة 118 متر مربع وإطلالة على البحر فقط.
  • جناح هورايزون بغرفتين نوم، بمساحة 170 متر مربع وإطلالة على البحر.

جناح شانغريلا بمساحة 288 متر مربع، ويتكون الجناح من غرفتي نوم كبيرتين، وتضم غرفة النوم الرئيسية حمامًا مع مغاسل مزدوجة ومساحة مخصصة للاستحمام بدش مطري وجاكوزي يطل على البحر، وتضم غرفة المعيشة المفتوحة طاولة تتسع لعشرة أشخاص ومساحة كافية لقضاء أوقات لا تنسى وجلسة تناول طعام فاخرة، ويمتد على طول الجناح شرفات خاصة بإطلالة بانورامية تستكمل روعة التجربة، كما يضم الجناح مطبخ مجهز بالكامل.

الجناح الملكي ( الرمز المثالي للفخامة ) بمساحة 584 متر مربع، يشغل الجناح الملكي الطابقين ٢٢ و٢٣ مع مداخل منفصلة وسلّم خاص ومصعد داخلي. يتكون الجناح من ثلاث غرف نوم مع إطلالات بحرية خلابة ومساحات واسعة لقضاء أوقات مميزة مع العائلة والأصدقاء سواء في الجناح الفاخر أو على الشرفات الخاصة بإطلالتها الرائعة، ويمكن للضيوف الاسترخاء في غرفة الجلوس على الإطلالة البحرية، ويتوسط الجناح مكتب خاص بجدران زجاجية، كما تتوفر مساحة كافية لاستقبال العائلة والأصدقاء على طاولة الطعام التي تتسع لما يصل إلى ١٢ شخصاً، يشمل الجناح غرفة نوم رئيسية واسعة وغرفتين إضافيتين بأسرّة مزدوجة. ويمكن لمحبي نمط الحياة الصحية ممارسة التمارين في الصالة الرياضية الخاصة بالجناح ثم الاسترخاء في غرفة الساونا الخاصة أو الجاكوزي المطل على البحر، كما يحتوي الجناح على خمس شاشات تلفاز ذكية قياس ٥٥ و ٤٩ بوصة، ومطبخ كامل التجهيز بالأجهزة والمعدات، مع وجود مساحتان مخصصتان لتحضير المشروبات والعصائر.

أما بالنسبة للشقق المتوفرة في الفندق فكل الشقق يتوفر بها جميع المستلزمات الأساسية للحياة العصرية، بما في ذلك المفروشات والحمامات الفاخرة ومساحات التخزين الواسعة، لتوفير إقامة مثالية للضيوف من السياح أو رجال الأعمال، بالإضافة إلى مراعاة أدق التفاصيل لتوفير أجواء منزلية مريحة مثل المطبخ  المجهّز بالكامل.

وتتنوع مساحات الشقق وتفاصيلها كما يلي :

  • شقة بغرفة نوم واحدة، بمساحة 178 متر مربع مع إطلالة على المدينة أو البحر
  • شقة فاخرة بغرفة نوم واحدة، بمساحة 178 متر مربع وإطلالة خلابة على واجهة جدة البحرية
  • شقة بغرفتي نوم، بمساحة 231 متر مربع مع إطلالة رائعة على البحر الأحمر
  • شقة بثلاث غرف نوم، بمساحة 290 متر مربع مع إطلالة مميزة على أفق المدينة أو البحر

ولا تكتمل أي تجربة فندقية الا بتجربة مطاعمها والغوص ما بين نكهات أطباقها ، وهنا في فندق شانغريلا جدة يوجد 5 وجهات فاخرة ومتنوعة للطعام، تستقبلكم في أجواء ساحرة ومتميزة.

والبداية من كوبا، الذي يقع في ردهة الفندق المطل على واجهة جدة البحرية، ويتميز المطعم بسقفه العالي وتصميمه الزجاجي الذي يوفر أجواءً هادئة مناسبة للاسترخاء وشرب القهوة الفاخرة والمشروبات الساخنة والباردة، وتناول الحلويات والمعجنات الشهية التي يبرع فريق الطهاة في تحضيرها. ويمكن لمحبي المساحات الخارجية الجلوس في التراس الخارجي للمطعم والاستمتاع بإطلالة مميزة على البحر الأحمر.

الوجهة الثانية هي  مطعم ولاونج كايا، يقدم مطعم ولاونج كايا، المجاور لمسبح الفندق ويطل مباشرة على واجهة جدة البحرية، تجربة جميلة تتميز بمشاهدة غروب الشمس والاستمتاع بنسمات البحر الأحمر في أجواء موسيقية يقدمها منسق الأغاني في المطعم. وتضم قائمة المشروبات الخاصة بالمطعم موهيتو بالتوت وكاريبيان بيليني وسانتياجو دي كوبا ميول مع لمسات مبتكرة في التقديم مثل الدخان والثلج الجاف وغيرها.

وتركز قائمة طعام كايا على مطبخ سواحل المحيط الهادئ، حيث يأخذ المطعم ضيوفه برحلة في النكهات الرائعة من هاواي إلى اليابان.

كما يُعد كايا واحداً من أفضل الوجهات في جدة للتمتع بنكهات مختلفة للشيشة مع النسمات الباردة والإطلالة البحرية الجميلة، والتي تقدم مع طبق من الفواكه الاستوائية.

مطعم شانغ بالاس، هو الوجهة الثالثة، وهو موجود في غالبية فنادق شانغريلا حول العالم 

تنفرد علامة شانغ بالاس، موطن المطابخ الصينية المختلفة، بخبرة 50 سنة في إدارة 38 مطعماً في مختلف أنحاء العالم، وتجمع العلامة بين التقنيات الكلاسيكية والطرق العصرية الإبداعية لتقديم تجربة تناول طعام صيني لا مثيل لها في جدة.

يأخذ شانغ بالاس الذواقة في رحلة عبر مطابخ كانتون وسيشوان ويونان الصينية، ويُعد البط البكيني المطهو على الخشب في الفرن أهم الأطباق الخاصة بالمطعم.

يجمع تصميم المطعم بين الزخارف الصينية التقليدية والأشكال العربية، ويضم مساحة واسعة مستوحاة من منازل سيهيوان الصينية التقليدية، مما يمنح المكان أجواءً خاصة تعزز من تجربة تناول الطعام.

رابع المطاعم هو مطعم ذا وترفرونت كيتشن، والذي يتميز بتصميم مستوحى من اليخوت البحرية، حيث يستخدم المطعم تفاصيل أنيقة من الخشب والمعدن، ويشكّل الشراع المعلق من السقف قطعة فنية مميزة تعزز من الأجواء البحرية التي يعيشها الضيوف أثناء رحلة تناول الطعام الفاخرة.

يقدم ذا وترفرونت كيتشن الثلاث وجبات يوميا، تتنوع فيها الأطباق من مختلف أنحاء العالم، بقيادة فريق عالي الخبرة من الطهاة العالميين. وتتميز أجواء المطعم بتحضير الأطباق بشكل حي أمام الزوار، مثل الشاورما وأطباق الشواء المنغولي والبيتزا المُعدة في فرن خشبي، إضافة إلى أقسام المقبلات والمأكولات البحرية وركن خاص بالحلويات والعصائر.

آخر الوجهات في الفندق هو مطعم نيالي ، وكلمة ” نيالي” باللهجة اللبنانية تعني ” كم أنا محظوظ” وهنا في نيالي حيث تتلاقى النجوم أنتم محظوظون بصحبة طيبة وحظ سعيد لتجربة مجموعة من الأطباق اللبنانية الفاخرة والمتميزة.

مستوحاة من الأذواق المتنوعة والغنية للمطبخ اللبناني، تتدفق النكهات في مطعم نيالي لتقدم مجموعة متنوعة من أشهى النكهات والأطباق التي تحتفي بالمطبخ اللبناني العريق، وتحرص على توفير تجربة فريدة تجمع بين المذاق اللبناني المعهود والأجواء الدافئة التي تعكس حسن الضيافة اللبنانية.

يمكنكم تناول الطعام في هذا المطعم الرائع في الجلسات الداخلية للمطعم ، أو في التراس الخارجي المطل على البحر الأحمر وحلبة كورنيش جدة.

وفي فندق شانغريلا جدة لا بد أن تنعم بالاسترخاء وتجديد النشاط والحيوية، حيث يضم الفندق بين جنباته صالات ألعاب رياضية منفصلة للرجال والسيدات، ومرافق لياقة بدنية متكاملة، ومنتجعات صحية منفصلة تضمن أقصى درجات الخصوصية، وبذلك يمكنك ممارسة الرياضة وتجديد نشاطك والاسترخاء وسط أجواء من الراحة المطلقة. 

والبداية مع المنتجع الصحي في شانغريلا، هنا يمكنك عيش تجربة شخصية إلى عالم الصحة والعافية  لتستمتع بمزيج من الدفء والعناية المتأصّلة في التقاليد الآسيوية، جنباً إلى جنب مع التقنيات المتطورة .

تركز قائمة المنتجع الصحي على العلاجات الصحية وعلاجات الجمال التي تكتمل روعتها مع مجموعة من المنتجات المختارة بعناية والتي تساعد الضيوف على استعادة التوازن الداخلي والاسترخاء المطلق وتجديد صحة الجسم والبشرة وإعادة الحيوية إليها.

أما محبي اللياقة البدنية فيمكنهم التمتع بالجرعة اليومية من التمارين الرياضية واللياقية في صالة الألعاب الرياضية والتي تحتوي أحدث الأجهزة الرياضية وأجهزة تمارين الكارديو.

كما يمنكم التمتع بالسباحة في المسبح الداخلي للفندق أو في المسبح الخارجي على سطع الفندق مع اطلالة خلابة على بحر جدة الرائع .

أما بخصوص تنظيم المناسبات، فقد أصبح فندق شانغريلا جدة وجهة شهيرة لإقامة حفلات الزفاف والمناسبات الاجتماعية بما يضمه الفندق من مجموعة من أكثر أماكن استضافة الفعاليات شمولًا وتنوعًا في المدينة.

يوجد في الفندق حوالي 15 قاعة، تختلف مساحتها ما بين 16 متر مربع الى 960 متر مربع، وتختلف الطاقة الاستيعابية لها بداية من 8 أشخاص الى 500 شخص.

وجميع القاعات يتوفر بها أحدث الأجهزة الصوتية والضوئية والمرئية، ويديرها خبراء في هذا المجال للوصول بمناسبتكم الى النجاح الكامل.

أما عن حفلات الزفاف في فندق شانغريلا جدة، فسيجد العروسان متعتهما في المناطق المخصصة والمنفصلة للعرائس والعرسان، بما يشمل الردهات، وأماكن تغيير الملابس، ومرافق الاستحمام للتألق وجعل ليلة عمرك حافلة بأروع اللحظات التي لا تُنسى.

وأخيرا، من المرافق المميزة جدا في فندق شانغريلا ، نادي الأطفال، هنا حيث يحصل أطفالكم من كافة الأعمار على أقصى درجات الدلال والاهتمام والأمان .

النادي يحتوي على مسبح خاص بالأطفال، وأماكن لعب مخصصة للأطفال أقل من سنتين، وأماكن مخصصة لمختلف الألعاب سواءً الحركية أو الذهنية أو التعليمية والتقنية .

والنادي أيضا يقوم بتنظيم الفعاليات الخاصة بالأطفال مثل أعياد الميلاد والحفلات والمناسبات الخاصة.

syyaha admin

Recent Posts

“صيدليات المتحدة” تعقد فعالية الجمال الداخلي والخارجي في الدمام

عقدت شركة المتحدة للأدوية، سلسلة الصيدليات الرائدة في بيع منتجات صحية بالتجزئة، فعاليةً الجمال الداخلي…

11 hours ago

ذاخر للتطوير: تسلم للمشتريين وحدات مشروع “نوفوتيل ريزيدنسز مكة” استعدادا لموسم الحج

أعلنت شركة ذاخر للتطوير، المطور الرئيسي والقائم بتطوير المخطط العام والبنية التحتية لمشروع "ذاخر مكة"،…

14 hours ago

Thakher Development: Handing Over “Novotel Residences Makkah” Units to Buyers in Preparation for the Hajj Season

Thakher Development Company, the master developer for the Thakher Makkah project, announced its readiness for…

14 hours ago

سيارة طوارق 2024 الجديدة، مدفوعة بالتكنولوجيا والرؤية المتقدمة

توفر سيارة فولكس واجن طوارق 2024 الجديدة معايير رائدة من الفخامة والأداء والابتكار ضمن الفئة.…

14 hours ago

إعادة افتتاح مطعم “التراس” بحلته الجديدة

بقائمة مبتكرة أساسها المأكولات المحلية التقليدية الأصيلة أعلنت فنادق سوق واقف عن إعادة افتتاح مطعم…

15 hours ago

الجفالي تقوم بحدث خاص لسيارة مرسيدس – بنز الجديدة Maybach EQS SUV 680الكهربائية بالكامل

اقامت شركة الجفالي للسيارات حدث خاص لسيارة مرسيدس - بنز الجديدة سيارة   Maybach EQS SUV…

15 hours ago