إطلاق “قمة إنفورماتيكا” لتسريع وتيرة التحول الرقمي المدعوم بالتكنولوجيا السحابية داخل المملكة

  • تعتزم “إنفورماتيكا” افتتاح مقر لها في المملكة لتعزيز حضورها الفاعل في مجال الخدمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي داخل المنطقة
  • يأتي هذا الخبر عقب إعلان “إنفورماتيكا” عن إطلاق أول منصة سحابية لإدارة البيانات الذكية ™️ (IDMC) في المملكة

أطلقت “إنفورماتيكا”(NYSE: INFA)، الشركة الرائدة في إدارة البيانات السحابية للمؤسسات، في 29 مايو أول قمة للابتكار القائم على البيانات في المملكة العربية السعودية، بهدف رسم خارطة طريق لتسريع وتيرة الرؤية الوطنية الواعدة؛ التي تستهدف اعتماد سياسة الحوسبة السحابية أولًا وتحويل المملكة إلى دولة قائمة على البيانات، قبيل استضافة معرض “إكسبو 2030” العالمي.

جمعت “قمة إنفورماتيكا بالمملكة العربية السعودية 2024” نخبة من أبرز قادة الصناعة العالميين، بما في ذلك شركة “أكسنتشر” و”جوجل”، فيما شارك الحاضرون على مدار الفعالية في مناقشات هادفة حول كيفية توظيف إدارة البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والذكاء الاصطناعي التوليدي، لتمكين مُختلف القطاعات الاقتصادية.

نظرًا للتزايد المتسارع في تبني تقنيات البيانات، فإن جلسات القمة بما في ذلك “تسريع رحلتك إلى السحابة”، و“الامتثال كميزة تنافسية”، و“بناء سحابة البيانات الذكية”، تمحورت حول آليات تسريع وتيرة التحول الرقمي المدعوم بالتكنولوجيا السحابية لدى الحكومات والشركات ضمن جميع المجالات، بدءًا من شركات الطيران وحتى المؤسسات المالية.

انطلقت فعاليات هذا الحدث تزامنًا مع تأهب الشركة لافتتاح أول مكتب لها في المملكة خلال الأشهر القادمة. من المقرر أن يُعزز المكتب الجديد حضور “إنفورماتيكا” بالمنطقة، عبر تقديم خدمات إدارة البيانات السحابية المحلية القابلة للتوسع والتطوير دعمًا لسياسة الحوسبة السحابية أولًا، مما يتماشى مع رؤية القيادة السعودية لتمكين التحول الرقمي عبر جميع قطاعات الاقتصاد بحلول عام 2030.

يأتي هذا الخبر عقب إعلان “إنفورماتيكا” عن إطلاق أول سحابة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لإدارة البيانات الذكية ™️ (IDMC) داخل المملكة في أبريل الماضي. وشمل هذا الاستثمار الضخم إنشاء نقطة توصيل (PoD) جديدة في الرياض عبر “جوجل كلاود”، لتمكين الشركة من تقديم الدعم الأمثل للشركاء والمؤسسات داخل المملكة، عبر توفير خدمات إدارة البيانات السحابية امتثالًا بالقوانين واللوائح المحلية.

صرح “أميت واليا”، الرئيس التنفيذي لشركة “إنفورماتيكا”، قائلًا: “نحن نشهد صناعة التاريخ في المملكة؛ إذ لا يوجد حاليًا أي مكان في العالم يعمل بمثل هذه السرعة الفائقة على تبني التحول الرقمي، الذي يُعد جوهر رؤية السعودية 2030. إننا نقف اليوم أمام مفترق طرق، مما يُحتم علينا اتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة لتحقيق أقصى استفادة من الإمكانات الهائلة في هذا المجال، لا سيما أن تقنيات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي ستكون مسؤولة عن تشكيل المستقبل. مما لا شك فيه أن “إنفورماتيكا” ستلعب دورًا رئيسيًا في مساعدة الحكومات والشركات على إدارة البيانات، واتخاذ القرارات المستنيرة، ودفع عجلة الابتكار.”

وفقًا لتقارير وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، من المتوقع أن يتضاعف حجم قطاع الحوسبة السحابية خلال السنوات الثلاث القادمة، مُساهمًا في الناتج المحلي الإجمالي بمقدار 13.3 مليار دولار[1]. مما يُبرز أهمية هذه الفعالية، والدور الذي سيلعبه افتتاح المكتب الجديد، وإطلاق المنصة السحابية لإدارة البيانات الذكية في تحويل السعودية إلى بلد قائمة على البيانات، لتعزيز النمو الاقتصادي والرقمي في جميع أنحاء المملكة.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: https://www.informatica.com

syyaha admin

Recent Posts

لاندور تحصد ٣٣ جائزة من ترانسفورم الشرق الأوسط وأفريقيا 2024

حصدت شركة لاندور، الشركة الرائدة عالميًا في مجال العلامات التجارية، جوائز مهمة خلال حفل "ترانسفورم…

3 hours ago

Airtel Africa embarks on digital customer value management of 150 million subscribers with WebEngage

Airtel Africa, a leading telco group with more than 150 million subscribers across 14 African…

6 hours ago

إيرتل أفريقيا تتعاون مع WebEngage لإدارة القيمة الرقمية لحوالي 150 مليون مشترك

أعلنت إيرتل أفريقيا، مجموعة الاتصالات الرائدة التي تضم أكثر من 150 مليون مشترك في 14…

6 hours ago

كاسبرسكي تكتشف نشاط احتيال متزايد خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024

مع انطلاق بطولة أمم أوروبا، يحتشد ملايين المتفرجين خلف الشاشات وفي مدرجات ملاعب كرة القدم.…

18 hours ago

First Galaxy Watch FE Empowers Even More Users with Samsung’s Advanced Health Monitoring Technology

Samsung Electronics Co., Ltd. today announced the release of Galaxy Watch FE, a new addition…

18 hours ago

سامسونج تُتيح لمزيد من المستخدمين الاستفادة من تقنية الصحّة المتقدّمة مع ساعة “Galaxy Watch FE” الجديدة

 أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن إطلاق ساعة "Galaxy Watch FE"، وهي أحدث إضافة إلى مجموعتها…

18 hours ago