Categories: تقارير خاصة

“مطارات عُمان” تعرّف بأبرز خدماتها التكنولوجيّة لزوار معرض “كومكس 2024” لتعزيز تجربة السفر

وقعت سلسلة اتفاقيات لسهولة وسرعة الإجراءات للمسافرين

حققت “مطارات عُمان” نجاحات فاعلة خلال مشاركتها في النسخة الـ 33 من معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا “كومكس 2024″، وسط حضور كبير من داخل سلطنة عُمان وخارجها، للتعريف بأبرز الخدمات التي تقدمها للزوار عبر مطارات سلطنة عُمان، بوابات الفرص والجمال والمستقبل.

وعبر الشيخ أيمن الحوسني الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان” عن سروره بنجاح هذه المشاركة والتي جاءت ضمن استراتيجية الشركة لتقديم صورة بارزة لأبرز التقنيات والابتكارات في عالم المطارات لسهولة وسرعة الإجراءات للمسافرين. حيث تم استعراض حلولنا التقنية المبتكرة في مجال الطيران والمطارات، والتي تعزز من تجربة السفر من خلال التحول الرقمي.

مؤكدا أن “مطارات عُمان” تمثل نموذجا بين مختلف المطارات العالمية في خدماتها وإجراءاتها السلسة التي تمثل بيئة مريحة لجميع المسافرين سواء في مطار مسقط الدولي أو مطار صلالة وكذلك مطاري الدقم وصحار. خاصة وأن مطاراتنا نالت العديد من الجوائز العالمية نظير جهودها المتواصلة في خدمة المسافرين وعملها الدائم للاستفادة من افضل الابتكارات في عالم المطارات وتجربة السفر.

وعلى هامش المشاركة، وقعت “مطارات عُمان” اتفاقية شراكة مع “عمانتل” لتوفير خدمة “واي فاي 7” في مطارات السلطنة، لتكون مطارات عُمان أول المطارات في العالم في استخدام هذه التقنية المتقدمة.

وتأتي هذه الاتفاقية في وقت تشهد فيه مطارات السلطنة نموا كبيرا في حركة المسافرين، وهو ما يستلزم تبني أحدث التقنيات والخدمات الحديثة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمثل هذه الخدمات.

ويأتي هذا التطور في إطار الخطوات الاستباقية المستمرة التي تقوم بها “مطارات عُمان” لتعزيز البنية الأساسية الرقمية وتقديم حلول تقنية متطورة تسهم في تحقيق رؤية عُمان 2040 للتحول الرقمي وتطوير قطاع الطيران بالتعاون مع “عمانتل” كشريك تقني في رحلة التحول الرقمي.

‏⁧‫كما وقعت “مطارات عُمان‬⁩” اتفاقية مع “بن بلس” أحد مزودي حلول المشتريات المؤسسية، بهدف توفير حلول تحويل وأتمتة وتبسيط عمليات الدفع في منصة واحدة. ‏ويتيح التطبيق لأصحاب الأعمال بقطاع الضيافة الفنادق والمطاعم والمقاهي والمكاتب الوصول إلى شبكة من الموردين الموثوقين وإجراء عمليات الدفع بطريقة سلسة وفعالة. ‏‬⁩

‏ووقَّعت ⁧”مطارات عُمان” اتفاقية‬⁩ شراكة مع شركتي الخليج للحاسبات الآلية “جي بي أم عمان” وشركة سيسكو لتحديث الشبكات السلكية في مطاري مسقط الدولي وصلالة. ‏

كما تم على هامش المشاركة في المعرض تدشين خدمة البوابات الذكية، واستعراض مركز الابتكار بمطارات عُمان ومخرجاته، إضافة إلى تدشين خدمة إشعارات الطوارئ بمطارات عُمان، واستعراض تقنية كشف الطائرات في سماء المطارات “الدرون”، وتدشين خدمة نظام تسليم الحقائب الذاتي بمطار مسقط الدولي.

وقدم جناح ⁧‫”مطارات عُمان‬⁩” في المعرض أبرز التجارب الرقمية للزوار والتي تسلط الضوء على كيفية استخدام التكنولوجيا لرفع مستوى خدمات المطارات وتعزيز تجربة السفر.

كما تم استعراض أحدث التقنيات ولتجربة الحلول المبتكرة في تحسين كفاءة وسلاسة السفر عبر مطارات سلطنة عُمان.

syyaha admin

Recent Posts

لاندور تحصد ٣٣ جائزة من ترانسفورم الشرق الأوسط وأفريقيا 2024

حصدت شركة لاندور، الشركة الرائدة عالميًا في مجال العلامات التجارية، جوائز مهمة خلال حفل "ترانسفورم…

3 hours ago

Airtel Africa embarks on digital customer value management of 150 million subscribers with WebEngage

Airtel Africa, a leading telco group with more than 150 million subscribers across 14 African…

6 hours ago

إيرتل أفريقيا تتعاون مع WebEngage لإدارة القيمة الرقمية لحوالي 150 مليون مشترك

أعلنت إيرتل أفريقيا، مجموعة الاتصالات الرائدة التي تضم أكثر من 150 مليون مشترك في 14…

6 hours ago

كاسبرسكي تكتشف نشاط احتيال متزايد خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024

مع انطلاق بطولة أمم أوروبا، يحتشد ملايين المتفرجين خلف الشاشات وفي مدرجات ملاعب كرة القدم.…

18 hours ago

First Galaxy Watch FE Empowers Even More Users with Samsung’s Advanced Health Monitoring Technology

Samsung Electronics Co., Ltd. today announced the release of Galaxy Watch FE, a new addition…

18 hours ago

سامسونج تُتيح لمزيد من المستخدمين الاستفادة من تقنية الصحّة المتقدّمة مع ساعة “Galaxy Watch FE” الجديدة

 أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن إطلاق ساعة "Galaxy Watch FE"، وهي أحدث إضافة إلى مجموعتها…

18 hours ago