سياحة

“لايكي” (Likee) تقدم لمستخدميها 5 “حيل عملية يومية لحياة أسهل”

إن ما بات يعرف بتعبير “Life hacks” أو “الحيل العملية لحياة أسهل” قد أصبح يتخذ نمطاً خاصاً به ونراه ينعكس بوضوح عبر مختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما وأن هناك المزيد من الناس يشاركونها مع بعضهم البعض، في حين أنهم يدعون بأنها ظاهرة حديثة العهد، بمجرد تعلمهم إحدى تلك الحيل المعنية. باختصار، إن عبارة “حيل عملية لحياة أسهل” أو ما يعرف بمصطلح (Life Hack) تشير في الواقع إلى أي حيلة أو خدعة من شأنها تعزيز الكفاءة وزيادة الانتاجية في أي من مجالات حياتك. في البداية استخدم هذا المصطلح من قبل مبرمجي الكمبيوتر الذين يتطلعون إلى تسريع وتيرة مهام عملهم، علماً بأنه كان قد ظهر للمرة الأولى في العام 2004 خلال مؤتمر “أوريلي للتكنولوجيا الناشئة” (O’Reilly Emerging Technology Conference) في سان دييغو، كاليفورنيا من قبل الصحفي داني أوبراين المتخصص في مجال التكنولوجيا. وبحلول عام 2005، تم التصويت على مصطلح (Lifehack) (كلمة واحدة) أو “حيل عملية لحياة أسهل” ليأتي في المركز الثاني بعد كلمة “بودكاست” (podcast)، الأكثر تداولاً لعام 2005، وذلك من قبل جمعية “أميريكان دايلكت” (American Dialect Society). كما تمت إضافته إلى قواميس أكسفورد على الإنترنت في يونيو 2011.

وبحلول منتصف العام 2010، شكّلت مشاركة “الحيل العملية لحياة أسهل” النهج السائد عبر الإنترنت، وبصراحة ، حظيت تلك الحيل بإقبال منقطع النظير من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، ولم تكن منصة بث مقاطع الفيديو القصيرة “لايكي” استثناءً من ذلك. وتكمن روعة “حيل عملية لحياة أسهل” وجوانبها الجمالية في أنها قابلة للتطبيق على جميع مناحي الحياة، وهناك دائماً شيء جديد بإمكاننا تعلمه.

وقال المتحدث باسم “لايكي Likee “”إن صانعي المحتوى على “لايكي” يتميزون بمهاراتهم الإبداعية الفائقة وأساليبهم العملية والقابلة للتطبيق.” وأضاف بالقول، “كما أن لدى هؤلاء المئات من الأفكار الخلاقة لمساعدة الأشخاص على تعزيز الإنتاجية والكفاءة وسبل الراحة والملاءمة. ويعتبر مفهوم “حيل عملية لحياة أسهل” واحداً من أكثر الفئات انتشاراً وإقبالاً على منصة “لايكي”، ويسعى الأفراد باستمرار إلى تحديد وتقديم طرق جديدة حول كيفية جعل إنجاز المهام اليومية والأعمال المنزلية أكثر بساطة وسهولة ومتعة.”

ولعلك الآن تتساءل عن بعض من تلك الموضوعات التي تشكل الاتجاهات السائدة حالياً، أليس كذلك؟

كبلات شحن الهواتف المتنقلة

لقد اصبحت هواتفنا اليوم امتداداً لشخصنا، وإن أي شيء يمكن القيام به لجعل استخدامها أكثر سهولة وملاءمة سيكون بالطبع محط ترحيب كبير من جانبنا. من ضمن العقبات الرئيسية التي يعاني منها الكثيرون هي شحن هواتفهم من خلال مقبس بعيد عن أي سطح من أي نوع، مما يجعل وضع الهاتف على الأرض هو الخيار الوحيد. وهذا ليس بالحل العملي أليس كذلك؟ وقد ابتكر “شرف” حلاً لذلك من خلال لف السلك حول القابس لحمل الهاتف. وللذهاب إلى أبعد من ذلك، ابتكرت “أماندينا”، فكرة لامعة للغاية، تمثلت في استخدام بطاقة سميكة قليلاً لحمل أو دعم هاتفها، وهذا قد يكون الخيار الأفضل عندما نفكر كيف أن كبلات الشحن معرضة للتلف والاهتراء من الأطراف.

لحسن الحظ، هناك “حيل عملية” لذلك أيضاً، وفي حين أن تطبيقها ليس صعباً إلا أنه يتطلب بعض الصبر، لكن النتيجة النهائية ستكون مذهلة للغاية. وباعتبار أنه بإمكانك التوقف عن تعزيز كبل الشاحن من خلال استخدام أنابيب الانكماش الحراري للحصول على حل عملي، فإن “الحرف الإبداعية” (Creative Crafts) تضع في متناولك حلاً متميزاً من خلال ابتكار غلاف الكبل المطرّز، وهو ما يتيح لك بديلاً ملائماً يتفرد بألوانه الأنيقة، وهذا يعني أيضاً أنه في حال قيامك بإعارة شاحنك لشخص ما، سيكون بمقدورك التعرف عليه بسهولة واسترجاعه مجدداً.

وبالحديث عن تجنب فقدان كبلات الشحن، في حال كنت ترغب بالاحتفاظ بالشواحن الخاصة بك وغيرها من كبلات الشحن الأخرى بطريقة أكثر تنظيماً، فإن “الحرف الإبداعية” (Creative Crafts) تضع في متناولك حلاً جيداً آخر، وخاصة في حال كنت تعمل عن بعد. تحتاج فقط إلى بعض أقلام الحبر الجاف القديمة (من نوع “كليك”) التي كنت على وشك التخلص منها على أية حال، ومسدس غراء وبعض القطع المغناطيسية المنبسطة. الأمر في الواقع بسيط للغاية، وما يدعو للاستغراب أنه لم يعد منتشراً وشائع الاستخدام في وقتنا الراهن.

طرق الاعتناء بنباتات الزينة المنزلية

كل شخص لديه صديق ما ليس بمقدوره الاحتفاظ بنباتات الزينة المنزلية لأكثر من بضعة أسابيع، بل وحتى إمكانية القضاء على الصبّار. ولهذا، فقد صممت مقاطع الفيديو  هذه خصيصاً لهم. يتضمن مقطع الفيديو: (💡IdeasCreativas) إرشادات رائعة حول كيفية غرس ساق وردة من أجل نمو الأوراق. وهي تتطلب غمس الساق في العسل وغرسه في البطاطس (وهي طريقة أثبتت نجاحها) ومن ثم وضعها في وعاء. يحتوي الفيديو أيضاً على بعض النصائح المفيدة حول كيفية إعداد نظام الري الذاتي، في حال كان عليك الذهاب في عطلة ولم تجد من تستعين به لكي يسقي نباتات الزينة المنزلية الخاصة بك أثناء غيابك عن المنزل. وفي حال كان لديك مجموعة من الأزهار التي بدأت تبدو قديمة وغير مرغوب فيها، فإن مقطع الفيديو (DIY Studios) يوفر لك طرقاً جذابة لإصلاح نباتات الزينة المنزلية الخاصة بك واستعادة رونقها وحيويتها.

تحسين مهارات الطهي وتحضير الوصفات

في حال كنت من عشاق الأطباق اليابانية، فمن المؤكد أن هذا الفيديو سينال إعجابك! يتيح لك مقطع الفيديو (💡IdeasCreativashas) التعرّف على حيل ونصائح عملية رائعة لتحضير السوشي وموتشي الآيس كريم من دون الحاجة إلى قضاء ساعات طويلة في المطبخ. ولذلك، لن يتطلب الأمر اليوم القيام بأي تقطيع  للمكونات الغذائية أو لفّها أو حتى حشو الأرز في العجين. والسبب في ذلك ببساطة أن تحضير الطعام قد أصبح أبسط مما تتصور.

مع اقتراب فصل الصيف، لا بد أن تصبح مشروبات السلاش محلية الصنع من ضمن المرطبات الرئيسية التي لا غنى عنها. يعرفك مقطع الفيديو (ᒪIᖴEᕼᗩᑕK) على طريقة علمية لصنع تلك المشروبات باستخدام حيلة عملية تتمثل في إضافة الملح إلى مكعبات الثلج لتمكينك من تحضير السلاش الصيفي بسرعة وسهولة. وأخيراً، في حال رغبت باستكشاف تجربة احتساء قهوة الصباح الاستثنائية، فبإمكانك مشاهدة مقطع الفيديو (dhanrajgurjar910) الذي يوضح لك طريقة صنع قهوة  الكابتشينو ذو الرغوة الوفيرة باستخدام المكبس الفرنسي.

تجديد ديكور المنزل بأقل تكلفة

في حال أنك تخطط لتجديد ديكور منزلك كنوع من التغيير ولكن ميزانيتك لا تسمح بذلك، فيسرنا أن نخبرك بأنك من سعداء الحظ. والسبب في ذلك أن منصة “لايكي” تعرض الكثير من الحيل واللمسات الذهبية التي تضفي رونقاً أخاذاً على الديكور المنزلي. وإذا كنت ترغب بإضافة طابع فريد يعكس ذوقك الخاص على أجوائك المنزلية، فيمكنك عمل ذلك بنفسك بسهولة لا تتخيلها. ووفقاً لمقطع الفيديو (ver_san_jai)، ستحتاج إلى مادة ما  (يفضل أن تكون مجوفة) يمكنك قطعها إلى نصفين، أو بعض الحجارة أو غيرها من المواد ذات الوزن الثقيل نوعاً ما، وكتابين لا تنوي قراءتهما مجدداً والغراء والطلاء بالرش. وفي حال رغبت بصنع طاولات صغيرة جانبية، فهذا أمر بسيط للغاية. ستلاحظ من خلال مقطع الفيديو (ᒪIᖴEᕼᗩᑕK) بأنه يتم استخدام الأوعية البلاستيكية والغراء الساخن والطلاء بالرش. تتمثل الإضافة الوحيدة المقترحة لهذه الحيلة المحددة في إيجاد طريقة لإضافة وزن إلى القواعد السفلية لجعلها أكثر ثباتاً وأقل عرضة لأن تنقلب.

إصلاحات سريعة لأخطاء العناية بالجمال

في ظل عالمنا المثالي، لقد لا يخطر على لك إطلاقاً بأنك قد تتعرضين يوماً لأي حالات غير متوقعة تتعلق بالعناية بجمالك إلى في منزلك، غير أن الحقيقة وللأسف قد تكون مختلفة كلياً. تتوفر هناك ثلاث من الحيل المفيدة للغاية والتي ستحظى بإعجاب كبير من قبل النساء (بل إنهن يستخدمنها بلا ريب). هل تعرضت يوماً لموقف صعب من خلال عدم تمكنك من حجز موعد لقص وتصفيف شعرك حين كنت بأمس الحاجة لذلك؟ إليك مقطع الفيديو (WOMAN LIFEHACKS) الذي يساعدك في تلبية بعض من احتياجاتك العاجلة، مثل التخلص من نهايات الشعر المتقصفة التي لطالما تسبب إزعاجاً لك، وهو ما يتيح لك الاستمتاع بإطلالة متألقة مؤقتاً لحين موعد زيارتك القادمة لصالون تصفيف الشعر. وبالطبع، لايمكن اعتبار هذه الحيلة على أنها بديل دائم يغنيك عن خدمات مصففي الشعر المحترفين والمتمرسين في هذا المجال.

والآن، هل ترغبين بقص وتقليم أظافرك بعد الانتهاء من المانيكير في منزلك؟ قد يؤدي استخدام وسائد القطن إلى جعل الأمر أكثر سوءاً في بعض الأحيان، غير أن إعادة استخدام قلم التحديد الجاف قد يكون الحل الأنسب لك الذي يلبي احتياجاتك، كما أن مقطع الفيديو (Simple Lifehacks) يرشدك إلى القيام بذلك خطوة بخطوة بحيث يصبح من السهل عليك القيام بذلك بنفسك. والشيء الجيد في ذلك أنه بإمكانك الاحتفاظ به في حقيبة يدك لغرض تنعيم أي نتوءات حادة قد تظهر على نحو غير متوقع في أظافرك أثناء تواجدك خارج المنزل. وأخيراً، لا بد وأن كل إمرأة، في مرحلة ما، لديها أحمر شفاه جديد تحتفظ به في حقيبة يدها، وبدلاً من التخلص من جميع أحمر الشفاه التي بحوزتها وإهدار المال الذي أنفقته على شرائها، يقدم لها مقطع الفيديو (DIY Studios) حيلاً عملية لطالما انتظرتها للإجابة على تلك التساؤلات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

تصميم مميز وتقنيات متطورة: تيغوان 2021 الجديدة وصلت إلى المملكة العربية السعودية

شهدت طراز 2021 من السيارة الأعلى مبيعاً على مستوى العالم بين سيارات فولكس واجن تعديلات واسعة شملت الشكل الخارجي وتصميم المقصورة مع تجهيزها بأحدث التقنيات

اقرأ المزيد »
arArabic