سياحة

مطعم روكا يستعد لافتتاح فرعه الجديد في الرياض

تستعد سلسلة مطاعم روكا لافتتاح فرعها الجديد في المملكة العربية

السعودية في الصيف المقبل، ليكون مطعم روكا الرياض من أوائل العلامات العالمية الكبرى التي تفتتح فرع لها في السعودية. وتعود فكرة المطعم الجديد للمؤسس والمؤسس المشارك راينر بيكر، ليكون بذلك الفرع العالمي الثاني بعد الافتتاح الناجح لمطعم روكا دبي، والذي حظي بشعبية كبيرة في العام الماضي.

ويقع المطعم على بوابة التحلية الجديدة، بمساحة 5629 قدماً مربعاً. ويستقبل 161 ضيفاً في صالته الداخلية و82 ضيفاً في التراس الخارجي بتصميمه المميز. كما تم إعطاء المطعم طابعاً خاصاً بديكوراته العصرية المأخوذة من أشهر وجهات لندن مثل مايفير وشارع شارلوت.

وسيُقدم المطعم لضيوفه في الرياض، مفهوم روباتاياكي الياباني للطبخ المعاصر الشهير والحائز على جوائز، حيث سيكون الضيوف على موعد مع أشهى الأطباق المشوية على طريقة روباتا اليابانية التقليدية التي ابتكرها صيادون يابانيون، واعتمدوا على الفحم لطهي السمك في قوارب للصيد ضمن المياه الساحلية الشمالية في اليابان. ومن الأطباق المشوية المميزة، طبق كانكوكو فو كوهيتسوجي (شرحات لحم الضأن مع التوابل الكورية وخيار بالسمسم) وياكيتوري نيجيما ياكي (أسياخ الدجاج المشوي مع البصل الأخضر). بالإضافة إلى الأطباق المميزة الخاصة بالمطعم مثل، ساكي نو تارو تارو (تارتار السلمون مع صلصة دن ميسو ويوزو) وسلطة كامباتشي ساشيمي نو (ساشيمي التونا صفراء الذيل مع تتبيلة الكمأة واليوزو) الشهيرة في لندن.

وتعليقاً على افتتاح المطعم، قال راينر بيكر: “نحن متحمسون لافتتاح الفرع الجديد في الرياض، بعد النجاح الكبير الذي حققناه في دبي، ليكون بذلك الحضور الثاني لنا في منطقة الخليج. كما أننا نستعد لتقديم تجربة طعام فريدة لضيوفنا في المملكة. وشهدنا إقبال عدد كبير من العلامات لافتتاح فروع لها في السعودية بعد إطلاق عدد من الفعاليات الثقافية في مواسم السعودية، كما نطمح إلى توسيع محفظتنا بإطلاق فرع لسلسلة مطاعمنا الثانية زوما خلال عام 2022. وستكون السعودية على موعد مع تجارب لا تُضاهى من تقنيات الطهو الاستثنائية هذا العام.”

ويأتي هذا الإعلان بعد توقيع شركة ازومي ليميتد المحدودة اتفاقية تعاون مع شركة إم جيه إس (محمد جاوا) القابضة؛ بهدف توسيع محفظة علامات ازومي التجارية في المملكة. وتُعدّ ازومي ليميتد من الأسماء العالمية الرائدة في قطاع المطاعم، حيث حازت على العديد من الجوائز المرموقة، وتندرج تحت مظلتها علاماتٍ تجارية تقدّم تجارب طعام عصرية في أبرز المدن حول العالم. وبدأت رحلة الشركة التي أسسها راينر بيكر بمشاركة أرجون واني مع افتتاح مطعم زوما لندن عام 2002. ثم واصلت مسيرتها الناجحة بإطلاق مطعم روكا لندن عام 2004. وبعد النجاح الذي حققه كل من زوما وروكا في تقديم مفهوم الضيافة اليابانية الأصيلة، تم افتتاح مطعم أوبليكس ضمن برج شارد عام 2013.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

تُعلن مجموعة داش للضيافة Dash Hospitality Groupافتتاح أول مقهى Coffee Planet ، ومقره في سيركل مول في حي قرية جميرا الدائرية

بالتعاون مع مجموعة داش للضيافة Dash Hospitality Group ، تُعلن كوفي بلانيت Coffee Planet  الشركة الرائدة محلياً في زراعة وتحميص وتوريد حبوب القهوة، افتتاح أول

اقرأ المزيد »
arArabic