سياحة

طراز MG ZS EV يختبر أول محطة شحن كهربائية في مدينة جدة

شارك طراز MG ZS EV تدشين وإختبار أول عملية شحن كهربائي تتم في مدينة جدة، وذلك من خلال محطة الشحن للسيارات الكهربائية الأولى من نوعها التي تم إطلاقها في مجمع رد سي مول التجاري بمدينة جدة.

تجدر الإشارة الى أن علامة MGالبريطانية المنشأ، من أوائل السيارات في العالم التي بدأت في إنتاج السيارات الكهربائية بالكامل، وذلك إدراكا منها للحاجة الماسة الى الحد من الانبعاثات الضارة بالبيئة وكذلك للمحافظة على المصادر الطبيعية، حيث أعلنت الشركة عن إطلاق مجموعة من الطرازات الكهربائية بالكامل ومنها الطراز المتعدد الاستخدامات MG ZS EV.

بهذه المناسبة، تحدث المهندس حزم جمجوم الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة تأجير قائلاً: ” إن افتتاح أول محطة لشحن السيارات الكهربائية في مدينة جدة يعني الدخول في حقبة جديدة من التطور النوعي للسيارات في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد صدور الأنظمة الرسمية بهذا الشأن في بداية العام 2018.  ونحن في مجموعة تأجير، وبالتعاون مع شركة إم جي موتور، كنا من أوائل الشركات التي حرصت على مواكبة التطورات والتقنيات الحديثة والذكية و توفيرها لعملائنا من خلال تقديم أفضل سيارات كهربائية يتم صنعها حتى الآن على مستوى العالم، وكذلك توفير أفضل الخدمات لدعم هذه الصناعة القادمة بقوة “.

تتميز  MG ZS EVبأنها سيارة عملية يستطيع السفر لمسافة 335 كيلو متر من شحن البطارية لمرة واحدة، وهي مزودة بخاصية الشحن السريع التي تتيح إعادة شحن البطارية بنسبة 80% خلال فترة 40 دقيقة فقط، وذلك من خلال وصلها بمصدر كهربائي منزلي. وقد تم تزويدها بمحرك كهربائي قادر على إنتاج 148 حصاناً وعزم دوران يصل الى 350 نيوتن- متر، وهذا الطراز الجبار يصل الى سرعة 100 كم/ساعة خلال 8.2 ثانية فقط.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

arArabic