سياحة

ويجو: زيادة في عمليات البحث على الرحلات والفنادق من وإلى المملكة العربية السعودية

تستعد ويجو، محرك البحث الأضخم للسفر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لاستئناف الرحلات في المملكة العربية السعودية.

وفقًا لوزارة الداخلية، سيتم رفع حظر السفر في 17 مايو لفئات معينة من المسافرين.

من خلال منصتنا، شهدنا زيادة بنسبة 52٪ في عمليات البحث على رحلات الطيران وزيادة بنسبة 59٪ في عمليات البحث على الفنادق. ويتطلع حوالي 25 ٪ من المسافرين إلى السفر في غضون 15 يومًا من تاريخ استئناف الرحلات حيث زاد الطلب على البحث لهذه الفترة بنسبة 80 ٪ فور إعلان استئناف الرحلات.

تصدرت مصر قائمة الوجهات التي تم البحث عنها عن الرحلات، تليها الفلبين والمغرب والأردن وتركيا. لقد لاحظنا أيضًا البحث عن وجهات جديدة لقضاء العطلات مثل جزر المالديف وتونس وأوكرانيا واليونان وسريلانكا.

وقال مأمون حميدان، المدير العام لشركة ’ ويجو‘ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند:” هذه خطوة مهمة نحو إنعاش قطاع السياحة في المنطقة. تشكل المملكة العربية السعودية نسبة كبيرة من قطاع السياحة في الشرق الأوسط. وتكثف الدولة جهودها للسيطرة على فيروس كورونا، مما أعاد الثقة للمسافرين. كان الكثير من المسافرين ينتظرون بفارغ الصبر هذا الإعلان ونتوقع أن أن نستمر في رؤية زيادة في حجوزات الطيران والفنادق من وإلى المملكة العربية السعودية “.

ويجو يدعم قرار السعودية بشأن استئناف الرحلات ويوضح فئات المسافرين المسموح لهم بالدخول والخروج من البلاد.

سيتم السماح بالسفر للمواطنين الذين تلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا أو الذين مر على تلقيحهم الجرعة الأولى 14 يومًا وكذلك الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا، على أنهم أمضوا أقل من ستة أشهر منذ إصابتهم بحسب ما يظهر بتطبيق “توكلنا”. بالإضافة إلى المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي.

يحتاج المسافرون المغادرون لإبراز شهادة اختبار PCR من مركز فحص معتمد في المملكة. عند العودة إلى البلاد، سيضطر المسافرون إلى الحجر الصحي لمدة سبعة أيام وإجراء اختبار PCR في نهاية الأسبوع.

وفقًا لبياناتنا، تتصدر المنتجعات عمليات البحث عن المسافرين التي شهدت نموًا بنسبة 58٪، تليها الشقق والفنادق وحوالي 68٪ من المسافرين الباحثين عن رحلات طيران هم أفراد و20٪ عائلات و 12٪ أزواج.

المملكة العربية السعودية هي واحدة من الدول التي تعاملت مع الوباء بشكل جيد للغاية. وتبذل الدولة جهودًا كبيرة في نشر التلقيح لسكانها.

يشعر المسافرون بمزيد من الطمأنينة حيث تعيد المطارات والفنادق ومنظمي الرحلات السياحية الثقة في السفر. ومع اتباع الإجراءات الاحترازية الصارمة وتدابير السلامة التي تلبي المعايير العالية، نتوقع انتعاشًا ملحوظا لقطاع السياحة. يقدم ويجو أفضل العروض لمستخدميه لمساعدتهم في الحصول على أفضل الأسعار والصفقات من أكثر من مئات الفنادق ورحلات الطيران.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

تكنولوجيا السفر
syyaha admin

“المسافر” تكشف عن توجهات السفر في المملكة العربية السعودية ما بعد الجائحة بعد شهر من فتح الحدود

أعلنت “المسافر”، العلامة التجارية البارزة لوحدة سفر الأفراد في مجموعة “سيرا”، عن أهم الرؤى والتحليلات حول تفضيلات السفر للمواطنين السعوديين بعد شهر واحد من فتح

اقرأ المزيد »
تكنولوجيا السفر
syyaha admin

“كولينسون” تضيف دولة الإمارات العربية المتحدة كأحدث سوق إلى منصة كسب أميال سكاي واردز طيران الإمارات – skywardsmilesmall.com

في أعقاب الإطلاق الناجح لموقع skywardsmilesmall.com  في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، أصبح بإمكان أعضاء سكاي واردز طيران الإمارات اليوم كسب أميال سكاي واردز عند التسوق

اقرأ المزيد »
تكنولوجيا السفر
syyaha admin

المسافر تطلق “خدمات كونسيرج المميزة” لمنح عملائها تجارب سفر فاخرة وحصرية خلال موسم الصيف

أطلقت “المسافر”، العلامة التجارية البارزة لوحدة سفر الأفراد في مجموعة “سيرا”، “خدمات كونسيرج المميزة” الجديدة والتي توفر مجموعة متنوعة من التجارب للراغبين بقضاء عطلات فاخرة

اقرأ المزيد »
arArabic