سدافكو تصدر النسخة الثالثة من تقرير الاستدامة لإبراز إسهاماتها المتواصلة في دعم مستهدفات “رؤية المملكة 2030”

  • تتوقع الشركة توفير ما يصل إلى 2.1 مليون كيلوغرام سنوياً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خلال مبادراتها، مثل استبدال الغلايات البخارية بنماذج موفرة للطاقة.
  • شراء الشركة مؤخراً أول مركبة كهربائية مزودة بمقصورة تجميد في الشرق الأوسط يؤكد التزامها بالريادة وتوظيف حلول النقل المستدامة.

تفخر الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) بالكشف عن أحدث تقرير للاستدامة للعام 2023، والذي يُظهر التزامها الراسخ بالاستدامة والابتكار، وتوافقها التام مع المستهدفات الطموحة التي تقوم عليها “رؤية المملكة 2030. وتم إعداد هذا التقرير وفق المعايير العالمية المرموقة لمبادرة العالمية للتقارير والتوجيهات الصادرة عن سوق تداول السعودية، كما يسلط التقرير الضوء على دورها الرائد في دمج الممارسات المستدامة في جميع عملياتها، لترسي من خلاله معياراً لهذه الصناعة.

وتلتزم سدافكو بحماية البيئة، وتتطلع للوصول إلى الحياد المناخي بحلول العام 2060. وتتوقع الشركة توفير ما يصل إلى 2.1 مليون كيلوغرام سنوياً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خلال إطلاقها العديد من المبادرات، مثل استبدال الغلايات البخارية واعتماد نماذج موفّرة للطاقة. وبالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة لتعويض 40% من استهلاكها للكهرباء بالطاقة الشمسية بحلول نهاية العام الجاري 2024، إلى جانب حرصها على تعزيز الكفاءة التشغيلية عن طريق اعتماد “برنامج المصنع الرقمي”.

وتتطلع الشركة إلى بناء أسطول من المركبات النظيفة الخالية من الانبعاثات بحلول العام 2045، كما ترتبط بعلاقة تعاون مع الشركة الوطنية لحلول النقل لبناء محطات شحن السيارات الكهربائية. ويبرز تفاني الشركة في ريادة حلول النقل المستدامة بعد شرائها مؤخراً أول مركبة كهربائية مزودة بمقصورة تجميد في الشرق الأوسط.

وقال باتريك ستيلهارت، الرئيس التنفيذي لشركة سدافكو: “نهدف إلى ترسيخ الاستدامة في جميع جوانب عملياتنا. ويُظهر توافقنا التام مع “رؤية المملكة 2030″ أولوياتنا الاستراتيجية التي تركز على الكفاءة التشغيلية، وتعزيز سلسلة القيمة، والنمو الإقليمي. ورغم السنة المالية القصيرة، تمكنّا من تحقيق تقدم ملحوظ في خفض مستويات الانبعاثات الكربونية من الأسطول، والتحول الرقمي والمشاركة مع الموردين، وأسهمت هذه العوامل مجتمعة في التوصل إلى تحسينات كبيرة في عمليات مصانعنا”.

يشار إلى أن استراتيجية الاستدامة لدى سدافكو تتمحور حول ابتكار المنتجات، مع التركيز على تطوير خيارات صحية من خلال تقديم بدائل جديدة غير منتجات الألبان، وتقليل محتوى السكر والملح. ويجسد إطلاقها الأخير لعلامة “ميزيت” من قبل مجموعة السعودية هذا الالتزام، حيث تقدم للمستهلكين بدائل طبيعية وخالية من المواد الحافظة. ويتجسّد هذا التفاني لتوفير خيارات صحية في فلسفة سدافكو المتمثلة في إعطاء الأولوية لإسعاد المستهلكين، وضمان تقديم منتجات مبتكرة وعالية الجودة وآمنة، والعمل على تمكينهم عن طريق التواصل الشفّاف والممارسات التسويقية المسؤولة.

وبالتوازي مع جهودها في مجال الاستدامة، تشارك سدافكو بنشاط في مبادرات المسؤولية الاجتماعية مثل برنامج “صقور السعودية” الذي يهدف إلى رعاية وتمكين شباب المملكة. وعلاوة على ذلك، تلعب حملات توعية المستهلك التي تطلقها الشركة دوراً محورياً في الترويج للخيارات الغذائية الصحية، وتمكين المستهلكين من اتخاذ قرارات بالاعتماد على المعلومات الصحيحة.

syyaha admin

Recent Posts

لاندور تحصد ٣٣ جائزة من ترانسفورم الشرق الأوسط وأفريقيا 2024

حصدت شركة لاندور، الشركة الرائدة عالميًا في مجال العلامات التجارية، جوائز مهمة خلال حفل "ترانسفورم…

3 hours ago

Airtel Africa embarks on digital customer value management of 150 million subscribers with WebEngage

Airtel Africa, a leading telco group with more than 150 million subscribers across 14 African…

5 hours ago

إيرتل أفريقيا تتعاون مع WebEngage لإدارة القيمة الرقمية لحوالي 150 مليون مشترك

أعلنت إيرتل أفريقيا، مجموعة الاتصالات الرائدة التي تضم أكثر من 150 مليون مشترك في 14…

5 hours ago

كاسبرسكي تكتشف نشاط احتيال متزايد خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024

مع انطلاق بطولة أمم أوروبا، يحتشد ملايين المتفرجين خلف الشاشات وفي مدرجات ملاعب كرة القدم.…

18 hours ago

First Galaxy Watch FE Empowers Even More Users with Samsung’s Advanced Health Monitoring Technology

Samsung Electronics Co., Ltd. today announced the release of Galaxy Watch FE, a new addition…

18 hours ago

سامسونج تُتيح لمزيد من المستخدمين الاستفادة من تقنية الصحّة المتقدّمة مع ساعة “Galaxy Watch FE” الجديدة

 أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن إطلاق ساعة "Galaxy Watch FE"، وهي أحدث إضافة إلى مجموعتها…

18 hours ago