سياحة

ويجو تتعاون مع مكتب السياحة الأذربيجاني لتوفير تجربة سفر مستدامة وآمنة بعد جائحة كورونا

تعمل ويجو، محرك البحث الأضخم للسفر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع مكتب السياحة الأذربيجاني لدعوة المزيد من المسافرين من الشرق الأوسط لزيارة أذربيجان.

كانت استجابة أذربيجان للوباء استثنائية، لقد اعتمدت استراتيجية مهمة للسيطرة على وباء كورونا وتقليل تأثير الوباء على السياحة. وبدأت معظم شركات الطيران الدولية استئناف رحلاتها إلى أذربيجان.

تعد الدولة خيارًا مثاليًا لقضاء الإجازة للمسافرين الذين يرغبون في زيارة وجهات أقل ازدحامًا حيث يكون من الأسهل التباعد الاجتماعي والحفاظ على البروتوكولات الصحية. ويمكن للمسافرين تجربة الجمال الطبيعي لجبال القوقاز وبحر قزوين والمنطقة شبه الاستوائية في الجنوب والبحيرات والغابات وشبه الصحاري.

قال مأمون حميدان، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند: “نحن فخورون بالتعاون مع مجلس السياحة الأذربيجاني مرة أخرى. تتقدم البلاد لتصبح واحدة من أكبر الوجهات للسفر الآمن والمستدام في ظل جائحة كورونا. لقد لاحظنا اهتمامًا كبيرًا من دول مجلس التعاون الخليجي إلى أذربيجان وسجلت عمليات البحث على منصتنا حوالي 115000 في شهري يوليو وأغسطس، بزيادة قدرها 50٪ مقارنة بالأشهر السابقة “.

سيعمل كل من ويجو ومكتب السياحة الأذربيجاني على الترويج لهذه الوجهة الرائعة للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي من خلال حملات تسويقية مخصصة تعرض أفضل النشاطات. يرحب هذا البلد الساحر الآن بالمواطنين والمقيمين في 29 دولة بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين. لدخول البلاد، يتعين على مواطني هذه الدول والمقيمين فيها تقديم وثيقة رسمية صادرة عن الدولة المعنية (جواز سفر كورونا) بشأن التطعيم الكامل أو الشفاء من فيروس كورونا واختبار PCR السلبي الذي تم إجراؤه في غضون 72 ساعة قبل الرحلة. بالنسبة للمسافرين الذين تتراوح أعمارهم بين 1 و18 عامًا، يكفي تقديم اختبار PCR سلبي يتم إجراؤه في غضون 72 ساعة قبل الرحلة.

ومن جهته علق فلوريان زنقستشميد، المدير التنفيذي لمكتب السياحة الأذربيجاني قائلا: “يسعدنا أن نرى السياحة تستأنف ببطء، والتعاون مع ويجو هو خطوة أخرى نحو جذب السياح من دول مجلس التعاون الخليجي. يمكن للسياح الآن زيارة أذربيجان والاستمتاع في تجارب ثقافية فريدة من نوعها. هناك الكثير لاكتشافه لأولئك الذين لم يزوروا بعد وجهتنا الجميلة، والعديد من التجارب السياحية الجديدة تنتظر المسافرين “.

مع أكثر من 7.6 ملايين جرعة لقاح، تعد أذربيجان واحدة من أولى الوجهات التي تقدم معايير الصحة والسلامة والنظافة على مستوى البلاد من خلال برنامج SAHMAN.

يتم إعادة فتح معظم المواقع السياحية بما في ذلك الشواطئ والمراكز الرياضية والصحية ومراكز التسوق، وفقًا للقيود المتعلقة بـ فيروس كورونا.

لقد أدى الوباء إلى زيادة الطلب على الأنشطة الخارجية ذات الصلة بالطبيعة مثل المشي لمسافات طويلة بين القرى الجبلية النائية عبر جبال القوقاز الكبرى والصغرى، وتناول الطعام في الهواء الطلق في مطاعم باكو التقليدية، وزيارة مزارع الليمون والشاي في الجنوب ، و استكشاف التراث الحرفي لمستوطنات طريق الحرير السابقة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

تكنولوجيا السفر
syyaha admin

المسافر تعزز عروض الإقامة الفندقية بالشراكة مع “زائر”

ربط واجهة التطبيق البرمجي (API) بمحفظة “زائر” من الشقق الفندقية لتوزيعها عبر أعمال المسافر أعلنت المسافر، شركة السفر الرائدة في المملكة والتابعة لمجموعة سيرا، عن

اقرأ المزيد »
تكنولوجيا السفر
syyaha admin

“المسافر” والخطوط الحديدية السعودية “سار” تتعاونان لإتاحة رحلات قطار الحرمين السريع لشريحة أكبر من المسافرين

الشراكة تشكل جزءًا من استراتيجية “المسافر” لتعزيز السياحة في المملكة من خلال توفير وسيلة نقل سريعة وآمنة ومريحة وقعت “المسافر”، شركة السفر الرائدة في المملكة

اقرأ المزيد »
تكنولوجيا السفر
syyaha admin

المسافر ومنصة “مبات” السعودية للضيافة تتعاونان لتعزيز خيارات الإقامة للمسافرين في المملكة العربية السعودية

الاتفاقية تشمل توفير وحدات فندقية للتأجير القصير ومتوسط المدة لمواكبة تنامي الطلب مع ارتفاع أعداد السياح والزوار القادمين إلى المملكة العربية السعودية أعلنت “المسافر”، شركة

اقرأ المزيد »
arArabic