سياحة

يُعرض مشروع كَوْر أغورا المبتكر التَّابعِ لمنتجعات دومز في بيناليِ البُندقِية

حازت منتجعات دومز، المعروفة بنهجها الفريد في التصميم والهندسة المعمارية عبر منتجعاتها الفاخرة في كريت وكورفو، على جائزة”المهندسين المعماريين  الأوربيين الشباب”  في المعرض الدولي السابع عشر للعمارة ف ي  بينالي  البُندقِية  عن مشروع  كوَْر أغورا  الذيصممته شركة نانا المعمارية في منتجع دومز أوف إلوندا، أوتوغراف كوليكشن.

سيتم عَرَض مشروع كوَْر أغورا كجزء من الحدث الأوروبي للمهندسين المعماريين الشباب في بينالي البُندقِية للعمارة المرموقة 2021في الفترة من 22 مايو إلى 21 نوفمبر 2021. تم اختيار المشروع ليكون الفائز بجائزة المهندسين المعماريين الأوروبيين الشباب من 250مشاركة عبر 27 دولة أوروبية بفضل تصميمها ووظائفها المبتكرة للعمل كمركز للثقافة في منتجع كريتي .

كوَْر أغورا هي مساحة حضرية متعددة الوظائف في قلب منتجع دومز أوف إلوندا، أوتوغراف كوليكشن الشهير ، حيث يجتمع الفن وفنالطهي والصحة والموضة والترفيه. تم تصميم المفهوم المبتكر من قبل المهندسين المعماريين في سالوني كِ “نانا، ليس عدد المعماريين” لاستيعاب مختلف الأنشطة الترفيهية والعمل كنقطة محورية للمنتجع الفاخر المناسب للعائلا ت. مفهوم مبتكر لا مثيل له في الضيافة، كوَْر يعد نمط حياة ف ي دومز أوف إلوندا المميز، حيث يقدم بسخاء مجموعة كبيرة من الفرص المتنوعة للترفيه والإثارة والبهجة.

قد جذب المشروع بالفعل اهتمامًا عالميًا بعد حصوله على جائزة باريس للتصميم 2020 وجائزة الهندسة المعمارية 2020 ويتكون من أجنحة مصممة بشكل فردي توفر مساحة للمحلات وورش عمل التذكارات والمعارض للفنانين والحرفيين المحليين بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي الصغيرة. يقع كوَْر في موقع بارز في المنتجع حيث تمتزج الهياكل الصغيرة مع التضاريس الكريتية بينما تشُكل مكاناً مميزاً للقاءات والأحداث بين السياح والسكان المحليين على حد سواء.  

بعد نجاح كوَْر أغورا في دومز أوف إلوندا، أوتوغراف كوليكشن، ستقوم منتجعات دومز بتكرار آخر للمفهوم الحائز على الجوائز في أحدث منتجعات المجموعة؛ دومز أوف كورفو، الذي سيتم إطلاقه في الأول من يوليو 2021. ستعمل كوَْر سبيانادا بمثابة القلب النابض لمنتجعكورفو الجديد، والتي سميت على اسم المركز الثقافي الصاخب في قلب مدينة كورفو القديمة .

وقد عَ ق ب جورج بي سبانوس ، الرئيس التنفيذي لمنتجعات دومز ، قائلاً:” نحن فخورون للغاية بأن مفهوم كوَْر المميز الخاص بنا معروض في بينالي البندقية المرموق. لقد عملنا بلا كلل لإنشاء مساحة تشُرك جميع الحواس وتجمع بين العمارة والتصميم الحديثين مع المفهوم اليوناني القديم “أغورا” – مكان للتجمع.”  

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

استمتع بتجربة عربية أصيلة في بيت النخلة الذي افتُتِح حديثاً في فندق ذا ريتريت نخلة دبي

يعلن فندق ذا ريتريت نخلة دبي إم جاليري من سوفيتيل عن افتتاح بيت النخلة، الذي يقدّم أطباق شرقية مميزة بالإضافة إلى العروض الترفيهية  والتقليدية في

اقرأ المزيد »
arArabic