سياحة

معرض الفنادق في دبي يستضيف مؤتمر للجهات المعنية بقطاع المأكولات والمشروبات في عام 2021

أعلن معرض الفنادق في دبي، الفعالية التجارية الأبرز والأعرق في قطاع الضيافة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إطلاق مؤتمرٍ جديد ومجاني للجهات المعنية في قطاع المأكولات والمشروبات، في إطار برنامجه المنعقد في مركز دبي التجاري العالمي من 31 مايو إلى 2 يونيو 2021.

ويهدف المؤتمر الذي ينعقد على مدى يومين إلى مناقشة المشاكل الرئيسية التي واجهها القطاع خلال عامٍ حافلٍ بالتغيرات، عبر جلساتٍ حوارية بمشاركة خبراء بارزين سيقومون بمشاركة آرائهم واستعراض دراسات حالة وتوقعات خاصة بالسوق، ليحظى رواد القطاع بفرصةٍ للتواصل وعقد لقاءات شخصيةٍ معهم.

ويعزز المعرض، بدورته الحادية والعشرين، مستويات التطور والنمو في القطاع، من خلال إتاحة المجال لإجراء لقاءات مباشرة وتبادل المعلومات والأفكار والخبرات. ويأتي المؤتمر في توقيت مثالي، حيث يشهد السوق مرحلة صعبة إلى حين العودة التدريجية إلى ظروف العمل الطبيعية بقوة متجددة وأفكار مبتكرة.

وستشتمل الفعالية الجديدة على سلسلة من النقاشات الحية والمباشرة، بمشاركة مجموعة من أبرز المتحدثين والضيوف المعروفين، بمن فيهم آندي كوثبرت، رئيس جمعية الإمارات للطهي والمدير العام لجميرا فندق الخور ومجموعة جميرا للضيافة ومركز المؤتمرات بمدينة جميرا؛ وسامانثا وود، مؤسسة موقع فوديفا الإلكتروني؛ وجوي غزال، المؤسس والشريك الإداري في شركة ذا مين نيو إنجلاند براسيري؛ وإدوارد هارفي، مدير شركة إيليفيت؛ وأنطونيو جونزاليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة صن سيت للضيافة.

وتعليقاً على الموضوع، قال نعيم معداد، مؤسس شركة جيتس للضيافة وأحد المتحدثين في المؤتمر: “تلعب المنتديات الهامة مثل مؤتمر الجهات المعنية في قطاع المأكولات والمشروبات دوراً كبيراً في سرعة تعافي القطاع، حيث يبرز دور الأفكار الجديدة في الارتقاء بمستوى القطاع على أعتاب عامٍ استثنائي، يتميز بالجهود الكبيرة التي تقدمها الهيئات الطبية لدعم حملة التطعيم للوقاية من كوفيد-19”.

وتتوقع شركة مينا ريسيرتش بارتنرز للأبحاث أن يحقق سوق المأكولات والمشروبات في دول مجلس التعاون الخليجي نمواً بنسبة 7% هذا العام، ليصل إلى حوالي 196 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى ترجيحات بانتعاش كبير في قطاع السياحة مع تخفيف قيود السفر تدريجياً. أمّا في دولة الإمارات، فتسعى الحكومة إلى استكمال مشاريع الضيافة قبل موعد معرض إكسبو 2020 في أكتوبر 2021، مع توقعات باستقبال ثلاثة ملايين سائح إضافي خلال فترة افتتاحه.

ويدعو المؤتمر جميع خبراء القطاع لتبادل المعلومات والخبرات وطرح الاستفسارات من خلال التواصل المباشر مع نظرائهم، مع مراعاة قواعد السلامة من خلال تطبيق بروتوكولات شركة دي إم جي إيفنتس للوقاية من كوفيد-19، لتقديم مجموعة من التوصيات والأفكار المبتكرة التي ستُشكل الأسس الجديدة لثقافة المطاعم والضيافة في المنطقة خلال السنوات القادمة.

من جانبها، قالت سامانثا وود، مؤسسة موقع فوديفا الإلكتروني: “تبرز أهمية هذا المؤتمر المباشر أكثر من أي وقت مضى، في أعقاب أزمة كوفيد-19 التي غيرت طبيعة الأعمال وزادت التوجه نحو العمل عبر الإنترنت، إذ تعتمد الجهات العاملة في قطاعي الضيافة والمأكولات والمشروبات على العنصر البشري، ما يفسّر حاجتنا إلى هذه المنصة للتواصل وتبادل الأفكار الإبداعية”.

وبدوره، قال جاسميت باكشي، مدير الفعاليات الجماعية في معرض الفنادق الذي تنظمه شركة دي إم جي إيفنتس: “مرّ قطاع المأكولات والمشروبات بعام صعب للغاية، مما يتطلب إجراء نقاشات جماعية وتقديم حلول للمشاكل التي تواجهه. لذا يسعدنا أن نستقبل المتخصصين في القطاع، ونقدم برنامجاً عالمي المستوى يناقش مجموعة واسعة من الموضوعات ذات الصلة”.

ويقدم معرض الفنادق، المنعقد تحت شعار إعادة صياغة مفهوم الضيافة هذا العام، منصة رائدة للمتخصصين في القطاع في الشرق الأوسط، يمكنهم من خلالها الاطلاع على المنتجات الجديدة والتواصل مع نظرائهم والتعرف على مستجدات القطاع على مدار ثلاثة أيام. وتنطلق فعاليات معرض الفنادق في دبي كجزءٍ من أسبوع التصميم والضيافة بالشرق الأوسط، أكبر وأهم منصة لاستعراض منتجات قطاعي التصميم والضيافة من خلال فعاليات مشتركة تتضمن: معرض إندكس الدولي للديكور والتصميم الداخلي ومعرض الترفيه ومعرض ووركسبيس.

لمزيد من المعلومات حول مؤتمر الجهات المعنية في قطاع المأكولات والمشروبات في معرض الفنادق، يرجى زيارة الرابط: https://www.thehotelshow.com/show-features/the-fb-stakeholders-summit/

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

“فندق غاليريا من إيلاف” يعلن عن مجموعة من العروض الحصرية خلال شهر رمضان الكريم

التزاماً بتحقيق أعلى معايير التميز، أعلن “فندق غاليريا من إيلاف” عن إطلاق مجموعة من العروض الحصرية وفق أعلى مستويات الخدمات الاستثنائية والضيافة العربية الأصيلة، لضمان

اقرأ المزيد »
arArabic