سياحة

استطلاع ويجو:٧٧٪ من المسافرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مستعدون للحصول على لقاح كوفيد -١٩ بمجرد توفره

كشف ويجو، محرك البحث الأضخم للسفر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم عن استطلاع حول سلوكيات المستهلك وتوجهات السفر للربع الأول من العام الجاري.

كشف الاستطلاع لآلاف المسافرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن 77٪ في المنطقة يخططون لأخذ لقاح كورونا بمجرد توفره في بلادهم.

خلال الأشهر القليلة القادمة، نتوقع من السياح إعطاء الأولوية للوجهات التي لقحت معظم سكانها والتي نجحت في السيطرة على فيروس كورونا.

حوالي 45 ٪ من المستجيبين لديهم خطط للسفر في غضون الشهر المقبل. وكشف الاستطلاع أيضًا عن أبرز أنواع العطلات التي يختارها المسافرون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث اختار 36٪ إجازة فاخرة و26٪ رحلة ترفيهية مع عائلاتهم.

ووفقًا لبياناتنا وعمليات البحث عبر موقعنا، كانت الوجهات الترفيهية التي شهدت أعلى نمو في أحجام البحث على مدار الربع الأول من العام الجاري على الشكل التالي:

● شهدت سيشيل زيادة بنسبة 62٪

● شهدت تايلاند زيادة بنسبة 45٪

● شهدت جزر المالديف زيادة بنسبة 40٪

● شهدت المملكة المتحدة زيادة بنسبة 30٪

● شهدت النرويج زيادة بنسبة 29٪

● شهدت إسبانيا زيادة بنسبة 19٪

قال مأمون حميدان، المدير العام لشركة ’ ويجو‘ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند: “سيكون لسرعة نشر اللقاح في الوجهات السياحية تأثير كبير على معاودة الأشخاص للسفر. مع مواصلة الدول في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تكثيف جهودها للسيطرة على فيروس كورونا والوقاية منه من خلال استمرار اتخاذ التدابير الوقائية وقيادة حملة التطعيم، نعتقد أن المزيد من المسافرين سيشعرون بالاطمئنان للسفر مرة أخرى في الأشهر المقبلة، كما أظهر استطلاعنا. لقد غيّر الوباء أيضًا سلوكيات المسافرين ويختار الغالبية من الأشخاص قضاء عطلات استجمام في وجهات فاخرة وترفيهية “.

أما بالنسبة للتجارب التي حظيت بأعلى طلب في عام 2021، فقد كانت هناك زيادة في الأنشطة المحلية والمغامرات المحلية حيث يسعى المسافرون الى استكشاف أنشطة ترفيهية في الوجهات القريبة. ويبدي المسافرون أيضًا اهتمامًا بالرحلات المصممة خصيصًا بحثًا عن التباعد الاجتماعي والهواء النقي.

كما أظهر الاستطلاع أن 37٪ يخططون للسفر بمفردهم و33٪ سيأخذون رحلة مع أسرهم لقضاء عطلة مريحة.

يتوق المسافرون أيضًا لقضاء إجازات أطول حيث يخطط 62٪ منهم لحجز رحلاتهم لمدة 10 أيام، والاستفادة من وقتهم في وجهتهم المفضلة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

بحضور نخبة من الأطباءوالمھتمین- الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع بالتعاون مع شركة فایزر السعودیة تنظم ندوة افتراضية لتوعية الحجاج ” نحو حج صحي وآمن “

أشار نائب رئيس الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع استشاري طب الأسرةالبروفيسور/ أشرف أمیر لجھود وزارة الصحة السعودية في تقدیم الرعایة الصحیةو الطبية لخدمة حجاج بيت

اقرأ المزيد »
أخبار السوق
syyaha admin

“لايكي” Likee تدعو مستخدميها لتتويج احتفالهم بعيد الأضحى مع مكافآت كيكي

حرصاً منها على استهلال عطلة عيد الأضحى بطابع متميز وجذاب، طرحت “لايكي”، المنصة الرائدة عالمياً لإنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة والحائزة مؤخراً على لقب (Rising

اقرأ المزيد »
arArabic