سياحة

الإرث العربي في إسبانيا – معرض معماري تقدمه سياحة إسبانيا

تقدم سياحة إسبانيا مع منارة السعديات (جزء من دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي) في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، معرضاً بعنوان “الإرث العربي في إسبانيا: رحلة عبر المباني الأكثر إثارة للإعجاب”. سيقام المعرض في الفترة من 8 يوليو حتى 29 يوليو في منارة السعديات، أبو ظبي.

يأخذ المعرض الزائر في جولة عبر أكثر المباني إثارة للإعجاب ذات الأصول العربية في إسبانيا، موضحًا الروابط الثقافية القوية بين إسبانيا والثقافة العربية. ويهدف إلى تعزيز الإرث العربي لإسبانيا في دولة الإمارات العربية المتحدة بحيث يمكن للمرء الاستمتاع بهذه العجائب. ومن المتوقع أن يشعل المعرض فضول الزوار، وبذلك ويولد الرغبة في السفر واستكشاف الآثار عن قرب والاستمتاع في نفس الوقت بكل ما تقدمه إسبانيا.

يتكون المعرض من 26 لوحة تبرز صورًا مختلفة للآثار التالية: الخيرالدا، برج الذهب، قصر المورق، مسجد قرطبة، مدينة الزهراء، قصر الحمراء، قصر الجعفرية، وبعض القلاع مثل تلك الموجودة في ملقة أو وادي آش أو بطليوس أو باب المردوم في طليطلة أو صهاريج قصر فيليتاس في قصرش. ويوجد على جميع اللوحات وصف موجز باللغتين الإنجليزية والعربية إلى جانب الصورة.

وتشمل المعروضات مقدمة للمعرض ولمحة موجزة عن تاريخ الأندلس ومسارات مقترحة في إسبانيا ليتمكن الضيوف من زيارة كل هذه المعالم. كما وأن جميع اللوحات تحتوي على رموز QR للوصول إلى مزيد من المعلومات.

الدخول مجاني من العاشرة صباحاً إلى الثامنة مساءً. لمزيد من المعلومات:

باللغة الإنجليزية

باللغة العربية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

معارض و مهرجانات
syyaha admin

“سفاري الحَسا”.. أقصر الطرق لاكتشاف رمالها الذهبية وخفايا طبيعتها

عندما تسمع لفظ “السفاري” بالتأكيد سيذهب عقلك مباشرة صوب رحلات سفاري البراري الأفريقية، لكن تأكد من أن هناك الكثير من المناطق السعودية الرائعة التي يمكنك

اقرأ المزيد »
معارض و مهرجانات
syyaha admin

فعاليات “عالم اللحظات” ضمن موسم شتاء السعودية “الشتاء حولك” تنطلق من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

في إطار برامج مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الهادفة إلى تنمية السياحة والترفيه بالمملكة على شواطئها البكر ومسطحاتها الخضراء، انطلقت من 10 ديسمبر الجاري فعاليات “عالم

اقرأ المزيد »
arArabic