سياحة

“مجموعة جميرا” تحتفي بالنساء الرائدات بمناسبة يوم المرأة العالمي 2021

بمناسبة يوم المرأة العالمي 2021، أقامت “مجموعة جميرا” مأدبة غداء خاصة حملت عنوان “ملتقى العقول” والتي شهدت عدداً من المواضيع الملهمة مع عدد من أبرز النساء المؤثرات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يمثل يوم المرأة العالمي مناسبة بالغة الأهمية على تقويم الفعاليات العالمية، وانطلق هذا العام تحت شعار “اختاري التحدي” بهدف الإحتفاء بالجهود الهائلة التي تبذلها النساء والفتيات حول العالم في تشكيل مستقبل يتمتع  فيه بالمساواة على نحو أكبر. وتأكيداً على أهمية الشمولية كواحدة من قيمها الرئيسية، دعت “مجموعة جميرا” نخبة من السيدات الرائدات من قطاعات مختلفة للاحتفال بهذه المناسبة وتسليط الضوء على التأثير الملموس الذي أحدثته كل واحدة منهن في مجالها.  وتضمنت قائمة الحضور شخصيات قيادية من مؤسسات حكومية وخاصة ورائدات أعمال عصاميات ولديهن مشاريع ناجحة في مجالات منها المنتجات الفاخرة والتكنولوجيا وتجارة التجزئة والأزياء. ونظراً لمستوى التنوع المتميز في الحضور، جاءت الفعالية لتعكس اهتمام القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي وفرت للمرأة كل مقومات النجاح والتقدم والمشاركة الفعالة في نهضة الوطن حتى أصبحت ركناً أساسياً في بناء مسيرة التطوير.

ووسط الإطلالات الخلابة على فندق “برج العرب جميرا” الشهير، أقيمت فعالية “ملتقى العقول” في مطعم “بييرشيك” الحائز على جوائز عالمية في فندق “جميرا القصر”، بما يتوافق مع التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة في الدولة.وتولت إدارة الفعالية أسماء قريش، نائب رئيس أول التسويق في مجموعة جميرا، والتي تقود فريق عمل تشكل النساء فيه نسبة 68٪، وكبيرة الطهاة  بياتريس سيغوني الحائزة على أكثر عدد من نجوم ميشلان في فلورنسا الإيطالية. وتأتي الفعالية في إطار الحملة التوعوية التي أطلقتها المجموعة والتي تستمر طوال شهر مارس بهدف الإحتفاء بالنساء و جهودهن عبر الوسم  #HerMoment.

وبهذه المناسبة، قالت أسماء قريش، نائب رئيس أول التسويق في مجموعة جميرا: “تشرفت بالانضمام إلى هذه النخبة الرائعة من النساء لنحتفي سوياً بيوم المرأة العالمي لهذا العام والاستماع إلى قصصهن الملهمة، وأفتخر اليوم بتواجدي إلى جانب هؤلاء النساء اللواتي نجحن في تحقيق هذا الكم المذهل من الإنجازات. فالنساء بالفطرة حريصات على رعاية الآخرين من حولهن عبر توفير مساحة تتيح لهم النمو والازدهار سواء على المستوى الشخصي أو المهني. وأنا على يقين بأن العالم سيصبح مكاناً أفضل إذا واصلنا تشجيع النساء على التمتع بالأصالة واحتضانها وتسخيرها كميزة تتيح لهن الشعور بالراحة رغم نقاط ضعفهن. وأعتقد أيضاً أن تعزيز التواصل سيشكل دافعاً قوياً لتمكين المزيد من النساء، وسيسلط الضوء على التحديات التي تعترض طريق بناء مجتمع أكثر مساواة واستدامة. وسأحرص من جهتي على مواصلة هذا الحوار كلما سنحت لي الفرصة”.

من جهتها، قالت صوفيا جلال، المدير التنفيذي لنستله نيوترشن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإحدى المشاركات في الفعالية: “سررت بالمشاركة في فعالية يوم المرأة العالمي التي أقامتها مجموعة جميرا بهدف الاحتفال بالنساء وتمكينهن، فهذا بالتحديد واحد من المواضيع الأقرب إلى قلبي. ولطالما كنت حريصة على دعم تمكين المرأة والتنوع والشمول على نطاق واسع، فيوم المرأة العالمي يمثل في نظري فرصة للاحتفاء بالإنجازات اليومية التي تحققها المرأة وتوفير منصة تتيح لها التعبير عن ذاتها. فعندما بدأت مسيرتي المهنية في الشركة قبل 20 عاماً، كان وضع النساء العاملات مختلفاً للغاية، لكن هذا الموضوع أصبح محور تركيز جوهري اليوم، كما أن بيئات العمل أصبحت أكثر دعماً وتمكيناً للنساء”.

من جهتها، قالت جمانة الدرويش، مؤسسة “صندوق السعادة” و”استوديو السعادة” والتي شاركت في الفعالية أيضاً: ” علينا جميعاً كنساء أن نواصل دعم وإلهام بعضنا البعض، ليس فقط في يوم المرأة العالمي بل في جميع الأوقات. فالكوادر النسائية تتمتع بمواهب استثنائية وهناك مجال واسع للنمو سوياً في جنباً إلى جنب، ونحن  في ’صندوق السعادة‘ و’استوديو السعادة‘ محظوظون  بفرق عملنا التي تشكل النساء فيها نسبة 80٪ ونواصل دائماً الاحتفاء بجهودهن ومساعدتهن على صقل مهاراتهن عبر ورش التدريب والتطوير المتنوعة والبرامج الإرشادية”.

وقالت ديانا حمادة، مؤسسة شركة الخدمات الاستشارية القانونية الدولية: “أعتقد أن المرأة تحظى يومياً بالتقدير العائلة والمجتمع ، لكن يوم المرأة العالمي منصة تتيح مهمة تتيح لنا مشاركة قصص وتجارب النساء اللواتي نجحن بتحدي المفاهيم السائدة ورسخّن مكانتهن كقدوات يحتذى بها وتمهدن الطريق أمام الأجيال القادمة. وكل عام وجميع النساء بخير بمناسبة يوم المرأة العالمي”.

وشاركت في الفعالية نجوى عتيقة، المستشار العام في جهاز الإمارات للاستثمار، حيث قالت: “بالنسبة لي، يمثل يوم المرأة العالمي مناسبة لتكريم النساء في جميع أنحاء العالم على ما قدمنه من إسهامات سواء كان ذلك مع عائلاتهن والمجتمع أو في مجلات الاقتصاد والعلوم والقطاعات الأخرى. كما نحتفي بهذه المناسبة بعمل المرأة وإنجازاتها ونواصل سعينا لتمكين النساء ممن يحتجن إلى الدعم، وتقديم الشكر والامتنان بدءاً من والدتي المبجلة، وكافة النساء اللواتي كافحن من أجل المساواة بين الجنسين. ويعتبر يوم المرأة العالمي مناسبة للتفكير في الخطوات القادمة، وما ينبغي لنا فعله في خضم سعينا لضمان حقوق المرأة حول العالم”.

وأضافت نجوى: “خلال الفعالية التي استضافها مطعم بييرشيك، حظيت بفرصة التواصل مع نساء  رائدات يشاركنني شغفي بقضايا تمكين المرأة على الصعيدين المحلي والعالمي. فقد ناقشنا مساراتنا المهنية وضرورة تكيفنا مع تداعيات جائحة كوفيد-19 التي أدت في نواحٍ كثيرة إلى تعميق الفجوة القائمة أساساً في المساواة المرأة والرجل، وشاركنا القصص والضحكات واحتفينا بالعمل الرائع الذي نقوم به يومياً”.

من جانبها، قالت جوي عجلوني، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة فتشر: “من وجهة نظري يتمحور تمكين المرأة حول الكرامة وحق تقرير المصير وإيجاد الطموحات الشخصية. ومن هنا تأتي أهمية تمسك المرأة بإنجازاتها وتحديد أهدافها المستقبلية والعمل على تحقيقها، فهذا بالتحديد ما يوفر لهن شعور الاعتزاز وتقدير الذات. وسواء كان الدخل 100 دولار فقط أو 100 مليون دولار، فإن كسب القوت يمنح المرأة شعورها بالقدرة على تقرير مصيرها والحفاظ على كرامتها وحريتها. لقد سررت بالمشاركة في الفعالية التي استضافها مطعم بييرشيك، وبالالتقاء مع نخبة من النساء اللواتي نجحن في تقرير مصيرهن وكسب قوتهن وكرامتهن عبر السعي وراء طموحاتهن، وهذا بالنسبة لي هو المعنى الحقيقي لتمكين المرأة”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

دور للضيافة تحصد 10 ميداليات و6 شهادات جدارة عن فئة الطهي و 3 جوائز من “هوريكا 2021” شهادة إضافية على مكانة دور للضيافة الرائدة في قطاع الضيافة السعودية

أعلنت “دور للضيافة” عن فوز ‏عدد من طهاتها بـ 10 ميداليات و6 شهادات جدارة و 3 جوائز من “بويكر” لمعاير النظافة، ضمن حفل جوائز المعرض

اقرأ المزيد »
أخبار
syyaha admin

مجموعة فنادق راديسون ترسّخ مكانتها في مدينة مكة المكرّمة بالمملكة العربية السعودية من خلال إضافة ما يقارب ألف غرفة في مشروع ذاخر مكة

يُسرّ مجموعة فنادق راديسون أن تعلن عن توقيع عقد لتشغيل ثلاثة فنادق ضمن أحد أكبر مشاريع التطوير الحضري في مدينة مكة المكرّمة بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ المزيد »
أخبار
syyaha admin

روڤ للفنادق تفتتح فندق روڤ سيتي ووك ليتجاوز عدد غرفها في دبي ثلاثة آلاف غرفة

أعلنت روڤ للفنادق، علامة الضيافة وأسلوب الحياة الاستثنائية في الإمارات، عن افتتاح فندق روڤ سيتي ووك، ليتجاوز عدد الغرف الفندقية التي تتولى إدارتها في دبي

اقرأ المزيد »
arArabic