سياحة

“العيسائي” تطرح “ميتسوبيشي إكسباندر” في السوق السعودية

  • تصميم يتسم بالجرأة وبسلاسة متناهية يجمع بين المواصفات العصرية والمزايا الديناميكية لمركبة جديدة كلياً.
  • اقتصادية، رياضية متعددة الاستخدامات، متعددة الإمكانيات ومجهزة بسبعة مقاعد.
  • سعة تخزين منقطعة النظير لحفظ الأغراض الشخصية وتلبي كافة الاحتياجات.

طرحت شركة “العيسائي للسيارات”، الوكيل الحصري لسيارات “ميتسوبيشي” في السوق السعودية، السيارة الجديدة كلياً “إكسباندر” موديل 2021، رياضية متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم، (كروس أوفر)، إقتصادية ذات سبعة مقاعد، تتسم بإمكانيات شاملة ومتنوعة، توفر مستويات لا مثيل لها من الراحة والمزايا العملية، فضلاً عن أقصى درجات الجودة والقيمة المضافة.

وبهذه المناسبة، قال السيد/ بندر بن سعيد العيسائي، المدير التنفيذي لشركة “العيسائي للسيارات”: “تأتي سيارات الكروس أوڤر والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة، ضمن الفئة الأسرع نمواً في المبيعات على مستوى قطاع السيارات عالمياً وإقليمياً.  حيث أنه ومنذ عام 2013، سجلت هذه الفئة من السيارات وبشكل ملحوظ نمواً متواصلاً في دول مجلس التعاون الخليجي، ومن المتوقع أن تحظى بنمواً مستمراً في المبيعات بنفس الوتيرة خلال السنوات المقبلة”.

وأضاف: “تم تحقيق هذا النمو الملحوظ للمبيعات بفضل العملاء بالدرجة الأولى، ممن يرغبون في حيازة سيارات تشتمل على تجهيزات تلبي متطلبات الحياة العصرية، وتقدم لهم جميع المزايا المتوفرة في السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، مثل التصميم الأنيق ووضعية المقاعد المرتفعة بجانب عنصر الاقتصاد في استهلاك الوقود، كما أنها تتوفر بسعر مماثل لسيارات الركاب.

وأكد السيد/ بندر بأن الشركة ومن منطلق حماسة فريق مبيعاتها تشعر بسعادة غامرة لتمكنها من طرح سيارة “إكسباندر” في السوق السعودية، وهي على ثقة تامة أنها ستحضى بإعجاب العملاء وتحقق مستويات غير مسبوقة من حيث القبول والرضا.

وأشار إلى أن السيارة “ميتسوبيشي إكسباندر”جاءت لتحمل أفضل المزايا وأكثرها تقدماً في اقتصاد الوقود والتصميم الداخلي والخارجي على حد سواء، حيث تتمتع المقصورة الداخلية بمساحة وافرة، وسعة تخزين كبيرة وأماكن لحفظ الأغراض الشخصية، وأحدث التقنيات الذكية، فيما روعي في التصميم الخارجي الارتفاع مستوى الخلوص للسيارة عن سطح الطريق وسهولة التحكم بثباتها، لقيادة شاملة متكاملة العناصر أكثر تطوراً ومتعة.

وشدد السيد بندر على أن شركة “العيسائي للسيارات” تعمل بكل جد لتوفر لعملائها كافة أنواع قطع الغيار الأصلية ذات الجودة العالية من خلال مراكزها المنتشرة في انحاء المملكة إضافة إلى الموزعين المعتمدين لقطع الغيار.

كما أن لدى الشركة مراكز صيانه في مختلف مناطق المملكة إضافة الى فريق صيانة متنقل مع مراكز خدمة العملاء عبر الهاتف.

التصميم الخارجي للسيارة “إكسباندر”

الواجهة الأمامية للسيارة تتميزز بإطلالة  تشمل خطوط  تصميم عصرية تستشرف المستقبل، وشبك علوي من الكروم، ومصابيح أماميةLED  مائلة إلى الخلف، ومصابيح نهارية، كما تحمل الواجهة الأمامية تصميم الدرع الديناميكي المميز من ابتكار ميتسوبيشي موتورز، الذي يضمن مزيداً من الحماية للمشاة والركاب على حد سواء.  أما بالنسبة لموقع مصابيح LED، فقد تم ترتيبها على شكل مجموعة أشبه بالكريستال ووضعها في مكان أعلى لضمان رؤية أفضل للسائق.  وتمتد مجموعة المصابيح الخلفية LED  على شكل حرف L باتجاه الباب الخلفي، وتضفي على شكل السيارة من الخلف طابعاً يوحي بالقوة.

وقد تم تجهيز السيارة بعجلات ألمنيوم ماسيّة قياس 16بوصة بدرجتين من الألوان، وهوائي على شكل زعنفة سمكة القرش، إضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية تقع فوق الباب الخلفي، كما تنساب المصدات الجانبية مع خطوط الهيكل على نحو سلس ومتناسق، بينما تشكل الألواح الجانبية والربع الخلفي منها، تكملة مثالية تبرز المظهر القوي والمنحوت للسيارة.

وتضم “إكسباندر” قاعدة عجلات يبلغ طولها 2,775 متر، فيما يبلغ الطول الإجمالي للسيارة 4,475 متر، وعرضها 1,750 متر، وارتفاعها 1,700 متر (خط الوسط) / 1,730 متراً (الخط العالي).

التصميم الداخلي

ركز فريق العمل الذي تولى مهمة تصميم “إكسباندر” على تقديم مقصورة داخلية واسعة توفر راحة فائقة لجميع الركاب السبعة البالغين، بفضل المقاعد الداعمة للجسم، ووسائل الراحة الفاخرة، وكذلك المواد عالية الجودة المستخدمة في المقصورة الداخلية.

وتوفر المقصورة الداخلية أقصى درجات الهدوء بفضل استخدام مواد خاصة تعمل على امتصاص الضوضاء والاهتزازات بشكل فعّال، وتضمن تجربة ركوب هادئة للغاية.  أما بالنسبة لنظام تكييف الهواء، فيشتمل على ثمانية مستويات لتعديل المروحة في الأمام، وأربعة مستويات في الخلف، إضافة إلى أربع فتحات خلفية في السقف، للمحافظة على الشعور بالراحة لجميع الركاب.

وتتيح المرونة في إعدادات المقاعد المصممة لتلبية الاحتياجات المتغيرة، سهولة أكثر في التحميل. كذلك يمكن طي مسند الذراع إلى الأسفل في الصف الثاني من المقاعد، وطي مقاعد الصف الثاني والثالث بشكل مسطح لاستيعاب الأحمال الطويلة.

إضافة إلى ذلك، تتوفر وسائل الترفيه والتشغيل بدون استخدام اليدين من خلال نظام صوتي مع شاشة متصل بالهاتف الذكي – SDA – متوافق مع نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بما يتيح سهولة تشغيل الموسيقى، والمكالمات، والخرائط، والرسائل، كل هذا لتحظى بقيادة أكثر متعة وأماناً.

مزايا حديثة لمزيد من الراحة والرفاهية

تتسم سيارة “إكسباندر” بالكثير من المساحة العملية التي تفي باحتياجات الجميع، وحتى مع وجود ركاب في الصف الثالث من المقاعد، تبقى المساحة المخصصة للأمتعة كافية لاستيعاب أربع زجاجات مياه سعة كل منها 4 جالونات.

أما بالنسبة لمزايا حفظ المقتنيات والتخزين في “إكسباندر”، فتضم بالإضافة إلى المساحة الخاصة بمقصورة القيادة، مساحات إضافية في أبواب المركبة، وحاملات المشروبات، وتصميم حافظات متميز في الجهة الخلفية من مقاعد المركبة، وصندوق الكونسول الأرضي، وحافظة متميزة أسفل مقعد الراكب الأمامي، إضافة إلى منطقة للأمتعة تقع تحت أرضية الصندوق الخلفي.

كذلك يمكن لجميع الركاب شحن هواتفهم الذكية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، حيث يوجد في الصفوف الثلاثة من المقاعد مصدر لتيار كهربائي بجهد 12 فولت خاص بكل صف من المقاعد، يقع على نحو ملائم بجوار مساحة مخصصة لحفظ المتعلقات الشخصية.

مزايا السلامة والأمان المتقدمة

لتوفير أعلى مستويات السلامة، روعي أثناء عملية تصميم السيارة تعزيز مواصفات السلامة وتحسينها بشكل كبير، من خلال تزويدها بهيكل متطور مُعزز للأمان أثناء التصادم (RISE) من تصميم “ميتسوبيشي موتورز”، الذي يمتص الطاقة الناتجة عن التصادم بشكل فعّال، ويحافظ على سلامة المقصورة إلى الحد الأقصى في حالة حدوث اصطدام.

كما تم تزويد جميع الأبواب الأربعة بدعامات تعزز الحماية للركاب، وذلك من خلال الحد من تشوّه الأبواب نتجية التصادم الجانبي.

وتحظى “إكسباندر”، أيضاً بحزمة متنوعة من مزايا السلامة والأمان النشطة بما فيها نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، وإشارة التوقف الطارئ  (ESS)، والتحكم النشط بثبات السيارة (ASC)، إلى جانب التحكم المساعد للإقلاع على المرتفعات(HAS) .

مستويات جديدة من الأداء

يتم الحصول على القوة المميزة التي تشتهر بها إكسباندر، من خلال محرك عالي الاستجابة مجهز بعمود كامات علوي مزدوج، سعة 1,5 ليتر، يضم 16 صماماً، مع نظام  MIVEC المتقدم – التحكم الإلكتروني المبتكر في توقيت الصمام من ميتسوبيشي. وتبلغ قوة المحرك 104,5 حصان عند 6600 دورة في الدقيقة، بينما يبلغ عزم الدوران 141 نيوتن/متر عند 4000 دورة في الدقيقة، مما يجعل صعود مرتفع شاهق وعلى متن السيارة سبعة أشخاص بالغون مهمة في غاية السهولة.

ويتميز المحرك باقتصاديته في استهلاك الوقود،حيث يبلغ متوسط استهلاك الوقود (5 ليترات لكل 100 كيلو متر). وتتسارع السيارة من الصفر إلى إلى 100 كم/ ساعة خلال 13.8 ثانية.  ونظام حقن الوقود متعدد النقاط، وتبلغ سعة خزان الوقود 45 ليتراً.

أما بالنسبة للارتفاع الجيد عن سطح الطريق الممتاز في “إكسباندر”، فيمنح السائق الثقة الكاملة للقيادة على الطرق الوعرة أو المغمورة بالمياه، فيما يعزز نظام التعليق المدعوم جيداً، إلى جانب القدرة العالية على امتصاص الصدمات، والهيكل الصلب وخفيف الوزن، ثبات السيارة على الطريق ويوفر راحة ركوب لا مثيل لها.

الألوان

تتوفر “إكسباندر” بستة ألوان مميزة للتصميم الخارجي هي، أحمر معدني، برونزي داكن معدني، جرافيت رمادي معدني، أسود حالك ميكا، كوارتز أبيض لؤلؤي، فضي استرليني معدني.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

بالتعاون مع شركة إرسال – ويسترن يونيون تعزز خدماتها الرقمية في المملكة العربية السعودية

تمكين عملاء ويسترن يونيون الرقميين في المملكة العربية السعودية من عملية التحقق عبر الإنترنت موقع WU.com وتطبيق ويسترن يونيون للهواتف الذكية يتوفران الآن في سبعة

اقرأ المزيد »
أخبار السوق
syyaha admin

AOC تعيّن شركة “ابداع المحمدية” موزعاً جديداً لها في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة AOC المتخصصة في شاشات العرض الكمبيوتري اليوم عن تعيّين شركة “ابداع المحمدية” موزع جديد لها في المملكة العربية السعودية، وللشركة تواجد كبير في

اقرأ المزيد »
arArabic