دليلك لعطلة لا تُنسى في صيف السعودية 2024

هل تبحث عن وجهة صيفية مثالية؟ لن تجد أفضل من السعودية التي تتمتع بوجهات صيفية متنوعة، سواء كنت تفضل السفر بمفردك، أو تتطلع إلى تجربة مغامرة مع عائلتك، أو تسعى إلى ملاذ فاخر لك ولشريك حياتك، فإن الصيف السعودي يقدم تجارب تناسب كافة شرائح السياح.

وتكمن الفرصة في أن جو الصيف في المناطق الجبلية في السعودية يمتاز بحرارة منخفضة مما هو عليه في بقية دول المنطقة، مما يجعلها وجهة مثالية لكل من يرغب في الهروب من حرارة الصيف الشديدة. يمتد فصل الصيف في السعودية لأربعة أشهر حافلة بالأنشطة والمعالم التي تستحق الاستكشاف، ومئات المنتجات والعروض الاستثنائية في سبع وجهات رئيسية – بما في ذلك باقات رائعة لعشاق المغامرة، والباحثين عن الرفاهية، وهواة الثقافة والتراث.

استكشف دليلنا الصيفي وخطط لعطلتك الصيفية المثالية التي تناسب ميزانيتك واهتماماتك.

عسير: ملاذ العائلة المثالي لقضاء عطلة نهاية أسبوع منعشة هذا الصيف

انطلق في رحلة عائلية لا تُنسى في السعودية، حيث ستستكشف المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم الثقافية. ابدأ مغامرتك في مدينة أبها عاصمة منطقة عسير التي ستسحرك بجمالها، وانطلق في جولة مثيرة مع عائلتك لاستكشاف معالم المدينة. ستأخذك الجولة أولاً في رحلة ساحرة بالتلفريك لمدة 30 دقيقة فوق التلال الخضراء، لمشاهدة المناظر الخلابة في جبل السودة. بعد ذلك، قم بزيارة منتزه السحاب واستمتع بجمال المناظر الطبيعية للجبال المكسوة بالغيوم أثناء تناول غداء شهي من المأكولات المحلية. تشمل الجولة أيضًا زيارة إلى قلعة شدا الشهيرة ذات الجدران الطينية، والتي تُبرز الثقافة المحلية من خلال هندستها المعمارية والحرف اليدوية والأدوات المنزلية. بعد ذلك، توجه إلى قرية المفتاحة، التي يعود تاريخها إلى 260 عامًا مضت، للتعرف على تراث عسير وهندستها المعمارية التقليدية من الطين والحجر، وأخيرًا متع ناظريك بمشاهدة جبل الأخضر، وهو جبل مضاء بالكامل بأضواء خضراء، قبل العودة إلى فندقك.

عش تجربة تسوق أصيلة في سوق الثلاثاء، أحد أعرق الأسواق وأكثرها شعبية في عسير والذي يقدم تشكيلة استثنائية من المنتجات التقليدية والمعاصرة، ويمكنك أن تجد لنفسك تذكارًا فريدًا لتأخذه معك. واصل مغامرتك واستكشف التنوع البيولوجي الغني في متنزه عسير الوطني، وموقع رجال ألمع للتراث العالمي لليونسكو، وهو معلم آخر يشتهر بمنازله الفريدة وأهميته التاريخية. اختتم رحلتك في عسير بزيارة شارع الفن، حيث يمكنك أنت وعائلتك الاستمتاع بالأعمال الفنية المحلية والأضواء الملونة والمسارح والمطاعم والمقاهي النابضة بالحياة، وكل ذلك في إطلالة على المناظر الطبيعية الخلابة لعسير. ولا تنس تذوق المأكولات السعودية اللذيذة في المطاعم المحلية الشهيرة مثل مقهى جوري إيليت أو مطعم العريش.

تزخر منطقة عسير بالعديد من الأنشطة والمعالم التي تناسب جميع الأذواق، سواء كنت من محبي الطبيعة الخلابة أو المهتمين بالتراث الثقافي الغني أو عشاق الطعام اللذيذ.

تبدأ الأسعار من 350 ريال سعودي للشخص الواحد.

الطائف: استرخِ بعيدًا عن صخب الحياة

تتميز الطائف بطقسها المعتدل على مدار العام، وتعرف باسم “صديقة السحاب”، مما يجعلها الوجهة المثالية لك ولعائلتك إذا كنتم تتطلعون إلى الهروب من حرارة الصيف. استهلوا رحلتكم بالإقامة في إحدى التجارب التي يقدمها منتجع العائلات “حيّهم HiHome” قبل التوجه إلى منتزه الردف للاستمتاع بنزهة عائلية وسط المساحات الخضراء والجمال الطبيعي للمنتزه. ثم استكشفوا تاريخ المدينة الغني في متحف الشريف، حيث تستعرض المعروضات والتحف التراث الثقافي للطائف. استمتعوا بروائح الورود الطائفية الأصيلة في مصنع الورد الطائفي، حيث يمكنكم اكتشاف عملية استخلاص زيت الورد، أو اصطحبوا أطفالكم إلى مزرعة الفراولة، حيث يمكنهم إطعام البط والببغاوات، والتعرف على كيفية زراعة الفراولة، وأخذ باقة من منتجات الفراولة إلى المنزل. ولا تنسوا التوقف لتناول القهوة في مطعم ومقهى الصافي، وهو مكان عصري يقدم المأكولات المحلية والعالمية. إذا كنت أنت وعائلتك تستمتعون بالتسوق، فتوقفوا عند مجمع الطائف سيتي ووك الجديد كلياً، الذي يعد أحد أفضل تجارب الترفيه العائلي في الطائف، ويقدم مجموعة رائعة من المتاجر وخيارات الطعام ودور السينما. يمكنكم الاختيار من بين أحد المطاعم الراقية في الطائف سيتي ووك. وسواء قضيتم وقتكم في الاستمتاع بالمناظر الخلابة أو استكشاف ثقافة الطائف أو الاستمتاع بالمأكولات الشهية، فإن الطائف تقدم مغامرة لا تُنسى لجميع أفراد العائلة.

تبدأ الأسعار من 35 ريال سعودي للشخص الواحد.

الباحة: استكشف روائع الطبيعة والتراث

تقع الباحة في المنطقة الجنوبية الغربية من السعودية، وتأسر قلوب العائلات بمزيجها الساحر من الثقافة الغنية والمناظر الطبيعية الخلابة والمأكولات الشهية، وذكرياتها التي لا تُنسى. ابدأ بجولة في قرية ذي عين، وهي قرية قديمة تشتهر بمحاصيلها الزراعية مثل الموز والليمون والريحان وأشجار النخيل، ونهرها الخلاب. تجول في المنازل المهجورة واستمتع بالهندسة المعمارية المذهلة التي تتميز بالأحجار المصقولة. وللحصول على لمحة عن الزراعة المحلية، قم بزيارة مزرعة الزيتونة وتعرف على ممارسات الزراعة التقليدية وتذوق المنتجات الطازجة. جرب قطف المحاصيل الزراعية، واستمتع بالمناظر الخلابة، وتذوق الأطباق اللذيذة التي يعدها الطهاة المهرة في الموقع. قم بزيارة منتزه غابة رغدان الشهير في الباحة واستمتع بالمناظر الطبيعية الخضراء الخلابة والشلالات المنهمرة أثناء الاستمتاع بنزهة عائلية في إحدى مناطق التنزه العديدة. يمكنك أيضًا الاستمتاع بمجموعة من المقاهي المحلية أو تجربة أنشطة المغامرة مثل الانزلاق بالحبال عبر الغابة في الطقس العليل، أو تجديد نشاطك من خلال تأمل الطبيعة.

استرخ في المطاعم المحلية مثل Fifth Season و The Pan و 8oz Coffee، والتي تقدم أطعمة لذيذة تناسب كل الأذواق. سواء كنت تستمتع بجمال الطبيعة أو تستكشف المعالم الثقافية أو تتناول المأكولات الشهية، فإن الباحة تمكن من قضاء عطلة عائلية غنية سوف تظل خالدة في الذكريات.

تبدأ الأسعار من 300 ريال سعودي للشخص الواحد.

للمسافرين بمفردهم: استمتعوا بهذه الوجهات الصيفية السعودية المذهلة!

جدة: عش سحر المدينة الساحلية

تعتبر مدينة جدة الساحلية، مركزًا عالميًا نابضًا بالحياة، ووجهة مثالية للمسافرين مع العائلة والأصدقاء أو حتى بمفردهم بفضل ثقافتها الغنية ومشهدها الفني المزدهر ومياهها النقية. عش تجربة الغوص في مياه جدة الصافية لمدة 4 ساعات في البحر الأحمر واستكشف الشعاب المرجانية البكر المذهلة الزاخرة بالأسماك الملونة وتعرف على مجموعة متنوعة من فصائل كائنات الحياة البحرية. بعد ذلك، عش سحر تراث جدة وأنت تتجول في الشوارع التاريخية للبلد واستمتع بمشاهدة فن العمارة في المنازل المصنوعة من المرجان والتصميمات العتيقة للشرفات والممرات الحجرية والأرصفة القديمة. وإذا كنت من عشاق الطعام، فاستمتع بجولة الطعام سيرًا على الأقدام في حي البلد التاريخي وتذوق المأكولات الحجازية الأصيلة أثناء تجولك في المتاجر والمحلات القديمة.

ولمشاهدة أجمل لحظات غروب الشمس، توجه إلى نادي جدة لليخوت وشاهد جمال وسحر الشمس وهي تختفي في غياهب البحر الأحمر. أثناء تواجدك هناك، استكشف خيارات المطاعم في جدة التي تقدم مزيجًا من الوجهات والمقاهي الراقية. تمشى في ممشى جدة، واقضِ أمسيتك في المتاجر المحلية حيث يمكنك شراء الجوارب الغريبة والمجوهرات والملابس المستوحاة من فن البوب ​​أثناء تناول الوجبات الخفيفة المحلية بإطلالة نابضة بالحياة.

تبدأ الأسعار من 100 ريال سعودي للشخص الواحد.

الطائف وعسير والباحة: انطلق في مغامرات لا تُنسى مشياً على الأقدام

إذا كنت مسافرًا بمفردك وتبحث عن المغامرة، فإن الطائف وعسير والباحة تعدك بأجمل مسارات المشي لمسافات طويلة. على الرغم من فصل الصيف، إلا أن درجات الحرارة في هذه الوجهات باردة على مدار العام، مما يجعلها المكان المثالي للأنشطة التي تتطلب مجهودًا بدنيًا. استكشف جبل الهدا في الطائف واستمتع بمناظر طبيعية بانورامية وحقول الورود الجميلة وقرود البابون عبر مسارات الإبل القديمة المتعرجة. وعندما تصل إلى القمة، استمتع بتجربة ركوب التلفريك وصولاً إلى وادي جبل الهدا. تعرف على تنوع الحياة البرية المنتشرة عبر هذه الجبال وحاول اكتشاف النمور العربية أثناء تناول الفواكه المحلية اللذيذة والفواكه المجففة مثل المشمش والخوخ والتين وغيرها من البائعين المحليين. إذا كنت مستعدًا للمغامرة، فاستمتع بالمشي لـ 8 كيلومترات على ارتفاع 3000 متر فوق مستوى سطح البحر على جبال السودة في أبها، عاصمة منطقة عسير. يمتد هذا الممر الذي يبلغ عمره 250 عامًا إلى أسفل الجبل وتحيط به أشجار العرعر المعمرة. لا تنس أن تجلب الكاميرا لالتقاط غروب الشمس المذهل والإطلالات البانورامية على المساحات الخضراء المورقة. لمزيد من المتعة، توقف عند مطعم العريش للاستمتاع بالمأكولات الشرق أوسطية، أو ارتشف بعض القهوة الساخنة لتتماشى مع الطقس البارد في مقهى جوري إيليت. لمسار تنزه أقصر بطول 2 كم، قم بزيارة شلال عين الجمل في الباحة – وهو مسار فريد للمشي لمسافات طويلة وسط الجبال التي تحيط بها الغابات وتتميز بمجموعة متنوعة من النباتات التي ستأخذك إلى شلال مذهل. استمتع بجمال كل ذلك وأنت تحتسي الشاي من كشك محلي وتسترخي مستمعًا إلى خرير المياه والشلال المتساقط وحفيف الأشجار وتغريد الطيور. بمجرد عودتك، تناول وجبة سريعة في أورفا، وهو مطعم للمأكولات الشامية، أو اذهب إلى The Pan لتناول بعض البرغر بالجبن والبطاطا المقلية.

تبدأ الأسعار من 300 ريال سعودي للشخص الواحد.

هل تتطلع إلى تجديد العلاقة بشريك حياتك؟ ابدأ بحجز إحدى هذه العطلات الفاخرة

تجديد النشاط على ساحل البحر الأحمر

تمتع بملاذ فاخر في منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر، المتربع على جزيرة خاصة، وابتعد عن ضغوط الحياة اليومية لتجديد التواصل مع شريك حياتك. استمتع بالفلل فوق الماء أو على شاطئ البحر، ولسباحة في مسبحك الخاص أو اشترك في الأنشطة المائية الممتعة مثل الإبحار والغطس والتجديف بالكاياك والتزلج على الماء. أو يمكنك ببساطة الاسترخاء مع مساج خاص أو جلسات السبا المطلة على المياه النقية. إذا كنت تتطلع إلى طريقة مبتكرة في تجديد علاقتك، فإن Six Senses Southern Dunes هو ملاذك الفاخر المثالي، حيث يجمع بين الطبيعة والحياة البرية والثقافة. يقع هذا المنتجع على طول طريق تجارة البخور التاريخي أمام السهول الصحراوية وجبال الحجاز، ويوفر مجموعة متنوعة من الأنشطة التي يمكنك أنت وشريكك المشاركة فيها. بإمكانكم أيضًا الانضمام إلى دروس الطهي الممتعة والغريبة وتعلم وصفات جديدة أو تذوق المأكولات الإقليمية، وكذلك ركوب الدراجات الإلكترونية معًا عبر مسارات طبيعية متنوعة. في الليل، يمكنكما حجز عرض خاص لمشاهدة السينما الخارجية في الليل بإطلالة سماوية تتلألأ فيها النجوم.

أو اذهب إلى نجومة، محمية ريتز كارلتون، مع شريك حياتك لقضاء عطلة مثالية. استكشف هذه المنطقة الفريدة والمتنوعة والغنية ثقافياً من خلال التنزه عند شروق الشمس وسط الجبال والوديان، لتتناول بعدها غداءً شهيًا في جزيرة هادئة ومنعزلة. عزز التواصل مع شريك حياتك من خلال سلسلة من جلسات السبا المريحة المخصصة. وفي الليل، استرخيا معًا تحت سماء مظلمة رائعة واستمتعا بالجمال الطبيعي للبحر.

تبدأ الأسعار من 550 ريال سعودي للشخص الواحد – باستثناء الإقامة في الفندق.

العلا … الملاذ السياحي الفريد

تعد العلا، وهي أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية، والواقعة في الصحراء الشمالية الغربية، موطنًا لتكوينات صخرية مذهلة بإطلالات خلابة، مما يجعلها ملاذًا سياحياً لرحلة مع من تحب. سواء كنت تقيم في Our Habitas، وهو منتجع صحراوي فاخر، أو في Banyan Tree، وهو منتجع هادئ آخر في الصحراء، فتأكد أن تستمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة التي تقدمها العلا. تجول مع شريك حياتك في نزهة رومانسية عبر المدينة القديمة في العلا وتسوقا من متاجر فريدة تبيع المجوهرات والإكسسوارات المستوحاة من ثقافة وتراث العلا، أو المتاجر ذات المفاهيم غير التقليدية التي تعرض المنتجات التي يصنعها المصممون المحليون. وفي الليل، توجه إلى Gharameel واستمتع بتجربة طعام في الهواء الطلق برفقة التكوينات الصخرية الغامضة. قبل العودة، تأكد من توفير بعض الوقت للاستجمام في سحر الصحراء والاستمتاع بتجربة تأمل النجوم.

تبدأ الأسعار من 400 ريال سعودي للشخص الواحد – باستثناء الإقامة في الفندق.

syyaha admin

Recent Posts

اغمر نفسك في نعيم الصيف: ابتعد عن المعتاد واصنع ذكريات صيفية إستثنائية في فندق رافلز وفيرمونت الدوحة

بفضل وجود العديد من المسابح، الدخول المجاني والحصري إلى نادي باغاتيل المميز والأنشطة المتنوعة التي…

3 mins ago

لاندور تحصد ٣٣ جائزة من ترانسفورم الشرق الأوسط وأفريقيا 2024

حصدت شركة لاندور، الشركة الرائدة عالميًا في مجال العلامات التجارية، جوائز مهمة خلال حفل "ترانسفورم…

3 hours ago

Airtel Africa embarks on digital customer value management of 150 million subscribers with WebEngage

Airtel Africa, a leading telco group with more than 150 million subscribers across 14 African…

6 hours ago

إيرتل أفريقيا تتعاون مع WebEngage لإدارة القيمة الرقمية لحوالي 150 مليون مشترك

أعلنت إيرتل أفريقيا، مجموعة الاتصالات الرائدة التي تضم أكثر من 150 مليون مشترك في 14…

6 hours ago

كاسبرسكي تكتشف نشاط احتيال متزايد خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024

مع انطلاق بطولة أمم أوروبا، يحتشد ملايين المتفرجين خلف الشاشات وفي مدرجات ملاعب كرة القدم.…

18 hours ago

First Galaxy Watch FE Empowers Even More Users with Samsung’s Advanced Health Monitoring Technology

Samsung Electronics Co., Ltd. today announced the release of Galaxy Watch FE, a new addition…

19 hours ago