سياحة

كاسبرسكي و”سكيل كب” تطلقان دورة على الأجهزة المحمولة لتحسين كفاءة الأطفال في الأمن الرقمي

أطلقت كل من شركة كاسبرسكي ومنصة “سكيل كب” Skill Cup المحمولة دورة تدريبية مبتكرة تهدف إلى مساعدة الآباء على رفع قدرة أطفالهم على التعامل مع الأمن الرقمي وتبني أفضل سلوكيات الأمان على الإنترنت. وتستند الدورة التدريبية على مزايا تطبيق Skill Cup الخاص بالهواتف المحمولة بجانب الخبرات الواسعة التي يتمتع بها فريق منصة Kaspersky Security Awareness. وصُمّم برنامج الدورة المجاني، التي يتزامن إطلاقها مع اليوم العالمي للطفل، لتناول التحدّيات التي قد يواجهها الأطفال أثناء استخدام أجهزتهم وتصفح الإنترنت، وهي متاحة لمستخدمي أجهزة iOS وAndroid.

ويستخدم غالبية الأطفال نوعًا من الأجهزة في سن 11 و12 عامًا، وفقًا لعدد من الدراسات الاستطلاعية[1]. لذلك فإن من المهم تعزيز مهارات الأمن الرقمي والسلوكيات والأخلاقيات الرقمية منذ الطفولة، لكي يظل العالم الرقمي مكانًا آمنًا للأطفال الذين يولدون وفي أيديهم جهاز لوحي، وهو ما دفع كاسبرسكي و”سكيل كب” إلى التعاون في سبيل تطوير هذه الدورة.

ويعتمد برنامج الدورة على تطبيق Skill Cup للأجهزة المحمولة، ويتكون من سلسلة من الدروس التفاعلية المنظمة ضمن عدة وحدات مقسمة بحسب المواضيع التي تُقدّم في مجموعة متنوعة من التنسيقات، تشمل مقالات ومقاطع فيديو واختبارات ورسوم بيانية.

وتغطي المواضيع أهم المسائل الأخلاقية الرقمية وترفع الوعي بجوانب الحياة الرقمية، والتي تشمل التنمّر عبر الإنترنت، وقواعد التواصل مع الغرباء، والمحتوى الخطر (مثل المجموعات والتحديات)، وأنواع الاحتيال، وما إلى ذلك. وهناك اختبار لتقييم مستوى المعرفة والفهم للموضوع في نهاية كل درس. هذا وتتاح الدورة حاليًا باللغتين الإنجليزية والروسية.

وقال دينيس بارينوف رئيس أكاديمية كاسبرسكي إنه لا يمكن تخيّل أطفال المدارس هذه الأيام من دون أدوات رقمية، مشيرًا إلى أن حصولهم على أول هاتف ذكي يتعرفون من خلاله على عالم رقمي جديد “أمر حتمي الحدوث، عاجلًا أم آجلًا”. وأضاف: “ما إن يحصل الطفل على الهاتف الذكي حتى تظهر المعضلة لوالديه، والمتمثلة بكيفية حماية الطفل من التهديدات الرقمية مع عدم التدخل كثيرًا في مساحته الرقمية الشخصية. وقد توصلنا إلى فكرة تصميم دورة تدريبية سريعة تُقدّم على الهاتف المحمول للآباء، لتضمن فهمهم لطبيعة التهديدات الرقمية الراهنة التي يمكن أن يواجهها أطفالهم. وستوفر لهم هذه الدورة بعض النصائح والحيل المتعلقة بالحفاظ على مستوى معقول من الأمن دون الحاجة إلى اللجوء إلى تحكّم مفرط أو فرض قيود صارمة على الطفل”.

من جهته، قال رومان ماندريك الرئيس التنفيذي ومؤسس “سكيل كب”، إن أطفال اليوم معتادون على استخدام مجموعة واسعة من منصات التواصل الاجتماعي مثل TikTok وYouTube، ما يدعو لتعديل شكل التعلّم وفقًا لعادات استهلاك المحتوى. وأضاف: “نستخدم التعليم المصغَّر في “سكيل كب” بوصفه شكلًا منسّقًا يساعد على تقديم المعرفة بطريقة ممتعة وجذابة”.

يمكن الحصول على معلومات أوفى حول الدورة والمحتوى المتاح.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

“يُسر” تطبيقٌ جديد بخصائص مبتكرة يُتوقع أن يُحدث تحولاً نوعياً في قطاع تطبيقات الهواتف الذكية

طرحت “نايا تكنوميديا” (Naya TechnoMedia)، إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير حلول التكنولوجيا، رسمياً انطلاقاً من الأسواق العربية تطبيق “يُسر” (YOSR)، والذي يكتسب أهمية خاصة

اقرأ المزيد »
أخبار السوق
syyaha admin

”انغامي لاب“ أول تجمع بين العالمين الواقعي والافتراضي لإبتكار موسيقى مستوحاة من الثقافات العربية والعالمية

جدة : أعلنت “أنغامي”، المنصة الموسيقية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن إطلاق وجهة ترفيهية مبتكرة تحت مسمى “Anghami Lab”، وستكون في

اقرأ المزيد »
أخبار السوق
syyaha admin

البحر الأحمر العالمية والهيئة الملكية لمحافظة العلا يحتفلان بتوقيع اتفاقية لتشييد مجمع سكني لقطاع الأفلام

ضمن جهودها التطويرية المبذولة لدعم مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتوفير حلول عاجلة ومُبتكرة في مجال تشييد المباني مُسبقة الصنع وإدارة المجمعات السكنية، احتفلت الشركة بتوقيع

اقرأ المزيد »
arArabic