سياحة

جيلي توجيلا 2021 الجديدة كلياً

جيلي توجيلا سيارة كوبيه كروس أوفر فاست باك (تصميم خلفي منحدر) أنيقة وفاخرة وعالية الأداء، ترسي السيارة معايير جديدة في فئة سيارات الكروس أوفر الرياضية رباعية الدفع. وتشكّل توجيلا أوّل طراز لدى جيلي يرتكز على الهندسة التركيبية المدمجة (CMA)  المتقدمة جداً التي تم تطويرها بالتعاون المشترك بين جيلي أوتو وشركة فولفو للسيارات في مركز تكنولوجيا السيارات الصيني الأوروبي في مدينة غوتنبرغ، السويد.

الهندسة التركيبية المدمجة (CMA)  عبارة عن “مكعب ذكي” عالي المرونة وذي قابلية توسيع عالية يمكنه توفير المتطلبات المتغيرة في مجال تطوير طرازات السيارات المختلفة التي تتراوح من فئة السيارات المتوسطة إلى الكبيرة. وتسعى الهندسة التركيبية المدمجة إلى تحسين تجربة القيادة عبر تعزيز القوة والعزم بالليتر باستمرار وعبر زيادة الفعالية الحرارية بشكل دائم في نفس الوقت. وبالتالي يصبح التأثير في البيئة أخفّ وتحقق توازناً بمستوى أعلى بين الأداء القوي والتوفير في استهلاك الوقود وحماية البيئة.

من ناحية التصميم الداخلي  تتمتع توجيلا بمقصورة داخلية فاخرة تم تصميمها بمعايير عالمية وجودة فائقة، وتم تزويدها بالعديد من مواصفات ومزايا الراحة للسائق والركاب من أجل تقديم تجربة قيادة راقية غير مسبوقة، بما في ذلك خاصية تدفئة وتهوية المقاعد الأمامية، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بعدة اتجاهات، وخاصية فتح الباب الخلفي من دون لمس، وشاشة معلومات مقاس 12.3 بوصة، بالإضافة إلي شاشة ترفيه تعمل باللمس بقياس 12.3 بوصة ايضاً مما يعطي المقصورة الداخلية طابع تكنولوجي ولمسة عصرية. علاوة علي ذلك تم تزويد السيارة بنظام سمعي بثمانية مكبرات للصوت وفتحة سقف بانورامية وغيرها.

تكتسب توجيلا أداءها بفضل محرك قوي وفعّال مؤلف من أربع أسطوانات سعة 2 ليتر مع شاحن توربو وحقن وقود مباشر، فيعمل بقوة 238 حصاناً وعزم 350 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع أيسن Aisin  بثماني سرعات وبنظام دفع رفاعي من الجيل الخامس من تطوير بورغ وارنرBorgWarner  يوزع قوة الدفع بالتساوي بين المحورين الأمامي والخلفي لتأمين نوعية سير ممتازة.

ويسمح المزيج المتطور بين مجموعة الدفع وتكنولوجيا الهيكل لسيارة توجيلا بالتسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة في غضون 6.9 ثانية فقط لتصبح قيادة السيارة تجربة ممتعة ومشوّقة.

وتشمل توجيلا أنظمة متطورة لحماية ومؤازرة السائق من بينها 6 وسادات هوائية لحماية متكاملة في حال وقوع حادث، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات بوش 9.3 الأحدث علي الإطلاق، ونظام التحذير من مغادرة المسار، ونظام منع مغادرة المسار، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ وغيرها.

وتتمتع توجيلا بخمسة أوضاع مختلفة للقيادة تناسب ظروف القيادة المختلفة : الوضع الاقتصادي، الوضع العادي الوضع الرياضي، وضع القيادة في الرمال ووضع القيادة علي الطرق الوعرة. وتساعد السائق ثمانية مستشعرات ونظام مراقبة الرؤية المحيطية عالي الدقة بزاوية 360 درجة خلال المناورات الصعبة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار السوق
syyaha admin

بالتعاون مع شركة إرسال – ويسترن يونيون تعزز خدماتها الرقمية في المملكة العربية السعودية

تمكين عملاء ويسترن يونيون الرقميين في المملكة العربية السعودية من عملية التحقق عبر الإنترنت موقع WU.com وتطبيق ويسترن يونيون للهواتف الذكية يتوفران الآن في سبعة

اقرأ المزيد »
أخبار السوق
syyaha admin

AOC تعيّن شركة “ابداع المحمدية” موزعاً جديداً لها في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة AOC المتخصصة في شاشات العرض الكمبيوتري اليوم عن تعيّين شركة “ابداع المحمدية” موزع جديد لها في المملكة العربية السعودية، وللشركة تواجد كبير في

اقرأ المزيد »
arArabic