Categories: تقارير خاصة

أمسية “الهند الرائعة الخاصة بالأعمال” تؤسس لعلاقات تجارية مع الشركاء في دول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز السياحة إلى الهند

بدعم من وزارة السياحة في الهند، استضافت رابطة وكلاء السفر الهندية (TAAI) ، وشركة في إف إس جلوبال أمسية خاصة بالأعمال تحت عنوان “الهند الرائعة – تعزيز الشراكات والاتصالات”،  في يوم 8 مايو في فندق تاج دبي. وجمعت هذه الأمسية الحصرية نخبة من المهنيين في المجال بهدف تعزيز الشراكات والاتصالات في قطاع السفر والسياحة، مع التركيز على زيادة عدد السيّاح إلى الهند.

وشهد الحدث مشاركة أكثر من 200 من كبار المشترين من جميع أنحاء منطقة مجلس التعاون الخليجي، والذين تفاعلوا مع مجموعة رائعة مؤلفة من 40 شريك رئيسي في الهند، بما في ذلك مجالس السياحة الحكومية وشركات إدارة الوجهات والمعالم السياحية وشركاء خطوط الطيران. وقد وفرت هذه المنصة فرصاً ثمينة للتواصل وإجراء مناقشات هادفة وتقديم رؤى حول العروض المتنوعة التي تقدمها الهند كوجهة سياحية رائدة.

ويعكس النجاح الشامل لأمسية الأعمال الهند الرائعة رؤية الاستثمار العالمي  في منظومة صناعة السفر والسياحة والضيافة مع الشركاء المناسبين بأكملها.

قال السيد جيان بوشان، مستشار اقتصادي أول لدى وزارة السياحة في الهند: ” في الوقت الذي تواصل فيه الهند ترسيخ مكانتها كوجهة سفر عالمية رائدة ، فإن الجهود التعاونية بين الجهات الفاعلة في الصناعة ضرورية لتعزيز إمكانات قطاع السياحة فيها. ومن خلال تسهيل التفاعل المباشر بين المشترين في دول مجلس التعاون الخليجي والجهات المعنية بالسياحة الهندية، تفتح هذه الفعالية آفاقاً جديدة للتعاون ويرسي الأساس لنمو السياحة المستدامة. تلتزم حكومة الهند بتطوير البنية التحتية السياحية وجعل الهند وجهة سفر عالمية أولى. وتؤكد مثل هذه المبادرات أهمية الجهود المتضافرة في الترويج للتراث الثقافي الغني للهند، والمناظر الطبيعية المتنوعة، والتجارب الفريدة للزوار في جميع أنحاء العالم. إننا نعمل معاً على تشكيل منظومة سياحية مفعمة بالحياة وشاملة لاستعراض أفضل ما في الهند للعالم”.

وبدورها قالت السيدة جيوتي مايال، رئيس رابطة وكلاء السفر الهندية: “في ظل الرؤية الحكيمة لرئيس وزرائنا، السيد ناريندرا مودي، يجسد التعاون بين رابطة وكلاء السفر الهندية ووزارة السياحة نموذجاً ديناميكياً للشراكة بين القطاعين العام والخاص، الذي يستعد لإحداث ثورة في المشهد السياحي في الهند. لا يقتصر هذا التحالف على الترويج للسياحة فحسب، بل يتعلق بتحقيقها من خلال زيادة ملموسة في أعداد الزوار. تدعم هذه الشراكة الإستراتيجية أعضاء رابطة وكلاء السفر الهندية، بما في ذلك وكلاء السفر ومنظمي الرحلات السياحية، وتعزز العلاقات مع الشركاء المعنيين، مما يمهد الطريق لإجراء معاملات تجارية ناجحة. هدفنا الجماعي هو تطوير العديد من أوجه التعاون التي من شأنها دفع نمو القطاع السياحي في الهند، مما يعكس التزام الحكومة بتحويل الدولة إلى وجهة عالمية رائدة. يُعدّ هذا التعاون في الإمارات العربية المتحدة الأول من نوعه الذي سيتم تكراره على مستوى العالم”.

وأضافت مايال: “يلعب نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص دوراً محورياً في هذا التحول، لأنه يسخر نقاط القوة في كلا القطاعين لتعزيز تخصيص الموارد، وتقاسم المخاطر، وتعزيز الابتكار. إنه دعوة إلى العمل للشركاء المعنيين للاستثمار في قطاع يعتبر حجر الزاوية في النمو الاقتصادي، ويمتد لكونه أيضاً جسر للتبادل الثقافي والتفاهم. ومن خلال الاستثمار في السياحة، يستثمر الشركاء في مستقبل الأمة، ويخلقون فرص عمل، ويعملون على تعزيز التنمية المستدامة. ومن خلال هذه الاستثمارات يمكننا ضمان استمرارية ونجاح قطاع السياحة في الهند، مما يجعلها منارة للفرص وشهادة على قوة الشراكة”.

وعن أهمية هذه الأمسية، قال السيد جيتين فياس، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية ورئيس قسم تطوير الأعمال لدى شركة في إف إس جلوبال: تعد أمسية الهند الرائعة الخاصة بالأعمال بمثابة منصة مهمة للشركاء للالتقاء واستكشاف سبل التعاون. وباعتبارنا شركة نشأت وتاسست من الهند، فإن شركة في إف إس جلوبال تفخر بالشراكة مع رابطة وكلاء السفر الهندية في سبيل تسهيل المشاركات التي من شأنها أن تعززالقطاع السياحي في الهند”.

ونظراً لكون منطقة دول مجلس التعاون الخليجي سوقاً رئيسياً للسياحة الهندية، فإن المبادرات مثل أمسية الهند الرائعة الخاصة بالأعمال، تلعب دوراً محورياً في تعزيز العلاقات التجارية وتشجيع الشراكات طويلة الأجل. ومن خلال تسهيل التفاعل المباشر بين المشترين في دول مجلس التعاون الخليجي والجهات المعنية بالسياحة الهندية، تفتح هذه الفعالية آفاقاً جديدة للتعاون ويرسي الأساس لنمو السياحة المستدامة.

وفي الوقت الذي تواصل فيه الهند ترسيخ مكانتها كوجهة سفر عالمية رائدة ، فإن الجهود التعاونية بين الجهات الفاعلة في الصناعة ضرورية لتعزيز إمكانات قطاع السياحة فيها. تعمل الفعاليات مثل أمسية الهند الرائعة الخاصة بالأعمال كمحفزات لدفع عجلة الابتكار وتعزيز الشراكات وتحسين تجربة السياح من جميع أنحاء العالم.

syyaha admin

Recent Posts

لاندور تحصد ٣٣ جائزة من ترانسفورم الشرق الأوسط وأفريقيا 2024

حصدت شركة لاندور، الشركة الرائدة عالميًا في مجال العلامات التجارية، جوائز مهمة خلال حفل "ترانسفورم…

3 hours ago

Airtel Africa embarks on digital customer value management of 150 million subscribers with WebEngage

Airtel Africa, a leading telco group with more than 150 million subscribers across 14 African…

6 hours ago

إيرتل أفريقيا تتعاون مع WebEngage لإدارة القيمة الرقمية لحوالي 150 مليون مشترك

أعلنت إيرتل أفريقيا، مجموعة الاتصالات الرائدة التي تضم أكثر من 150 مليون مشترك في 14…

6 hours ago

كاسبرسكي تكتشف نشاط احتيال متزايد خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024

مع انطلاق بطولة أمم أوروبا، يحتشد ملايين المتفرجين خلف الشاشات وفي مدرجات ملاعب كرة القدم.…

18 hours ago

First Galaxy Watch FE Empowers Even More Users with Samsung’s Advanced Health Monitoring Technology

Samsung Electronics Co., Ltd. today announced the release of Galaxy Watch FE, a new addition…

18 hours ago

سامسونج تُتيح لمزيد من المستخدمين الاستفادة من تقنية الصحّة المتقدّمة مع ساعة “Galaxy Watch FE” الجديدة

 أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن إطلاق ساعة "Galaxy Watch FE"، وهي أحدث إضافة إلى مجموعتها…

18 hours ago