سياحة

تمتع بأروع المذاقات مع حكايات البرياني في زعفران

من يستطيع مقاومة هذا المزيج الرائع من التوابل، البهارات، النكهات، الأعشاب العطرية، مع الأرز المطبوخ بشكل مثالي، وقطع اللحم التي تذوب في الفم؟ إنه البرياني الطبق المفضل عالمياً، وبدءأ من اليوم وحتى 30 يونيو، يحتفل زعفران، المطعم الهندي الشهير،  بهذه الوجبة اللذيذة الغنية بالمكونات الصحية مع  حكايات البرياني.

 حكايات البرياني هي قائمة طعام قام بإعدادها فريق الطهاة حاصد الجوائز المرموقة في زعفران. تأخذك قائمة الطعام المبتكرة في رحلة طهي مشوقة عبر الهند، حيث تتاح لك الفرصة لتذوق أصنافاً شهية من البرياني، يشتمل كل منها على النكهات والتوابل والأعشاب التي تشتهر بها المنطقة.

ابدأ رحلتك في ولاية كيرالا الجنوبية مع مالابار برياني، وتمتع بمذاق فريد من نوعه بدلاً من اللحم والدجاج المستخدم عادة في تحضير البرياني، حيث يتم تحضير هذا الطبق الرئيسي من أجود المأكولات البحرية الطازجة التي تضم تشكيلة مختارة من الروبيان ومجموعة متنوعة من الأسماك. سيحظى مالابار برياني بإعجاب وتقدير ذواقة الطعام لغناه بالمكونات الساحلية التي تتميز بها ولاية كيرالا الجنوبية بما فيها جوز الهند والتوابل الخاصة التي تضفي سحراً خاصاً.

لتكن وجهتك التالية من الشرق إلى أقصى غرب البنغال، حيث تتذوق كالكاتا برياني، شهد هذا الطبق تحولاً من البرياني التقليدي على طراز لكناو، وتم تعديله بإضافة مكون آخر، مع قطع البطاطا المفضلة لدى شريحة واسعة من الزبائن. أصبح كالكاتا برياني الآن عنصراً أساسياً في مدينة كالكاتا ذات التاريخ العريق، التي كان يحكمها سابقاً الأمراء المغول.

من حيدر أباد، أرض الأمراء المغول، يأتي رامبوري جوشت برياني، يعد هذا البرياني الشهي جزءاً لا يتجزأ من مطبخ رامبوري، حيث يشكل نقطة التقاء للعديد من فنون الطهي المستمدة من المطبخ العوضي والمغولي والأفغاني، ويتميز بقطع طرية من لحم الضأن، وهريس الطماطم، والبصل المحمر، والنعناع، والأرز مع السمن الممزوج بتشكيلة غنية من التوابل.

الفصل الأخير  في حكايات برياني مُخصص لـ مورغ بودينا برياني المنقوع بالنعناع والشهير في شمال الهند، وهو مزيج من الدجاج  والأرز المحضر على طريقة مدينة دلهي والذي يتصف بنكهات قوية وحادة.

يتم تقديم جميع أصناف البرياني هذه مع  صحن من الرايتا، والمكون من اللبن الزبادي مع قليل من التوابل.

وبمناسبة طرح قائمة حكايات البرياني، قال ساجيف شيلاتو، رئيس العلامة التجارية، مطعم زعفران الهندي: “يعتبر البرياني واحداً من الأطباق الهندية الأكثر شهرة، ويعتبر الوجبة المثالية للاحتفالات، والمناسبات الخاصة، ويرتبط بالذكريات العائلية باعتباره الطعام الذي يجتمع حوله أفراد العائلة، كما يذكر العديد من الأشخاص بطبخ أمهاتهم. إن كل صنف في هذه القائمة يحتفي بثراء المطبخ الهندي، وشغف فريق الطهاة في زعفران بإحضار النكهات المميزة وطريقة الطبخ المنزلية وجعلها في متناول الزبائن”.

تتوفر قائمة حكايات البرياني بدءاً من اليوم وحتى 30 يونيو في مطعم زعفران في دبي مارينا مول ومردف سيتي سنتر، وبأسعار تبدأ من 74 درهماً. وتستقبل مطاعم  زعفران الزبائن لتناول طعام الغداء والعشاء من الساعة 12 ظهراً حتى 11 مساءً خلال أيام الأسبوع. ومن الساعة 12 ظهراً وحتى  12 بعد منتصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع. للحجز يرجى الاتصال بالرقم: 056 188 4739 (مردف سيتي سنتر) أو 054 994 2435  (دبي مارينا مول). لراحتكم، يقدم زعفران خدمة الطلبات الخارجية والتوصيل من ديليفرو، طلبات، زوماتو.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

تُعلن مجموعة داش للضيافة Dash Hospitality Groupافتتاح أول مقهى Coffee Planet ، ومقره في سيركل مول في حي قرية جميرا الدائرية

بالتعاون مع مجموعة داش للضيافة Dash Hospitality Group ، تُعلن كوفي بلانيت Coffee Planet  الشركة الرائدة محلياً في زراعة وتحميص وتوريد حبوب القهوة، افتتاح أول

اقرأ المزيد »
arArabic