سياحة

“بيجو لايف” و”موبايل ليجندز: بانغ بانغ” تطلقان مسابقة تفاعلية بجوائز قيّمة

أعلنت “بيجو لايف” Bigo Live، إحدى أشهر منصات البث التفاعلية للألعاب، والتي تروج للجانب الاجتماعي لألعاب الفيديو، عن إقامة مسابقة مثيرة أخرى للعبة القتال الشهيرة “موبايل ليجندز: بانغ بانغ” Mobile Legends: Bang Bang (MLBB)، وذلك ابتداء من الخميس 5 أغسطس وحتى الاثنين 6 سبتمبر. ويمكن للاعبين ومنشئي محتوى الألعاب من جميع أنحاء العالم، سواء كانوا هواة أم محترفين، المشاركة في المسابقة المرتقبة، والتنافس خلالها على الفوز بأكبر مجموعة على الإطلاق من الجوائز القيّمة التي تقدمها “بيجو لايف”.

وتتاح الفرصة أمام منشئي المحتوى لكسب جوائز ومكافآت رائعة بناءً على أدائهم في المسابقة، والتي تتراوح بين بطاقات BIGO VIP، وأغطية MLBB، وهدايا افتراضية مثل S.A.B.E.R. Breacher وCrescent Scimitar وغيرها الكثير.

ويمكن للاعبين الذين يرغبون في المشاركة في المسابقة التي تحمل الاسم: Bigo Live X MLBB Talent Show، تسجيل أنفسهم على موقع Bigo Live أو تطبيق MLBB اعتبارًا من 5 أغسطس. وسوف يتأهل أفضل 50 متسابقًا في التصفيات المفتوحة إلى النهائيات الكبرى للمحترفين، فيما سيحظى المشاركون الآخرون الذين يحتلون المراكز حتى الـ550 بفرصة المشاركة في النهائيات الكبرى الخاصة بالهواة. ومن المقرّر أن يخوض كل لاعب المسابقة لمدة 6 أيام على الأقل، يمارس فيها اللعبة لمدة لا تقلّ عن 20 ساعة. وترحّب “بيجو” بعشاق الألعاب للانضمام إليها في هذه المسابقة بغض النظر عن اهتماماتهم، سواء كانت ممارسة اللعب أو التنكر أو الرسم، آخذين في الاعتبار القاعدة الوحيدة التي تحكُم الجميع، والمتمثلة في وجوب ارتباط المحتوى باللعبة Mobile Legends: BangBang!

وبهذه المناسبة، قال متحدث رسمي من “بيجو لايف”، إن استهلاك الترفيه الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قد تضاعف، وإن ألعاب الهاتف المحمول بالتحديد قد زاد رواجها، مؤكدًا رغبة “بيجو لايف” في المساهمة بدعم هذا النمو. وأضاف: “تُعدّ ألعاب الفيديو عبر الإنترنت أكثر من مجرد ممارسة للألعاب، إذ بوسعها المساهمة في توسعة مدارك اللاعبين وبناء مجتمعات جديدة عبر الربط بين الأشخاص من مختلف الخلفيات والثقافات والذين بدورهم لم يكونوا ليلتقوا ويتعارفوا لو لم يمارسوا هذه الألعاب معًا”.

ومضى المتحدث إلى القول بأن أفراد الأسرة والأصدقاء من محبي الألعاب في جميع أنحاء العالم “يحظون بمساحات للتفاعل الرقمي واللعب التعاوني، وقد أردنا إنشاء مساحة لعب لا يقتصر أثرها على تسهيل هذا الأمر، بل يمتد ليساعد أيضًا في التعريف ببعض أفضل منشئي المحتوى وأبرزهم موهبة في المنطقة، وتقديم الدعم لهم”.

وتُعدّ الألعاب إحدى أكبر قطاعات الترفيه وأسرعها نموًا في العالم، فقد شهد النمو العالمي لهذا القطاع تسارُعًا كبيرًا خلال الإغلاقات التي فرضتها دول العالم إبّان أزمة الجائحة العالمية. وقد ساهم اهتمام العالم بإنجاز تقنية الاتصال من الجيل الخامس 5G بجانب تزايد انتشار الهواتف الذكية ودعم بثّ الألعاب عالية الأداء، في تحفيز النمو السريع للألعاب المحمولة، مما أتاح للقطاع فرصة أكبر للتوسّع بوقت قياسي وتحقيق نمو يُدرّ عائدات مقدرة بنحو 196 مليار دولار في العام 2022. هذا، واستطاعت الألعاب نفسها، مثل “فورتنايت” Fortnite و”ببجي موبايل” PUBG mobile وغيرهما، أن تكتسب أعدادًا كبيرة من اللاعبين المتابعين.

وفي هذا السياق؛ دخلت منظمة الصحة العالمية وقطاع ألعاب الفيديو في تفاهمات تحت شعار #PlayApartTogether، أطلقت في إطارها حملة ترويجية تشجع على اللعب المشترك خلال التباعد الجسدي من خلال إقامة فعاليات خاصة وحصرية تتضمن أنشطة ملهمة ومكافآت وجوائز، خاصة لبعض أشهر الألعاب في العالم، وذلك ضمن المساعي الرامية لإبطاء انتشار فيروس كورونا حول العالم. وأصبح بوسع منصات البث المباشر أن تقدّم للاعبين الدعم الكفيل بمساعدتهم على الاستمرار في اللعب الجماعي مع الحفاظ على التباعد الجسدي، لا سيما وأن التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت أصبح جزءًا من الحياة الطبيعية الجديدة في عالم “ما بعد الجائحة”.

وتمتلك “بيجو لايف” قاعدة عريضة من المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث أطلقت بنجاح منصتها الأولى للرياضات الإلكترونية عام 2020؛ باسم “IP BIGOFUN”، التي تهيّء للاعبين بيئة تنافسية ممتعة وتغطي جميع الألعاب الشهيرة بمختلف مستويات التنافس. و منذ ذلك الحين؛ أقامت “بيجو لايف” العديد من فعاليات الألعاب التي لاقت إقبالًا كبيرًا، كما شهدت المنصة ارتفاعًا في نجوم الألعاب نظرًا لوجود قاعدة جماهيرية عريضة في المنطقة.

هذا، ونمَت أعداد المستخدمين النشطين شهريًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكثر من 30 بالمئة، ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو مع تعرّف المزيد من الأفراد على الإمكانيات والفرص ولحظات الفوز الثمينة التي سيجلبها لهم البث المباشر في عالم الألعاب.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

القحطاني : يطلق حملة ” دعونا نبتسم” لتكون عنوان لمختلف المناسبات والفعاليات

اطلق الممثل والمعلم الرياضي الناشط الاجتماعي عبدالكريم القحطاني حملة ” دعونا نبتسم” يوم امس الاول في العاصمة الرياض من خلال موتمر صحفي اقيم بهذه المناسبه

اقرأ المزيد »
أخبار السوق
syyaha admin

أندر آرمور تنظم فعاليتين جديدتين من سلسلة جولات الجري احتفاءً باليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية

كشفت علامة أندر آرمور عن إطلاق أولى الجلسات المجانية ضمن سلسلة جولات الجري هذا الموسم في 23 سبتمبر في جدة والرياض، وذلك احتفالاً باليوم الوطني

اقرأ المزيد »
arArabic