سياحة

اختبر تجارب النمسا الرائعة في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال إكسبو 2020 دبي

ستقدم النمسا، بلد جبال الألب الواقع في وسط أوروبا، من خلال مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، تجارب مدهشة للزوار تمنحهم فرصة التلذذ بأطايب مأكولاتها الفريدة. تماشيًا مع الشعار الذي يرفعه الإكسبو “تواصل العقول وصنع المستقبل” سيحرص الجناح النمساوي على أن تتزامن تقاليد المقاهي الفينيية الشهيرة وما تقدمه من أطايب مع إيقاع المستقبل تحت راية الجناح “النمسا توقظ الحواس”.

في سبيل تحقيق هذا الهدف والمتمثل في ترفيه، تثقيف وخدمة الزوار من جميع أنحاء العالم ومنحهم فرصة التعرف على أصالة روح الضيافة النمساوية، فقد تضافرت جهود مجموعة من الخبراء والرواد في فن الطهي النمساوي والذين يتخذون من دبي مقرّا لهم لتقديم مفهوم “أوستريان ديلات” بالاشتراك مع غرفة التجارة النمساوية.

يتألف الفريق الذي يقف وراء “أوستريان ديلات” من الثلاثي إنغو فاوست، وهو أحد العقول المدبرة والمسؤولة عن نمو علامة لو بيرجر المعروفة في النمسا ومشغل العلامة التجارية في الشرق الأوسط، جنبًا إلى جنب مع ويل ومانويلا أودفاركا، مشغلا المطعم وملاك شركة “هارت آت وورك” الدولية لاستشارات الطعام والشراب ومقرها دبي، وهم يعملون سويّا لتقديم جوهر المطبخ النمساوي خلال فترة الإكسبو.

في هذا الإطار يقول ويل أوفاركا: “يوفر إكسبو 2020 دبي نظرة استشراقية للمستقبل، وهو أيضاً المكان الذي يلتقي فيه العالم معاً ليتبادل المعرفة، وفي هذا الإطار سيكون أمام النمسا الفرصة للقاء العالم وللعالم للتعرّف على النمسا”.

اجتمعت بعض العلامات التجارية النمساوية المميزة معًا بهدف تعزيز نجاح الإكسبو، ومنها: قهوة يوليوس مينل، غاشتاينر للمياه المعدنية، مشروب الطاقة باور هورس، أور سويتس، عصائر راوخ، مفروشات تون ومخبز بيكرزكيتشن الذي يرأسه شيف حلويات نمساوي.

لمحة عن الجناح

سيضم الجناح ثلاث مناطق للذواقة باستخدامات مختلفة ما يجعل من زيارتها تجربة ممتعة ومريحة، وهي: منطقة المقهى حيث يجد الضيوف كافة الخدمات، منطقة الكشك المخصصة للوجبات السريعة والطلبات الخارجية، ومنطقة مخصصة لكبار الشخصيات حيث يتم تقديم بوفيه متنقل والمشروبات النمساوية.

المقهى وثقافة المقاهي الفينيية

سيقدم المقهى علامة يوليوس مينل الشهيرة، وهي محصمة قهوة نمساوية منذ 1862 وتُعتبر بمثابة سفير عالمي لثقافة القهوة الفينيية. لطالما حرصت يوليوس مينل على تقديم، ابتكار وإسعاد الزبائن بأجود أنواع القهوة، الشاي الفاخر وغير ذلك حيث تم تناقل الخبرة، الشغف والمعرفة المتخصصة عبر الأجيال. يستمتع بهذه القهوة الفينيية أكثر من 5 ملايين شخص يوميّاً و2 مليار شخص بشكل سنوي. أما منطقة كبار الشخصيات فستكون مخصصة للفعاليات حيث يتم تقديم عصائر العنب وغيرها من الأطايب النمساوية.

يقع مقهى “أوستريان ديلات” في قلب الجناح النمساوي وهو يمثل حاسة التذوق ضمن التجارب التي تقدمها النمسا في إكسبو 2020 دبي، كما يعكس روح الضيافة النمساوية ليقدم لضيوفه فرصة اللقاء بينما يستمتعون بأطايب الملذات النمساوية. 

المياه المعدنية النمساوية الغنية

ومن الإضافات المميزة التي ستُغني ما يقدمه الجناح النمساوي هي شركة “غاشتاينر” التي تُعتبر إحدى أشهر الشركات النمساوية في إنتاج المياه المعدنية التي تنبع من أعماق جبال الألب الشاهقة والبكر في منطقة تاورن المرتفعة، حيث ستقوم الشركة بتقديم مياه منكهة خالية من السكر خلال فترة الإكسبو. ستكون غاشتاينر، من خلال تواجدها في جناح النمسا، أول شركة مياه نمساوية تدخل السوق الإماراتية وهي تخطط لتوزيع منتجاتها في مختلف المتاجر في الإمارات العربية المتحدة بعد انتهاء الإكسبو. 

لقد أزاحت النمسا الستار عن جناح غير مألوف للمشاركة في إكسبو 2020 دبي حيث يتألف من 38 مخروطاً متداخلاً تتوزع على مساحة أرض تبلغ 2,400 متر مربع لتشكل تصميمًا متناغمًا.

وأخيراً، لتلخيص التجربة التي سيحظى بها زوار جناح النمسا يقول إنغو فاوست ومانويلا أودفاركا: “سيتمكن كل زائر من اختبار جزء من النمسا والشعور بها في قلبه وتذوق أطايبها”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

تقارير خاصة
syyaha admin

صندوق التنمية السياحي يعتمد استراتيجية “الحوسبة السحابية أولاً” بالتعاون مع «Oracle»

أعلنت شركة «Oracle» اليوم أن صندوق التنمية السياحي في المملكة العربية السعودية انتهى من تثبيت تطبيقات البنية التحتية السحابية من «Oracle»، وذلك لدعم أهدافه لتنمية

اقرأ المزيد »
تقارير خاصة
syyaha admin

المنظمة العربية للسياحة تدعو العالم العربي لاهمية التحول الرقمي لكافة الخدمات السياحية المقدمة خلال مشاركتها بالندوة الثانية لتداعيات جائحة فايروس كورونا المستجد (COVID-19) على قطاعات السياحة وخطوات التعافي المستقبلية

وتتوقع توليد قيم مضافة لقطاع السياحة قد تصل إلى 305 مليار دولار خلال الفترة من 2020م إلى عام 2025م أوضح المتحدث الاعلامي للمنظمة العربية للسياحة

اقرأ المزيد »
arArabic