سياحة

مستقبل الفخامة بين يديكم: الكشف عن سيارة جاكوار E-PACE الجديدة في صالات عرض شركة محمد يوسف ناغي للسيارات في السعودية

أعلنت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات “جاكوار لاند روڤر” في السعودية، عن وصول سيارة جاكوار E-PACE الجديدة، موديل 2021، إلى صالاتها.

تتميز جاكوار E-PACE الجديدة بتصميم خارجي محسّن،وتحتوي على نظام المعلومات والترفيه الحديث “بيفي برو” (Pivi Pro)، إلى جانب تكنولوجيا الاتصالات الجديدة كلياً. كما بنيت هذه السيارة على هيكل السيارات الإلكتروني الأحدث من جاكوار، والذي يضمن أفضل أداءٍ دائم التحديث لمختلف أنظمة السيارة. أما التحسينات المجراة على التصميم الخارجي فتعزز من مظهر السيارة الديناميكي، فيما شهدت المقصورة الداخلية تعديلات تتضمن إضافة مواد فاخرة متقنة الصنع.

وقال أندريش بوتيس ، المدير العام لشركة محمد يوسف ناغي للسيارات الوكيل المعتمد لسيارات “جاكوار لاند روڤر”: “سيارة E-PACE الجديدة تعكس التزام جاكوار بتقديم الإتقان الاستثنائي والفخامة المطلقة لعملائها، فهذه السيارة تولي اهتماماً خاصاً بتحسين تجربة السائق من خلال مقصورتها المبتكرة، وتصميمها الخارجي المتجدد، مع اتصالاتها الحديثة. هذه السيارة شاهد على عناية جاكوار بأدق التفاصيل، وسعيها الدائم لتوفير مستويات أكبر من الفخامة والراحة”.

تصميم خارجي محسّن

تقدّم تحسينات التصميم الخارجي مظهراً أقوى حضوراً واكثر فخامة لسيارة الدفع الرباعي المدمجة فائقة الأداء من جاكوار. في مقدّمة السيارة، تتضمن التغييرات المجراة منافذ التهوية السفلية بالتصميم الجديد، والتي تتضمن عنصراً حادّاً مميزاً، إلى جانب التصميم الشبكي للشبك الأمامي الجديد، مع الأشكال الألماسية المستوحاة من شعار جاكوار القديم، وتشطيبة “نوبل كروم”، فيما تحتوي فتحات التهوية الجانبية على شعار جاكوار الواثب الأيقوني.

الأضواء الأمامية النحيلة بمصابيح LED بالكامل مع أضواء التشغيل النهارية بشكل حرف J المزدوج، تتوفر بخيار تكنولوجيا “بيكسل LED”، وتحقق وضوحاً وسطوعاً أكبر. مع نظام “إضاءة القيادة التكيفية”، الذي يقيّم ظروف الطريق أمام السيارة ويغير الضوء العالي لتظهر السيارات المقبلة أو الإشارات المرورية، ويقوم هذا النظام بإنشاء أنماط إضاءة متنوعة من خلال اختيار أجزاء مختلفة من مصابيح LED لتحسين الرؤية والتقليل من احتمال التشويش على السائقين الآخرين.

مقصورة متقنة جديدة كلياً

تتمتع سيارة E-PACE بفخامة مرتفعة في مقصورتها الجديدة كلياً، مع اتصالات أفضل، وإتقان أكبر.

ومن أبرز مكونات المقصورة الجديدة شاشة اللمس الزجاجية المنحنية عالية الدقة بقياس 11.4 بوصة، والمدمجة بسلاسة في وسط لوحة التحكم، وتُستخدم للتحكم بنظام “بيفي برو” للمعلومات والترفيه. وزجاج الشاشة معزز كيميائياً وتحتوي غلافين؛ الأول مضاد للانعكاس للتقليل من اللمعان المزعج، والثاني يجعل مسح آثار الأصابع أكثر سهولة.

وقال جوليان تومسون، مدير التصميم في جاكوار: “تتضمن  سيارة E-PACE عدة عناصر تصميم أساسية مشتركة مع عائلة سيارات جاكوار، تؤدّي إلى تحسين التصميم الخارجي وتقديم تفاصيل جميلة جديد في الداخل. كل ذلك يضمن أن السيارة الجديدة لديها مظهر أكثر نضوجاً، مع الحفاظ على الخصائص الأساسية لسيارة الدفع الرباعي المدمجة فائقة الأداء”.

أما “قرص القيادة”، أحد التفاصيل الجميلة العديدة، فأصبح أكثر انخفاضاً وعرضاً ويتضمن جزءاً علوياً مشطباً بدرزات “كرة الكريكيت”، فيما صُنع الجزء السفلي باستخدام معدن مصقول بعناية من أجل ملمس أروع.

مجموعات المحركات الجديدة المتوفرة:

البنزين

  • قوة 200 حصان بسعة 2.0 لتر رباعية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو)، أوتوماتيك بتسع سرعات، دفع كلي (AWD)
  • قوة 249 حصان بسعة 2.0 لتر رباعية الأسطوانات مع الشحن الطوربيني (تيربو)، أوتوماتيك بتسع سرعات، دفع كلي (AWD)

وتتميز مجموعة نقل الحركة الجديد بوجود عدد من تقنيات المحركات المتقدمة لتحسين الضبط والكفاءة، بما فيها الصمامات الفولاذية شديدة القوة للمرة الأولى، والتي تخفض من الاحتكاك، فيما يقوم الشاحن الطوربيني بالشفرات المتغيرة، مع نظام الحقن بالمنفذ المشترك بضغط يبلغ 2,500 بار، والذي يحقق تحكماً افضل بكمية الوقود التي يتم توصيلها إلى أسطوانات المحرك، ويزيد من كفاءته.

ويتوفر محرك “إنجينيوم” البنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بثلاث خيارات لقوة الدفع ,ويولد الطراز بقوة 200 حصان عزم دوران يبلغ 320 نيوتن متر، ويتسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 8.5 ثانية (0 – 60 ميل/سا في 8.0 ثانية)، فيما يولد المحرك بقوة 249  حصان عزم دوران 365 نيوتن متر، ويتسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 7.5 ثانية (0 – 60 ميل/سا في 7.0 ثواني).

الهيكل القاعدي وناقل السرعة

أجريت تحديثات كبيرة على البنية الهندسية لسيارة E-PACE الجديدة لتحسين الديناميكيات والراحة والملاءمة، وتتضمن “البنية المستعرضة الممتازة” حوامل محركات جديدة، تساهم في تحسين استجابة دواسة الوقود.

كما تتميز البنية الجديدة بتحسين صلابة نقاط ارتباط التعليق الأمامي، ما يؤدي لراحة أكبر في السيارة، مع الحفاظ على رشاقة سيارات جاكوار المعروفة. وتساعد هذه البنية على تخفيف الاهتزازات في كامل المقصورة، مع تخفيف الضجيج داخل المقصورة، لتكون مساحة هادئة ومريحة لكافة الركاب.

وتحتوي كافة طرازات E-PACE الجديدة على نظام “جاكوار درايف كونترول” (Jaguar Drive Control)، والذي يتضمن الوضعيات “المريحة” و”الاقتصادية” و”المطر-الجليد-الثلج” (في طرازات الدفع الأمامي) و”الديناميكية”، والتي يمكن اختيارها يدوياً من قبل السائق بناءً على ظروف الطريق. تقوم هذه الإعدادات، التي يتم اختيارها باستخدام عتلة قرب “قرص القيادة” (Drive Selector) الجديد كلياً، بتكييف معطيات التوجيه ونقل السرعة ودواسة الوقود والتخميد التكيفي (عند اختياره) في سيارة E-PACE.

تكنولوجيا متصلة فائقة التطور

تعتمد سيارة E-PACE الجديدة على “هيكل المركبات الإلكتروني” المتقدم (EVA 2.0) من جاكوار، والذي يدعم مجموعة من التقنيات الحديثة، لضمان اتصال السيارة وتحديثها الدائم.

ويتم الوصول إلى تكنولوجيا “بيفي برو” (Pivi Pro) للمعلومات والترفيه من خلال شاشة اللمس الجديدة كلياً عالية الدقة الزجاجية المنحنية بقياس 11.4 بوصة، وتتضمن الفوائد الأساسية لهذا النظام الوضوح الإضافي، وشاشة أكثر سطوعاً بثلاث مرات وأكبر بنسبة 48% من الشاشة السابقة، إلى جانب بنية القوائم المبسطة التي تمكّن للسائق من الوصول إلى 90 بالمئة من المهام الأكثر استخداماً من الواجهة الرئيسية بنقرتين أو أقل.

إلى جانب شاشة اللمس المركزية بقياس 11.4 بوصة، تتواجد لوحة العدادات باسم “شاشة السائق التفاعلية” (Interactive Driver Display) بقياس 12.3 بوصة، مع دقة محسّنة وخيارات تخصيص إضافية، وتستطيع عرض الخرائط ثلاثية الأبعاد على كامل الشاشة مع تعليمات الطريق المفصلة، إلى جانب العدادات الرقمية، والوسائط المتعددة، وقائمة جهات الاتصال، وتفاصيل نظام المعلومات والترفيه. وتعمل شاشة السائق التفاعلية بالتزامن مع النسخة الأحدث من شاشة الزجاج الأمامي الاختيارية الملونة من الكريستال الشفاف السائل (TFT)، والتي تتميز بمساحة أكبر للمعلومات ودقّة محسّنة.

وتمثل تكنولوجيا الكاميرا المحيطية ثلاثية الأبعاد استغلالاً متطوراً للصور ثلاثية الأبعاد باستخدام أحدث تقنيات الكاميرات، لتوفير خيارات أكثر تفصيلاً وتنوعاً للقطات المباشرة أثناء المناورة بالسيارة.

سيارة E-PACE الجديدة، المتوفرة للطلب الآن في السعودية، تعكس وتعزز سمعة جاكوار المعروفة بهندستها الممتازة في المنطقة. السيارة الجديدة متاحة للمشاهدة وتجربة القيادة والطلب في صالات جاكوار لدى شركة محمد يوسف ناغي للسيارات في السعودية.

يمكن للعملاء الاختيار بين باقات مواصفات S وSE وHSE، والتي تتوفر مواصفات R-Dynamic لكل منها. كما تتوفر اختيارياً كل الطرازات مع باقة التصميم الخارجي السوداء. سيارة جاكوار E-PACE الجديدة متوفرة كذلك للطلب من خلال الموقع الإلكتروني www.jaguar-me.com/ar.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

خلال رمضان المبارك: كاسبرسكي تتبرع لصالح “غلف فور غود” وتمنح المستخدمين الأفراد 40% خصمًا

أعلنت تقدم شركة الأمن الرقمي كاسبرسكي عن دعم واحدة من أكثر المنظمات غير الربحية التزامًا في منطقة الخليج، وذلك احتفالًا بتقاليد الخير والإحسان المرتبطة بشهر

اقرأ المزيد »
arArabic