سياحة

جيتكس غلوبال 2024: جونيبر نتوركس تضمن للشركات نتائج حقيقية بفضل منصة الشبكات المتطورة القائمة على الذكاء الاصطناعي

أعلنت اليوم جونيبر نتوركس، الشركة الرائدة في مجال الشبكات الآمنة القائمة على الذكاء الاصطناعي، عن مشاركتها في “جيتكس غلوبال 2024”. وفي هذا الحدث الذي يعتبر الأكبر للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، والذي يستكشف اقتصاد الذكاء الاصطناعي في المستقبل، ستعمل جونيبر على إبراز الحلول التي يمكن للمؤسسات توظيفها للاستفادة من أول منصة شبكات متطورة قائمة على الذكاء الاصطناعي في الصناعة، لبناء شبكات أذكى وأكثر وكفاءة. وتعمل حلول جونيبر باستمرار على تمكين الاتصالات المهمة عبر مختلف القطاعات، بما في ذلك التعليم والخدمات العامة والرعاية الصحية والتجزئة والخدمات المصرفية الآمنة، لضمان أفضل التجارب للمشغلين والمستخدمين النهائيين.

ويظهر بوضوح تام أن سوق الذكاء الاصطناعي يتطور سريعاً. وتشير التوقعات أن يؤدي الذكاء الاصطناعي إلى تخليق قيمة حقيقية  اضافية تصل إلى 150 مليار دولار أمريكي عبر جميع القطاعات الاقتصادية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي فقط. وتمكن الذكاء الاصطناعي التوليدي من تحقيق التحول السريع، والانتقال من البحث والتطوير إلى أحد الأدوات الضرورية التي لا يمكن لمجالس الإدارات الاستغناء عنها عبر مختلف القطاعات. ومن شأن ذلك أن يؤدي إلى زيادة الاستثمار في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، وخاصة شبكات مراكز البيانات السريعة والمرنة المطلوبة للتدريب على الذكاء الاصطناعي والاستنتاج. ويحتاج العملاء إلى تعزيز الثقة إزاء الربط الشبكي السلس والآمن بغض النظر عن حجم أو تعقيد العمليات، ما يقلل من خطر الخطأ البشري، وتمكين تجربة مُطوَّرة ومخصصة لجميع المستخدمين.

“توفر منصة الشبكات القائمة على الذكاء الاصطناعي من جونيبر الضمان المطلوب، بأن كافة الاتصالات تكون موثوقة وقابلة للقياس وآمنة لجميع الأجهزة والمستخدمين والتطبيقات والأصول في المنظومة المفتوحة التي ترتكز على السحابة أولاً. وفي معرض جيتكس غلوبال 2024، ستعرض جونيبر المزايا التي تتصف بها حلولها لتلبية متطلبات العملاء، الأمر الذي يضمن لنا مكانة رائدة في تقديم شبكات عالية الأداء وجاهزة للمستقبل ومصممة لبيئات العمل التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي”.

  • يعرب سخنيني، نائب الرئيس للأسواق الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في جونيبر نتوركس

وسيشارك المتحدثون الإعلاميون لشركة جونيبر نتوركس في معرض جيتكس غلوبال 2024 لمناقشة الفوائد التشغيلية والتجارية المهمة التي يمكن أن توفرها حلول الشركة وخدماتها المبتكرة للمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وخارجها. ويمكن للمهتمين لقاءهم في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر في القاعة (H5)، الجناح رقم (H5-B30).

أبرز ما ستقدمه جونيبر في معرض جيتكس غلوبال 2024:

تواجه الشبكات ضغوطاً هائلة ومتزايدة باستمرار بسبب التحول الرقمي ومبادرات الذكاء الاصطناعي والعدد المتزايد من المستخدمين والأجهزة. وعلى ضوء محدودية الميزانيات والنقص في مهارات تكنولوجيا المعلومات، تظهر عقبة لا يستهان بها، ألا وهي الجمع بين التعقيد وعدم القدرة على التنبؤ بالشبكات التقليدية، الأمر الذي يشكّل مسؤولية متزايدة. وتم بناء منصة الشبكات المتطورة القائمة على الذكاء الاصطناعي من جونيبر من الصفر للاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي بالكامل. وتوفر هذه المنصة للعمليات في المقرات والفروع ومراكز البيانات و شبكة المنطقة الواسعة WAN، إمكانية التنبؤ والموثوقية والأمن على مستوى أعلى، بما في ذلك عزل الأخطاء بصورة لحظية، إلى جانب الكشف الاستباقي عن الاستخدامات غير المعتادة، وتطبيق الإجراءات التصحيحية بصورة ذاتية.

  • ضمان الأداء المرتفع للشبكات مع تقنية Wi-Fi 7

تم تحسين منصة الشبكات المتطورة القائمة على الذكاء الاصطناعي من جونيبر لتمكين العملاء والشركاء من الاستفادة الكاملة من تعديل معيار (802.11 be) الجديد المعروف باسم (Wi-Fi 7)، وهو الجيل القادم من تقنيات الاتصال اللاسلكي الذي يوفر إنتاجية أعلى وزمن انتقال أقل ونطاقاً ممتداً وموثوقية أكبر من إصدارات Wi-Fi السابقة. ومن خلال الجمع بين نقاط الوصول لتقنية Wi-Fi 7 الجديدة من جونيبر، ومفاتيح سلسلة (EX) عالية الطاقة للمقرات الرئيسية مع منصة Mist AI فائقة التطور من جونيبر، إلى جانب خدمات الشبكات والأمان السحابية الأصلية، يعمل حل الوصول إلى الشبكات المحلية السلكية واللاسلكية الرائد في السوق من جونيبر على تعظيم إمكانات تقنية Wi-Fi 7، يضاف إلى ذلك تمكين الانتقال السلس والفعّال من حيث التكلفة والأكثر استدامة إلى أحدث التقنيات اللاسلكية.

  • الشبكات القائمة على النوايا وعمليات الذكاء الاصطناعي لعمليات تكنولوجيا المعلومات لضمان التطبيقات في مركز البيانات

ستقوم جونيبر بعرض أحدث التحسينات على قدرات ضمان مركز البيانات، ما يؤدي إلى توفير تجارب استثنائية للمستخدمين، وذلك من خلال زيادة التحليل والأتمتة ورؤية الشبكة، أي القدرة على مراقبة وتحليل وفهم الأنشطة وتدفقات البيانات داخل الشبكة. ويشتمل حل شبكات مركز البيانات من جونيبر، وهو الأكثر مرونة في التصميم والأسهل في الإدارة، الآن على خدمات جديدة مستضافة على السحابة تستفيد من الذكاء الاصطناعي للشبكات، لتقديم رؤى مطورة لطريقة عمل التطبيقات، سواء ما يتعلق بأحمال عمل الذكاء الاصطناعي التقليدية أو الناشئة، ما يؤدي إلى تحقيق التحسين المستمر واستكشاف الأخطاء وإصلاحها بسرعة. وأضافت جونيبر أيضاً قدرات جديدة لتحليل عمليات مركز البيانات والتحقق من صحتها، إضافة إلى بيانات القياس عن بعد التي تكون أكثر ثراءً. وإلى جانب قدراتها لضمان مراكز البيانات الأخرى، تساعد أيضاً في تقليل أوقات النشر بنسبة تصل إلى 85%، وخفض تكاليف التشغيل بنسبة 90% تقريباً في بعض الحالات.

  • خريطة طريق تسريع الذكاء الاصطناعي الأصلي

تهدف خريطة الطريق الفريدة التي تنتهجها جونيبر لتسريع الذكاء الاصطناعي إلى تبسيط وتسريع كل مرحلة من مراحل تبني منصة الشبكات المتطورة القائمة على الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة. ومن خلال هذا الإطار الشامل الذي يتضمن التعليم المجاني لزيادة المعرفة والمهارات بموارد محدودة بسرعة، والعروض التجريبية الحصرية للتحقق بسهولة من فوائد حلول منصة الشبكات القائمة على الذكاء الاصطناعي من جونيبر، ونماذج الاشتراك المرنة لتبسيط المشتريات، وخدمات الدعم المبتكرة لتسريع النشر، وتمكين الأداء المستمر الأمثل، يمكن للعملاء والشركاء بناء الثقة إزاء الذكاء الاصطناعي والسحابة، وتسريع الوقت اللازم لتحقيق القيمة لمحفظة الشبكات الآمنة بالكامل من جونيبر، بدءاً من المقرات الرئيسية والفروع وصولاً إلى مركز البيانات والشبكات واسعة النطاق (WAN).

  • تعزيز أمن الشبكة باستخدام حل Secure Edge المعتمد على الذكاء الاصطناعي

يعد أمن الشبكة والمحتوى من الأمور المهمّة للغاية بالنسبة إلى المؤسسات في العصر الرقمي، ولكن الحلول التقليدية تكون عرضة للفشل في اغلب الأحيان، وتصبح معقدة ومكلفة وغير فعالة ضد التهديدات المتطورة. ويؤدي الاعتماد على منتجات منفصلة إلى إنشاء صوامع تعيق وضع الأمن وأداء الشبكة والإنتاجية. وابتكرت جونيبر حل Secure AI-Native Edge لمعالجة هذه التحديات من خلال تبسيط ودمج العمليات الأمنية والشبكة عبر جميع المجالات، ما يؤدي في النهاية إلى تقليل التكلفة الإجمالية للملكية.

ويوفر هذا الحل فرص الوصول الآمنة والموثوقة إلى موارد الشبكة والتطبيقات. ويجمع بشكل فريد أيضاً بين الشبكة واسعة النطاق محددة بالبرمجيات SD-WAN (أي ضمان WAN) والأمن (أي ضمان الأمن) والتحكم في الوصول إلى الشبكة NAC (أي ضمان الوصول)، تحت محرك سحابي ومنصة Mist AI بصورة مشتركة. ومن شأن هذا النهج أن يمهّد الطريق للعملاء والشركاء المهتمين بنشر وإدارة عمليات نشر إطار الوصول إلى شبكة الثقة الصفرية Universal ZTNA (uZTNA) التي تمتاز بالبساطة والسلاسة والأمن في المستقبل.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

en_USEnglish