انطلاق الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية في سوسة

افتتح السيد نبيل الفرجانى والى سوسة بتونس مساء أمس الدورة الرابعة للمهرجان الدولى للفيديوهات التوعوية، وذلك برعاية إعلامية من الاتحاد العربي للإعلام السياحي.

وشارك فى حفل الافتتاح السيد وهب الزغوانى المعتمد الأول والسيد رضا الدينارى معتمد سوسة المدينة، بحضور أعضاء لجنة التحكيم الدولية التى تضم فنانين ومبدعين من عدد من الدول.

شارك فى حفل الافتتاح كذلك السيد منير بوراوى رئيس جمعية مأجورات سوسة والممثلة القديرة سهام مصدق ومحبوب الملايين سفيان عمروسية والممثل القدير محمد دغمان، بالإضافة إلى ضيوف المهرجان والاف المهتمين بتقديم الفيديوهات التوعوية

وتستمر فعاليات المهرجان حتى مساء الأول من سبتمبر حيث تعلن نتيجة المسابقة المحلية والدولية للمهرجان ويقام الحفل الختامي الذى يحييه الفنان الكبير محمد الجبالى

مشاركة دولية تعكس التنوع الثقافي

تميز المهرجان بحضور مجموعة من المشاركين يمثلون خمس جنسيات مختلفة، مما يعكس الطابع الدولي لهذا الحدث.

وقد اجتمع المشاركون من دول متعددة ليعرضوا أعمالهم التي تهدف إلى التوعية والتثقيف، مستغلين المنصة التي يوفرها المهرجان لطرح قضايا مجتمعية هامة من خلال الفيديوهات القصيرة.

أعضاء لجنة التحكيم الدولية ودورهم في تعزيز قيمة الأعمال المشاركة

رافق حفل الافتتاح أعضاء لجنة التحكيم الدولية الذين يعتبرون من أهم الشخصيات الثقافية والفنية على الصعيدين المحلي والدولي.

وتضم اللجنة في عضويتها شخصيات بارزة مثل منير بوراوي، رئيس جمعية مأجورات سوسة، الذي أشاد بدور المهرجان في دعم الإبداع الفني والتوعية المجتمعية.

كما عبرت الممثلة القديرة سهام مصدق عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث الذي يوفر فرصة للاطلاع على إبداعات الشباب من مختلف دول العالم.

الفيديوهات التوعوية: أداة فعالة للتغيير المجتمعي

أبرز المهرجان أهمية الفيديوهات التوعوية كأداة فعالة في نشر الرسائل الإيجابية والتحسيس بالقضايا المجتمعية، وقد شهدت الدورة الرابعة مشاركة واسعة من الفيديوهات التي تتناول مواضيع متنوعة مثل حقوق الإنسان، حماية البيئة، الصحة العامة، وحقوق المرأة.

وتعتبر هذه الفيديوهات وسيلة مبتكرة لجذب اهتمام الجمهور وتوجيههم نحو التفكير في هذه القضايا من منظور مختلف.

الفنانون والتواصل مع الجمهور

شهد المهرجان حضوراً مميزاً للفنانين المعروفين مثل محبوب الملايين سفيان عمروسية والممثل القدير محمد دغمان، اللذان أعربا عن دعمهما الكامل للمبادرات التي تسعى لتعزيز الوعي الاجتماعي من خلال الفن.

وقد أتيحت للجمهور فرصة التواصل المباشر مع هؤلاء الفنانين، مما أضاف بعداً جديداً لتجربة المهرجان، حيث تمكن المشاركون والجمهور على حد سواء من مناقشة المواضيع المطروحة في الفيديوهات والتعرف على رؤى الفنانين.

دور المهرجان في تعزيز السياحة الثقافية في سوسة

يُعد تنظيم مثل هذه الفعاليات في مدينة سوسة تعزيزاً للسياحة الثقافية، حيث يجذب المهرجان الزوار من داخل تونس وخارجها، مسلطاً الضوء على المدينة كمركز ثقافي هام.

وأشار نبيل الفرجاني في كلمته الافتتاحية إلى أهمية دعم هذه الفعاليات التي تسهم في نشر الثقافة والتوعية، فضلاً عن تعزيز التبادل الثقافي بين الدول.

syyaha admin

Recent Posts

الافتتاح الكبير لمطعم الفورنو: تجربة عصرية فريدة في قلب مكة المكرمة

شهدت مدينة مكة المكرمة  مؤخرًا حدثًا مميزًا تمثل في افتتاح مطعم الفورنو، وهو مطعم تقليدي…

49 mins ago

سامسونج للإلكترونيات تطلق حملة “Better Together” بالشراكة مع “شاهد” و”OSN+” لمنح تجربة مشاهدة فريدة من تلفزيونيات سامسونج

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والابتكار، عن…

59 mins ago

Grand Opening of AlForno: A Unique Modern Bistro Experience in the Heart of Makkah

Makkah witnessed a special event last night, September 18, 2024, with the grand opening of…

1 hour ago

SAMSUNG LAUNCHES ‘BETTER TOGETHER’ IN PARTNERSHIP WITH SHAHID, AND OSN+ FOR THE ULTIMATE TV VIEWING EXPERIENCE

Samsung Electronics, Middle East and North Africa, a global leader in technology and innovation, is…

1 hour ago

شركة جسر الذهبية للتطوير والاستثمار العقاري تدشن مشروع جسر الفال 101 في أبحر الشمالية بجدة

دشنت شركة جسر للاستثمار والتطوير العقاري مساء اليوم الخميس 19/09/2024م مشروع جسر الفال 101 في…

17 hours ago

MDLBEAST Releases Second line-up of Stars for Soundstorm 2024 with Exclusive Ticket Offer in Celebration of the 94th Saudi National Day

MDLBEAST announces that Soundstorm 2024 is set to elevate the music scene with an incredible…

17 hours ago