الدواء تُطلق حملة توعوية واسعة النطاق لنشر الوعي حول مرض الحزام الناري

في إطار جهود المملكة العربية السعودية المستمرة لمكافحة مرض الحزام الناري، أطلقت شركة الدواء للخدمات الطبية، صاحبة سلسلة صيدليات الدواء، حملة توعوية عن المرض، بالتعاون مع شركة جلاكسو العربية السعودية. وتهدف الحملة إلى التوعية بمرض الحزام الناري، بدءاً من أعراضه وطرق علاجه والوقاية منه، والتشجيع على تلقي التطعيم الوقائي. وكجزء من هذه المبادرة، تم توفير اللقاح في بعض فروع صيدليات الدواء المنتشرة بجميع أنحاء المملكة و المصرح لها من قبل وزارة الصحة بتقديم خدمة تطعيمات الكبار .

وبهذه المناسبة أكد السيد محمد الفراج، الرئيس التنفيذي لشركة الدواء للخدمات الطبية على أهمية تقديم خدمات رعاية صحية رفيعة المستوى، والمشاركة بقوة في مبادرات التوعية الصحية، وتعزيز الفهم والإدارة الناجحة للأمراض، وعلى الخصوص مرض الحزام الناري، والتي تشكل مصدر قلق كبير للأفراد من الجنسين، ممن تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، وتأتي تلك الحملة ضمن مسؤولياتنا المجتمعية حيث حرصت الدواء ومنذ تأسيسها أن تكون خدمة المجتمع إحدى ركائزها واهتمامها، وذلك من خلال تكريس خبراتنا العلمية والمهنية في دعم الأنشطة الصحية والمجتمعية وغيرها في وطننا الغالي. حيث تعد شركة الدواء من أكبر سلاسل الصيدليات للبيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية والتي بدأت مسيرتها في عام 1993 في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية ومن هنا أصبحت أولى الشركات الرائدة في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية. وبعد ربع قرن من النجاح، نقف كشركة عملاقة مدعومة بشبكة واسعة من أكثر من 900 صيدلية، منتشرة في أكثر من 100 مدينة في جميع أنحاء المملكة.

وفي إطار إشادته بجهود شركة الدواء للخدمات الطبية، ومشاركتها في حملات تعزيز مستوى الوعي حول مرض الحزام الناري، حث السيد فاروق ريحان، المدير العام لشركة جلاكسو العربية السعودية، الجميع على اتخاذ الإجراءات اللازمة، وحماية أنفسهم من هذا المرض. وأشاد بجهود وزارة الصحة في تقديم اللقاحات، في مختلف مرافقها الطبية، إلى جانب تنظيمها المستمر لحملات التوعية عن المرض.

ويتسبب مرض الحزام الناري بظهور طفح جلدي يؤثر على الأعصاب، ويرافقه ألم شديد، وتظهر علاماته وأعراضه في العادة على جزء صغير في جانب واحد من الجسم. وقد تمتد فترة الألم لعدة أشهر أو سنوات عند بعض الأشخاص، حتى بعد اختفاء الطفح الجلدي.

وتوصي وزارة الصحة السعودية بالالتزام بأخذ التطعيمات اللازمة بما في ذلك لقاح الحزام الناري للأفراد الذين يبلغون من العمر 50 عاماً فما فوق ، والذي تم إدراجه في برنامج تطعيمات الكبار من قِبل وزارة الصحة السعودية.

syyaha admin

Recent Posts

لاندور تحصد ٣٣ جائزة من ترانسفورم الشرق الأوسط وأفريقيا 2024

حصدت شركة لاندور، الشركة الرائدة عالميًا في مجال العلامات التجارية، جوائز مهمة خلال حفل "ترانسفورم…

3 hours ago

Airtel Africa embarks on digital customer value management of 150 million subscribers with WebEngage

Airtel Africa, a leading telco group with more than 150 million subscribers across 14 African…

6 hours ago

إيرتل أفريقيا تتعاون مع WebEngage لإدارة القيمة الرقمية لحوالي 150 مليون مشترك

أعلنت إيرتل أفريقيا، مجموعة الاتصالات الرائدة التي تضم أكثر من 150 مليون مشترك في 14…

6 hours ago

كاسبرسكي تكتشف نشاط احتيال متزايد خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024

مع انطلاق بطولة أمم أوروبا، يحتشد ملايين المتفرجين خلف الشاشات وفي مدرجات ملاعب كرة القدم.…

18 hours ago

First Galaxy Watch FE Empowers Even More Users with Samsung’s Advanced Health Monitoring Technology

Samsung Electronics Co., Ltd. today announced the release of Galaxy Watch FE, a new addition…

18 hours ago

سامسونج تُتيح لمزيد من المستخدمين الاستفادة من تقنية الصحّة المتقدّمة مع ساعة “Galaxy Watch FE” الجديدة

 أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن إطلاق ساعة "Galaxy Watch FE"، وهي أحدث إضافة إلى مجموعتها…

18 hours ago