سياحة

انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان الفيلم الأوروبي في دار فرنسا بجدة

انطلقت النسخة الثالثة من مهرجان الفيلم الأوروبي يوم الخميس ٣٠ مايو في دار فرنسا بجدة. وقد تميز حفل الإفتتاح بخطاب من السيد محمد نهاض، القنصل العام لفرنسا بجدة، الذي أكد على أهمية التبادل الثقافي وثراء السينما الأوروبية.

وخلال الحفل ، تمكن الضيوف من مشاهدة مقدمات الأفلام التي ستُعرض خلال المهرجان، مما أضفى جوًا من الحماس. وسيتم عرض الأفلام في سينما VOX بالرد سي مول، مما يتيح الفرصة لاكتشاف السينما الأوروبية.

يتمتع المهرجان بدعم من أربع شركاء رئيسيين: الوفد الأوروبي في المملكة العربية السعودية، وشركة أرابيا بيكتشرز، وسينما VOX والقنصلية العامة لفرنسا في جدة. وتؤكد هذه الشراكات على أهمية التعاون الثقافي بين أوروبا والمملكة العربية السعودية، والتزامهما بتعزيز السينما الأوروبية في المنطقة.

وسيكون من بين أبرز فقرات المهرجان عرض الفيلم الفرنسي “تشريح لسقوط”، المقرر عرضه في اليوم الرابع من شهر يونيو المقبل. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في الأحداث الدولية، حيث فاز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان عام ٢٠٢٣، وحصد جائزة جولدن جلوب لأفضل سيناريو وأفضل فيلم بلغة أجنبية. كما تم ترشيحه لجائزة الأوسكار في خمس فئات عام ٢٠٢٤، وفاز بجائزة أفضل سيناريو أصلي. وتوج بستة جوائز سيزار في فرنسا، بما في ذلك جوائز أفضل فيلم، وأفضل إخراج، وأفضل ممثلة، وأفضل سيناريو أصلي.

يبرز هذا المهرجان تنوع السينما الأوروبية وغناها الثقافي، مع تعزيز العلاقات الثقافية بين المملكة العربية السعودية وأوروبا. يوفر فرصة للجمهور لاكتشاف مختلف التجارب السينمائية والتعرف على ثقافات جديدة.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Share the post on:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

أوبو (OPPO)تؤكد التزامها بجعل هواتف الذكاء الاصطناعي في متناول الجميع وتوفير ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لحوالي 50 مليون مستخدم بحلول نهاية 2024

ـ انطلاقًا من إدراكها لدور الهواتف الذكية، باعتبارها أهم أجهزة الذكاء الاصطناعي للاستخدام الشخصي، تعتمد شركة OPPO الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر جميع خطوط منتجات الهواتف

اقرأ المزيد »
en_USEnglish