سياحة

لكزس تتعاون مع أشهر المصممين في العالم لابتكار التصميم الداخلي للسيارة الكهربائية الجديدة LF-Z

تعكس التصاميم التي تخيلها المصممان العالميان صالح بيمبري وأوندريج زونكا بالتعاون مع Hender Scheme شكل وتصميم السيارات المستقبلية. وقد عرضت هذه التصاميم بالعرض العالمي الأول للسيارة الكهربائية للكزس LF-Z Electrified والتي عكست المفهوم الكهربائي لسيارات لكزس وترمز إلى الفصل التالي للعلامة التجارية.

وكانت لكزس قد دخلت في شراكة مع مصممين رائدين لإعادة تصور التصميم الداخلي الأحدث للسيارة، هما المصمم العالمي صالح بيمبري، والمصمم  أوندريج زونكا، بالتعاون مع Hender Scheme وذلك لتقديم تصاميم داخلية تعكس تفاني لكزس المستمر في تسريع مستقبلها الكهربائي.

يحتوي التصميم الداخلي للسيارة المستقبلية  LF-Zوالتي تم إعتبارها كمنصة للتعاون، بين المواهب الطموحة والمبتكرة عبر مجموعة من الممارسات الإبداعية. حيث يقدم البرنامج نهجاً جديداً للتصميم، وهو تآزر بين الفن والأزياء ونمط الحياة والتكنولوجيا الذي يتحدى الوضع الراهن لمساحة السيارات. وتجسد مجموعة المبدعين، التي اختارتها لكزس بعناية، الجوانب المختلفة لمبادئ لكزس الأساسية للتصميم المستوحى من المستقبل، والتراث الياباني وحرفية التاكومي، والإتصال المعزز بين الإنسان والآلة.

“وفي هذا السياق أوضحت لكزس أن سيارتها الكهربائية الجديدة تجسد LF-Z Electrified مستقبل علامة لكزس التجارية، ومن المثير رؤية هذا المستقبل ممثلاً بمثل هذه المواهب المتنوعة عبر مساحة التصميم حيث يقدم كل المشاركين في هذا المشروع طاقة جديدة لا تعيد فقط تصميم الجزء الداخلي منLF-Z  ولكن أيضاً تمهد وتدرس المستقبل القادم والفصل التالي من لكزس”.

وقد قام المصمم العالمي صالح بيمبري بمزج جماليات المستقبل مع المواد العضوية والألوان الزاهية، من خلال إحضاره نهج التصميم المستوحى من الطبيعة إلى LF-Z Electrified  وتصور تصميماً داخلياً إفتراضياً يمزج بين الجمالية المستقبلية والمواد العضوية جنباً إلى جنب مع إستخدامه المميز للألوان الزاهية. وفي هذا السياق قال بيمبري: “أريد أن تبدو هذه السيارة وكأنها تناغم سلس للآلة والطبيعة، من أجل الإستفادة في نفس الوقت من وظيفة الآلة والمزايا والطبيعة لتوفير الوقود والإهتمام بالركاب للوصول الى وجهتهم”.

يستخدم المفهوم الجديد بالتصميم ألواناً مستوحاة من الطبيعية من الحجر الرملي والألوان الطبيعية الأخرى، مع إستبعاد المواد المستقبلية التقليدية لصالح المواد الطبيعية مثل خشب الأرز والفلين والجرانيت. حيث توجد هذه المواد الطبيعية جنباً إلى جنب مع المنسوجات والأنماط التي تشير إلى خلفية Bembury في التصميم، مثل إستخدم أنواع جديدة من الجلود في تصميم المقاعد، وإستخدام  بصمة الإصبع الذي غالباً ما تظهر في أعمال المصمم، ويتم تطبيقها هنا من أجل الانطلاق بقوة نحو ما يكون عليه التصميم المستقبلي من أجل تجسيد التفكير الجريء والطاقة التي سنراها في مستقبل لكزس.

وتأتي مشاركة Hender Scheme اليابانية العريقة التي عرف عنها تبنيها للتقنيات المستقبلية من أجل التخلي عن المفاهيم التقليدية لتصميم السيارة ونقل سيارة لكزس LF-Z Electrified إلى المستقبل، حيث تتميز السيارة التجريبية للكزس بآليات عصر الفضاء ومواد الخيال العلمي والأشكال متعددة الأبعاد التي تتجاوز الزمان والمكان.

وقال المصمم العالمي أوندريج زونكا: “إن هذا التصميم الداخلي تخيلي بحت، لذا سمحت بالترابط الحر والخيال الخالص والإبداع وأردت أن أجعل المقصورة الداخلية تبدو وكأنها لم يصنعها بشر، لكن ربما صممها ذكاء اصطناعي متطور. وأردت أن أتجاوز أي لغة معروفة ومفاهيم تصميم سابقة وأحببت أن أنسى ما يستخدم عادة في التصميم الداخلي للسيارات”.  حيث قدم زونكا من روح إلتزام لكزس بالتكنولوجيا البديهية تصميماً داخلياً إفتراضياً يدفع حدود الوظائف والتصميم. ويتخيل التصميم الداخلي التكنولوجي بإضاءة ذكية على طول ألواح السيارة ينبعث منها إحساساً عميقاً ممزوج بمهارة. وسائد مقعد شفافة من السيليكون وسقف بانورامي، مصنوع من الكروم المصقول، وكان لشركة Hender Scheme لمستها الواضحة من خلال تركيزها العميق على خصائص المواد الطبيعية للجلود المستخدمة والتي تعكس بشكل طبيعي تراث لكزس الياباني وحرفية تاكومي.

في تصميم المقصورة الداخلية للكزس  LF-Z Electrifiedحيث قدمتها بتصميمٍ داخليٍ جلديٍ بالكامل جنباً إلى جنب مع التكنولوجيا الرائدة للسيارة النموذجية. وسيتغير اللون الطبيعي المستخدم  في السيارة وغير المعالج بمرور الوقت، ليصبح فريداً لكل سيارة ويعكس مفهوم مرور الوقت وعلاقته مع سائق السيارة.


في عملية تعكس 60.000 ساعة من الخبرة المطلوبة من حرفي لكزس تاكومي، مع التصميم المتجذر في عمل الحرفيين المتخصصين من أساكوسا في طوكيو. حيث يتم إختيار الجلود بعيون مدربه لتحديد خصائصها المادية الطبيعية لاستخدامها في المشروع مثل السماكة والمرونة. ومن هناك سيتم تقديم طرق التشكيل والتصميم للجلد الذي سيركب على السقف والأبواب ولوحة القيادة، مما يؤدي إلى تشطيب هذه الأجزاء النحتية بشكل جميل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

تصميم مميز وتقنيات متطورة: تيغوان 2021 الجديدة وصلت إلى المملكة العربية السعودية

شهدت طراز 2021 من السيارة الأعلى مبيعاً على مستوى العالم بين سيارات فولكس واجن تعديلات واسعة شملت الشكل الخارجي وتصميم المقصورة مع تجهيزها بأحدث التقنيات

اقرأ المزيد »
arArabic