سياحة

سدافكو تعزز التزامها بالممارسات المستدامة من خلال تبني استراتيجية «نحو الاستدامة»

تواصل الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية «سدافكو» تعزيز الالتزام بالعمل بشكل مستدام من خلال استراتيجيتها «نحو الاستدامة» .يعد بذل الجهود المكثفة على مستوى الشركة لتقليل البصمة الكربونية وخفض استخدام الطاقة واستهلاك المياه وهدر الطعام هو الأحدث في سلسلة من المبادرات التي تدعم الاستراتيجية على مستوى الشركة لتشغيل الاستدامة في جميع وحدات الأعمال.

وتجدر الإشارة إلى أن استراتيجية «نحو الاستدامة» من «سدافكو» قد انطلقت عام  2018 من خلال تنفيذ العديد من مبادرات تتضمن «جرين بوكس»، والنظام الإلكتروني الذكي للتزويد بالوقود، وألواح الطاقة الشمسية المثبتة في مباني المكاتب والمصانع. ونتيجة لذلك، تمكن مصنع جدة لمنتجات الآيس كريم، خلال الفترة من يناير 2020 وحتى أكتوبر 2020، من إرسال 224.6 طن متري من مختلف المواد المتنوعة إلى وحدات إعادة التدوير. وفضلاً عن ذلك، تم خفض استهلاك المياه في مصنع منتجات الحليب في جدة من 1.55 لتراً للعبوة في عام 2017 إلى 1.38 لتراً للعبوة في عام 2020.

كما نجحت مباني ومرافق «سدافكو»، التي انضمت إلى «جرين بوكس» في يناير 2018، في توفير 58826 لتراً من المياه حتى الآن. وفي عام 2019، حصل مصنع الدمام على شهادة المساهمة الفعالة في مبادرة «جرين بوكس» من شركة «إنفوفورت»، والتي مُنحت تقديراً لجهود «سدافكو» وإنجازاتها المستمرة في دفع عجلة الممارسات المستدامة في جميع أنحاء الشركة، مما ساهم في حماية المجتمعات التي تعمل فيها، بالإضافة إلى تقليل تأثيرها على البيئة على النطاق العالمي. ومن ضمن النجاحات الأخرى التي تفخر الشركة بتحقيقها، خفض انبعاث 27 طناً من ثاني أكسيد الكربون وإنقاذ 37 شجرة.

ومن خلال شراكتها مع تيترا باك، قامت «سدافكو» بنجاح بمراجعة وتحسين آليات إعادة تدوير مواد التعبئة والتغليف لديها. ونتيجة لهذه المبادرة، حققت «سدافكو» انخفاضاً بنسبة 20٪ في الهدر التشغيلي على مدار عامين.

وقال فاوت ماتيس، الرئيس التنفيذي لشركة «سدافكو»، “نحن في «سدافكو»  لدينا التزام راسخ بدعم وتنفيذ أفضل ممارسات الاستدامة في جميع عملياتنا، كما أن التركيز على نوع ومكونات العبوات المستخدمة في تعبئة وتغليف منتجاتنا يشكل جزءاً رئيسياً في استراتيجيتنا نحو تقليل بصمتنا الكربونية. وكما تعلمون، فإن المصادر المتجددة تطلق انبعاثات أقل للكربون والبصمة الكربونية مقارنة بالبلاستيك القائم على الوقود الأحفوري، مما يعني أن عبواتنا الجديدة لها تأثير أقل بكثير على التغير المناخي.” وأضاف بالقول، “إن حماية كوكبنا والمجتمعات التي نعمل فيها تشكل محور اهتمام رئيسي بالنسبة لنا في «سدافكو»، ونحن ملتزمون بدعم الاستدامة البيئية ومزاولة عملياتنا بمسؤولية في جميع مجالات الأعمال. وينعكس التزامنا الراسخ في تفانينا الذي يتبلور بوضوح من خلال طرح سلسلة من المبادرات الاستراتيجية للحد من تأثيرنا البيئي بشكل فعال وملموس “.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

شركة محمد يوسف ناغي للسيارات تقدم فرصة مذهلة خلال شهر رمضان لامتلاك سيارة MINI Countryman

أطلقت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري والمعتمد لمجموعة BMW في المملكة العربية السعودية، عرضاً خاصاً على سيارة MINI Countryman Cooper S All4 الجديدة

اقرأ المزيد »
arArabic