سياحة

كيتش توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مطعم بربر اللبناني الشهير لدعم توسعه خليجياً

أعلنت “كيتش”، أول شركة في المنطقة تجمع بين مفهومي المطبخ السحابي وتشغيل المطاعم، عن توقيع  اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة مطاعم “بربر” اللبنانية الشهيرة لإطلاق عملية توسيع شبكة مطاعمها في دول الخليج العربية.

وبموجب اتفاقية الامتياز التي وقعها الطرفان، يفتتح “بربر” أول مطعمه الخليجي  في دبي على أن تليه فروع أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر. ويقع المطعم الأول في شارع حصّة بدبيّ وتبلغ مساحته 600 متر مربّع، وسيستقبل الزبائن في كنفه، وسيوفّر في الوقت نفسه خدمات التوصيل.

وسيبلغ مجموع المطاعم والمطابخ السحابية لـ “بربر”  في الإمارات ثمانية، في حين سيقام في السعودية 20 بينها أيضاً مطاعم ومطابخ افتراضية  تُفتتح أربعة منها خلال النصف الثاني من السنة الجارية في الرياض. أما في قطر، فسيكون للمطعم اللبناني

فرعان قبل بطولة كأس العالم في كرة القدم التي تستضيفها الدوحة سنة 2022.

وسيكون المطعم في دبي الفرع الخارجي الأول للمطعم اللبناني العريق الذي أسسه محمد الغزيري عام 1979 قبالة مسرح البيكاديللي الشهير في شارع الحمراء بقلب بيروت. ومن مناقيشه التي سرعان ما ذاع صيتها في السنوات الأولى بعد إطلاقه، وجعلته مقصداً للبيروتيين وممراً إلزامياً للمغنين والفنانين والمشاهير  الذين كاتوا يقدمون عروضهم في البيكاديللي،  وسّع “بربر” لائحة ما يقدّمه لتشمل الشاورما والفلافل والفطائر والمشاوي والهامبرغر وكوكتيلات العصائر. 

ورافق “بربر” البيروتيين في السرّاء والضرّاء، ولم يقفل أبوابه يوماً، بل واظب على توفير خدماته على مدار الساعة أيّاً كانت الظروف، وصولاً إلى جائحة كوفيد-19 الحالية. وبات “بربر” على مرّ السنوات أكثر من مجرّد مطعم، إذ بات أشبه بمَعلَم بيروتي  وتحوّل محطة لا بدّ منها للسياح، وأصبح أحد أكثر المطاعم شهرة في لبنان. 

وفي هذا السياق، قال وليد الحاج، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي في “كيتش”: “يسعدنا تمثيل سلسلة مطاعم ’بربر الشهيرة‘، ونتطلع قدماً لإيصال نكهاتها الأصيلة ووصفاتها اللبنانية العريقة التي يعود تاريخها إلى 40 عاماً إلى كبرى المدن الخليجية عبر نموذج أعمالنا المبتكر الذي يجمع بين المطبخ السحابي وتشغيل المطاعم. وسنعمل في إطار اتفاقية الامتياز الموقعة بيننا على تقديم أفضل الخدمات عالمية المستوى، وقائمة المأكولات الشهية التي يوفرها مطعم ’بربر‘ من خلال مرافقنا المتطورة لتشغيل المطاعم ومطابخنا السحابية المبتكرة في المنطقة. ويأتي هذا التعاون تأكيداً على التزامنا الراسخ تجاه الارتقاء بقطاع المطاعم، وتوفير مجموعة متنوعة من العلامات الرائدة ومفاهيم الطهي المبتكرة، ونحن على ثقة بقدرة نموذج أعمالنا متعدد القنوات في مجال المطابخ السحابية على تعزيز مكانة علامة ’بربر‘ وتوسيع حضورها في دول مجلس التعاون الخليجي”.

من جهته، قال محمد الغزيري، مؤسس سلسلة مطاعم “بربر”: “يسعدنا التعاون مع شركة ’كيتش‘ في إطار سعينا لدخول أسواق دولية جديدة، لاسيّما أن هذه الشراكة الاستراتيجية ستتيح لنا تسريع وتيرة خططنا التوسعية وتعزيز حضورنا في عدد من الأسواق الرئيسية خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً. ونحن على ثقة بأن نموذج الأعمال المدفوع بالتقنيات الذي تنتهجه ’كيتش‘ سيرسم ملامح المستقبل الواعد لقطاع المطابخ السحابية على المستويين الإقليمي والعالمي، ونتطلع قدماً لتوفير تشكيلتنا الواسعة من المأكولات اللبنانية الأصيلة لشريحة سكانية متنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية من خلال المرافق التقليدية والمطابخ الافتراضية التي توفرها ’كيتش‘”.

وتمثل “كيتش” ثمرة لمساعي رجل الأعمال السعودي فهد الحكير، ووليد الحاج، أحد أبرز الخبراء المؤثرين في قطاع المطاعم في المنطقة، لتعزيز الابتكار في مجال المطاعم والارتقاء بمفهوم المطبخ السحابي نحو آفاق جديدة عبر منهجية سحابية أكثر مرونة. وفي أعقاب دخولها قطاع المطاعم بقوة استناداً إلى رأس مال خاص قدره 15 مليون دولار في مطلع هذا العام، تهدف الشركة إلى تحقيق التميز التشغيلي وإرساء معايير جديدة في القطاع عبر توفير نموذج متكامل من الجيل الجديد، يركز في المقام الأول على الجودة لا الكمية.

يشار إلى أن “كيتش” تخطط لافتتاح أربعة مطابخ للتوصيل في الرياض بحلول نهاية شهر مارس، إضافة إلى 15 مطبخاً في دول مجلس التعاون الخليجي بحلول نهاية العام. وتتراوح مساحة كل مطبخ من مطابخ التوصيل بين 450 و500 متر مربع، وستكون مجهزة بالكامل لاستيعاب نحو 10 مطاعم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

ركين الامتياز السعوديه اول شركة سعودية تمنح اول امتياز تجاري داخل السوق العراقي

تماشياً مع التوجيهات الكريمة والداعمه لتشجيع التبادل التجاري بين السعودية والعراق، قامت شركة ركين الامتياز السعودية بتوقيع اتفاقية منح اول امتياز تجاري للعلامة التجارية الشهيرة(كارميللو

اقرأ المزيد »
أخبار
syyaha admin

«دور للضيافة» تطلق علامتها الفريدة «أماسي» الخاصة بالشهر الفضيل

أعلنت شركة دور للضيافة عن إطلاق “أماسي”، العلامة الخاصة بشهر رمضان المبارك، والتي ستشمل مجموعة من المطاعم التابعة لفنادق دور للضيافة، لتقديم وجبات الإفطار والسحور

اقرأ المزيد »
arArabic